اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الثلاثاء، يونيو 05، 2012

معاكسة الفتيات ظاهره ام تصرفات فرديه معزوله وشاذه

كل فتره تطالعنا المواقع الالكترونيه مشكورة  بخبر او شكوى من قبل احدى المدارس تتعلق بوجود عدد من الشباب امام المدرسه يعاكسون الطالبات , وهو بالمناسبه موضوع قديم وجديد , وقد وصل نشاط هذه الفئه التي اجزم انها عاطله عن العمل  وصل النشاط بهم الى الصحيان باكرا من اجل التواجد في وقت ذهاب الطالبات الى مدارسهم وممارسة هواياتهم القبيحه المرفوضه اخلاقيا واجتماعيا ودينيا وحضاريا كذلك , وقد شاهدت على احد المواقع صور لعدد من هذه الفئه التي افتقدت الى حسن التربيه والاخلاق ومن ساعات الصباح الباكر وقبل ان يغسلوا "سنحهم" مرتدين "الزنوبات" من اجل السرعه وعدم التاخير في الوصول الى هدفهم الاقبح في الوقت المناسب وقد تناسوا او نسوا او ان الامر لا يعنيهم وهو ان هناك من هو من امثالهم قد تسابقوا الى مدرسة اخواتهم ليمارسوا هذا النشاط المخزي مع اخواتهم او احدى اقاربهم .


ربما لم يصل الموضوع الى ظاهره خطيره ولكن يجب علينا ان نقطع جذورها قبل ان تنتشر وتشمل كل مدارسنا واماكن تواجد الفتيات سواء في الجامعات او المولات او حتى في الشوارع وكما نشر احد المواقع المحترمه وله جزيل الشكر - تنبيه للفتيات بعدم الوقوف في شارع الجاردنز حتى لا يتعرضن لمعاكسات الشباب وتحرشهم .


وقد وقفت كثيرا عند هذا العنوان وتساءلت ما الحل اذا ؟ هل نمنع بناتنا من الذهاب الى المدارس والجامعات والمولات ونمنعهن من العمل حتى نتجنب ان يتعرضن للمعاكسات ؟ هل علينا ان نتركهن في البيوت ونحرم عليهن الخروج بسبب فئه ضاله عديمة الاخلاق والتربيه ؟ ام اننا بحاجه الى تشكيل جماعات للامر بالمعروف والنهي عن المنكر او شرطه دينيه واخلاقيه اسوة ببعض الدول , وتواجدها في كل محافظه وفي كل شارع وفي كل مركز تجاري او معهد او جامعه وامام كل مدرسه اناث ؟.


من خلال نقاشي مع الاصدقاء على موقع تويتر اقترحت احدى الاخوات ان يتم وضع دورية او سيارة شرطه امام تلك الاماكن التي يمارس بها ذلك التجاوز وذلك التصرف القبيح , وان يتم اعتقال كل شخص يقوم بهذا العمل المشين وسجنه ونشر صوره على الصحف والتشهير به كي يكون عبره لغيره من الشباب الذين يميلون الى هذه التصرفات , وبالطبع هذا الحل من الصعب جدا تطبيقه وسيصبح واجب اجهزتنا الامنيه هو فقط منع المعاكسات وتحييدهم عن الواجبات الكثيره والاهم من ذلك الملقاه عليهم, ولن يستطيع ان يغطي كل الاماكن التي يتواجد بها هؤلاء المنحرفين .


اذا الموضوع يحتاج الى التوجيه والتربيه واقصد التربيه البيتيه اولا وهي من واجب الاسره ورب الاسره ومعلمي المدارس والمعاهد وخطباء المساجد وان عليهم ان يهتموا بهذا الموضوع وان يخصصوا جزءا من محاضراتهم ودروسهم وخطبهم للحديث بهذا الموضوع وقد تكون مفيده اكثر من اللجوء الى استخدام القوه والعقوبات .


ثم انه لمن المستغرب اننا جميعا نطالب بالاصلاح والاغرب في ذلك لا بل من المفارقات ان المشاركين في مسيرات المطالبه بالاصلاح معظمهم من الشباب , الشباب الذين هم بناة المستقبل وهم من يحمل هذه المسؤوليه الكبيره مسؤوليه بناء مستقبل البلد وهم الامل الكبير في ذلك , ومن يقوم بهذه التصرفات هم من الشباب ايضا , الغريب اننا نطالب بالاصلاح اصلاح كل شيء وننسى اصلاح انفسنا واصلاح تصرفاتنا واصلاح اخلاقنا والتي هي الاهم والاولى بالاصلاح وقبل كل شيء , وكما جاء في الايه الكريمه -" ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم " صدق الله العظيم . اذا فالتغيير والاصلاح يبدا بالنفس اولا واذا ما اصلحنا انفسنا فسوف يصلح كل المجتمع ولن تكون لنا حاجه بالخروج والمناداه بالاصلاح .


ان الموضوع مؤرق جدا ومزعج وهو بحاجه الى علاج فوري الان وليس غدا , واتمنى على الاجهزه الامنيه ان تهتم بهذا الموضوع اكثر رغم ان لهم جهودا ولم يغب عنهم هذا الموضوع , وانا هنا لا اطالب بوضع دوريه امام كل مدرسه او في كل شارع ولكن قد يتم ذلك من خلال جولات متفرقه وفي اوقات متفرقه وبلباس مدني دون الحاجه الى ارتداء الزي الرسمي , وضبط كل شخص يقوم بهذه الاعمال المنافيه للحياء والخارجه عن الاخلاق ومعاقبته عقوبه رادعه مع توقيعه على تعهد في حال قام بتكرارها ان توشح في سيرته وفي شهادة سلوكه كي ترافقه طيلة عمره وليكن عبره لغيره .









ليست هناك تعليقات :