اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأربعاء، فبراير 01، 2012

احجية دالاس السياحية والعربية للطيران ورحلة الى دبي ...!



أود أن أكتب عن تجربة لي مع شركة دالاس السياحية حصلت قبل اسبوع .
حيث قمت بالحجز من خلال أحد مكاتبهم الفرعية للذهاب إلى دبي وعلى طيران العربية وكان ذلك يوم 12 كانون ثاني .

 وحددت موعد السفر ليكون يوم 26 كانون الثاني أي أنه يوجد وقت كافي لترتيب إصدار الفيزا وغيرها , وطلبت منهم القيام بعملية تحصيل الفيزا لي ولاطفالي الثلاثة الذين سيرافقونني في الرحلة ، حيث افادوني بان السفر سيكون يوم 26 كانون الثاني الساعة التاسعة صباحا.

ولكن وللاسف كلما اتصلت بهم للإستفسار عن الرحلة يعطونني سبب مختلف من الأسباب غير المقنعة للتاخير في إصدار التذاكر مثل النظام معطل  ولم يستطيعوا إصدار التذاكر أو التذاكر جاهزه وهي تحتاج الى طباعه فقط وغيرها من الأسباب غير المقنعة , وفي كل مره اسألهم هل الفيز جاهزه كونها الأهم في الموضوع واتلقى الإجابة بالتأكيد نعم الفيز جاهزة ولم يتبق سوى إصدار التذاكر فقط , وقبل السفر بليلة أي يوم 25 كانون الثاني وفي تمام الساعة الخامسة والنصف مساءا تلقيت من منهم اتصالا ليخبرونني أنني لن استطيع أن أسافر في صباح الغد بسبب عطل في النظام وافادونني بانهم سيؤجلون السفر الى المساء من يوم 26 كانون الثاني  , وقلت لهم ما فيه مشكلة المهم أن أسافر في ذلك اليوم كون زوجتي بانتظاري هناك في دبي. 

وفي اليوم التالي المخصص للسفر اي يوم 26 كانون الثاني اتصلت بهم وسالتهم عن التذاكر والفيزا فيما إذا كانت جاهزه أم لا.

حيث افادوني بأن كل شيء جاهز ولكن الايميلات  في مكتبهم الفرعي معطله ولكن بامكاني تحصيلها من الفرع الرئيسي لشركتهم واقصد شركة دلاس وافادوا بأن كل شيء جاهز هناك واعطوني اسم موظف في المكتب الرئيسي وقالوا بان كل شيء جاهز والفيز والتذاكر موجوده عند هذا الموظف وما عليك الا الذهاب الى العبدلي واستلامها , وكررت عليهم هل الفيز جاهزه عدة مرات وهو وبكل ثقه يجيبني نعم كل شيء جاهز .

وبالفعل ذهبت الى مكتبهم الرئيسي لاتفاجأ بان إحدى الفيز غير جاهزه لغاية اللحظة واستغرب الموظف عدم معرفتي بان الفيز غير جاهزه ولماذا لم يصدق معي مكتبهم الفرعي ويعلمني بانها غير جاهزة . وتساءلت هل يعقل ان 14 يوم غير كافيه لاصدار فيزا الى دبي ؟.

وانه بالطبع طالما ان الفيزا غير جاهزة فلا يوجد تذاكر.

وبعد جهد جهيد وعدة محاولات من هذا الموظف تم اصدار الفيزا.

وبعدها حاول الموظف تامين الحجز كي اسافر في نفس اليوم ولكن لم يستطع ... 
وأفاد بأنه إذا أردت أن تسافر اليوم فإن ذلك غير مشمول بالعرض الذي اعطيناك إياه وعليك دفع مبلغ 90 دينارا أردني اضافي على كل تذكره.

وكوني كنت مضطرا للسفر في ذلك اليوم حيث أن زوجتي تنتظرني هناك ويجب علي أن اكون في ذلك اليوم هناك اضطررت الى دفع المبلع الاضافي والسفر.

هذه هي تجربتي مع شركة دالاس السياحية , ولا اعلم هل هي فعلا الفيزا تحتاج الى هذا الوقت أم انها تقصير من شركة دالاس السياحية؟. 
أم من مكتب العربية ؟.
وهل هذا هو الاسلوب الحضاري والقانوني في التعامل مع الزبائن ؟.

مع العلم بانني قمت بالاتصال مع مكتب العربية في دبي واستنكروا ذلك كليا وافادوني بأن الفيز لا تحتاج الى اكثر من 3-4 أيام فقط لاصدارها ولا يعقل أن تاخذ 14 يوما ولا بد أنه يوجد تقصير من قبل جهة معينة كي تتاخر الى هذا الحد اللامعقول .





ليست هناك تعليقات :