اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الخميس، فبراير 09، 2012

رفقا بابناءنا الطلاب ايها المعلمون

فكرت كثيرا قبل ان اكتب هذه المقاله القصيره حول اضراب اخواننا المعلمين وانتظرت عدة ايام عسى ان يوقفوا اضرابهم ويعودوا الى غرف صفوفهم وتدريس ابناءنا . ولكن يبدو ان المعلمين مصرون على الاستمرار في اضرابهم وحرمان طلابنا من التعلم وهي ظاهره غير محموده ابدا فهذه المهنه واقصد مهنة التعليم لا تحتمل هذا ابدا . 


لا احد ينكر عليكم المطالبه بالحقوق ولا احد ينكر عليكم ايصال اصواتكم الى اعلى المستويات ولكن ليس بهذه الطريقه - طريقة حرمان ابناءنا من التعلم والدراسه ولما لهذا الامر من خطوره كبيره على المجتمع , انت تطالبون بحقوق ماديه وفي نفس الوقت تسلبون حقوق الطلاب في التعلم انها معادله سلبيه جدا , وقد كان بامكانكم التعبير عن مطالبكم بصورة اخرى لا تضر بالطلبه , ان كنتم مصرين على اضرابكم  , فابمكانكم تخصيص ساعه من الدوام لتنفيذ ذلك الاضراب , اما ان ترفضوا الذهاب الى مدارسكم بالكامل فهو بالامر المرفوض .


وقد تبادر الى ذهني عمل مقارنه ما بين اضرابكم واضراب الاطباء وحرمان المرضى من العلاج والامرين برايي هما بنفس الخطوره وقد قلت ان هذه مهن انسانيه ولا يجوز الاضراب بها والاضرار بمصالح الاخرين , المعلم له مكانته المميزه في كل المجتمعات فهو مربي الاجيال وهو صانع الطبيب والمهندس والعالم والمكتشف وغيرهما , ولا يليق به ان يتخلى عن هذه المسؤوليه الكبيره المحترمه .


اننا جميعا نؤمن بلغة الحوار وهي اللغه الوحيده الكفيله بتحقيق المطالب وليس الاعتصامات والاضراب عن العمل . الوطن يستحق منا التضحيه ويستحق منا ان نتذكر ما هي موارده وما هي قدراته على تحقيق مطالبنا , انا ارى ان الحكومه تستجيب لمطالب الجميع ولكن بالطبع ضمن الامكانيات المتاحه ويجب علينا ان لا ننسى حجم المديونيه الكبير الذي يغرق البلد , فهل نسعى الى تحقيق المزيد من هذه الديون وهل حسبنا عواقب ذلك على الوطن . الاردن موارده محدوده جدا ويعتمد كثيرا على المساعدات التي تضاءلت في السنين الاخيره . 


نعم ان معظمنا يعاني من الاوضاع الاقتصاديه ونعاني من قلة الرواتب والتي اصبحت غير كافيه للعيش الكريم ولكن يجب علينا ان لا ننسى ان الطلب يكون بقدر الاستطاعه والامكانيات . ان حققنا زياده بقدر 60% الى 70% فهي بالشيء الطيب والمقبول جدا ,  , اما ان نتوقف عن العمل ونحاول لي ذراع الدوله وتحقيق كل ما نريد ونتعنت براينا ومطالبنا رافضين كل المبادرات  لتصبح معركة بين المعلمين والحكومه فلا اعتقد ان ذلك سيحقق شيئا ولا ننسى ان البدائل موجوده وقد تلجأ لها الحكومه حال قطعت الامل من الحوار معكم , راجيا ان لا نصل الى هذه المرحله التي لن تفيد احدا وقد تخسروا ما حققتموه لغاية اللحظه  , وقد علمت ان هناك مبادرة لرفع العلاوه الى 85% هذا العام و15% العام المقبل وقد تم رفضها .


ثم ان هناك من يحاول تجيير كل الحراكات لمصلحته مستغلا حاجة البعض في تحقيق مصلحه او مكسب مادي ولا استبعد قيام بعض الجماعات بالتحرك معكم ورفع صوته ليس بهدف تحقيق مطالبكم بقدر ما تكون بهدف تحقيق مصالحه الشخصيه والتي تقتضي استغلال كل الظروف والتحرك معها وتازيم الوضع اكثر مما هو متازم هذه الايام .


كلمة اخيره اوجهها لجميع اخواننا واخواتنا المعلمات - حان الوقت للعوده الى مدارسكم ومكانكم الصحيح هو غرفة الصف وهي المكان المناسب لكم والذي من خلالها تقومون بواجب مقدس ومحترم من قبل الجميع . وليس الشارع والاعتصامات والاضرابات , وقد كنا نتفاخر بكم وبانجازاتكم والمبادرات الطيبه التي ظهرت خلال الاعوام الاخيره وتكريم المميزين منكم من معلمين ومدراء مدارس وقد شهد هذا القطاع تطور واهتمام كبيرين جدا وقد تحقق كل ذلك بلا اضرابات وبلا اعتصامات . وهي مؤشر على كبر حجم الاهتمام بالمعلم وبهذه المهنه الراقيه المحترمه .


عودوا الى مدراسكم واستانفوا التدريس وعوضوا ما فات طلبتنا من دروس قد خسروها خلال هذه الايام واعتقد بان ذلك سيسهم كثيرا في مساندتكم ودعم مطالبكم ومن قبل جميع الجهات في تحقيق مطالبكم وبقدر الامكانيات المتاحه , وستسجلون موقفا وطنيا لا ينسى ابدا .انتم اخواننا وابناءنا ولا نريد لكم الا الخير .

ليست هناك تعليقات :