اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، أبريل 22، 2013

رساله الى مدير الامن العام ومدير الدوريات الخارجيه

اولا اريد ان ابارك لك في المنصب الجديد وارجو ان يوفقك الله في حمل اعباء هذا المنصب الحساس والذي هو بحجم حساسية هذه الفتره العصيبه الصعبه بما يتخللهما من حراكات ومسيرات واستعراضات عسكريه او شبه عسكريه والكثير الكثيرمن الامور التي لا مجال لذكرها في هذه الرساله .

ومن باب حبنا لهذا الوطن ورغبتنا لا بل اصرارنا على ان نرى كل ما به هو جميلا وحضاريا اتخذنا عهدا على انفسنا ان ننتقد ونكتب في كل ما نشاهده ويستحق الكتابة او الانتقاد وبهدف التصحيح وليس من اجل الانتقاد فقط وهو ما ارفضه واعيب على اصحاب هذه النظريه هذا الفكر وهذا النهج فالانتقاد يجب ان يكون هدفه الاصلاح وليس بهدف الانتقاد  .

يوم الجمعه الماضي وخلال ذهابي الى محافظة عجلون وعند وصولي الى منطقة " سيل جرش " حيث يوجد دوريه ثابته هناك شاهدت مشهدا غريبا لم اعتد على مشاهدته من قبل رجال الدوريات الخارجيه او الداخليه او رجال السير وهو ان احد رجال هذه الدوريه يمسك بورقه حمراء اعتقد انها ورقة مخالفه او ضبط او مجرد ورقه حمراء لما للون الاحمر من معاني كثيره طويت بشكل يتناسب مع مسكها باليد والتلويح بها او التاشير بها للمركبات التي يرغب في ايقافها من اجل التدقيق على المركبه ورخصة السياره ورخصة القياده او لاي سبب كان .

 ومع تحفظي الكبير والشديد على تلك الاسباب وانا اعلم ان في كثير ا من دول العالم لا يقوم رجل السير بايقاف اي مركبه الا اذا كانت مخالفه او انه هناك تعميم على هذه المركبه , ولكن ليس هنا المشكله وقد اعتدنا على هذه الظاهره وعلى هذا الاسلوب وهذا الروتين وتقبلناه رغما عنا .

شاهدته يلوح بها للمركبه التي يريد ان يوقفها ويدقق عليها وتساءلت لماذا الورقه الحمراء وما المقصود باستخدامها , وما سبب ذلك , وقد تبادر لذهني عدة اسباب لهذا وقلت ربما لا يوجد لديهم يافطة قف او ستوب بالانجليزيه وقلت ربما اجتهد هذا الشرطي واستخدم ورقة حمراء قريبه من اشارة او يافطة قف باللون طبعا , وفي نفس الوقت تساءلت عن شعور ذلك السائق الذي يرغب هذا الشرطي بايقاف مركبته ما هو شعوره عندما يشاهد هذا الشرطي وبيده ورقه حمراء يؤشر اليه بها من اجل ايقافه , وقلت ربما اول امر يتبادر الى ذهن هذا السائق ان مركبته مطلوبه وانه معمم عليها او عنها ان صح التعبير, ولا اعلم ماذا ستكون ردة فعله ان شعر بهذا .

المواطن مرعوب اصلا من رجل السير ومخالفاته وحجم وقيمة المخالفات التي تتزامن مع وضعه الاقتصادي المتهالك المتاكل وراتبه الذي يدعو الله ليلا ونهارا ان يكفيه حتى اليوم الخامس من كل شهر , فكيف هو احساسه وشعوره عندما يظن ان سيارته مطلوبه او معمم عنها لحظة مشاهدة هذه الورقه الحمراء بيد الشرطي وهو يلوح بها لايقاف مركبته .

نحن مع القانون ومن يخالف يستحق ان يدفع ثمن مخالفته للقانون ولا نعترض على ذلك ابدا , ولكن اعتراضنا على الاسلوب والطريقه التي يتعامل بها رجل السير مع المواطن وان يحترم وقت المواطن وان لا تخضع الى مزاجية رجل السير ورغبته في ايقاف هذه المركبه وعدم رغبته في ايقاف تلك .

لا اريد ان اطيل كثيرا بالحديث في هذا ولكن اترك السؤال مطروحا على مدير الامن العام ومدير دائرة السير ومدير الدوريات الخارجيه , لماذا ايقاف المركبات بلا سبب ؟ ولماذا استخدام ورقة حمراء بدلا من اشارة قف ؟.

ليست هناك تعليقات :