اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأربعاء، مايو 07، 2014

سوفيكس واسلمة الارهاب !

اسلمة الارهاب !

اسلمة الارهاب مصطلح جديد ربما هو ابداع من ابداعات من يبحث عن اي خطأ او زلة او من يترصد لالتقاط الاخطاء والسلبيات وهو المصطلح الذي اشغل الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي والذي انتشرعلى الكثير من المواقع الالكترونية خلال اليومين او الثلاثة ايام الماضية .

 ولن اهاجم من انتقدوا او رفضوا او اتهموا او استنكروا هذه التمثيلية ابدا فحرية الراي وحرية التعبير وحرية الانتقاد او حتى حرية التشهير متاحة ومصونة ومحمية وللجميع في هذه الظروف التي نرى فيها من العجائب الكثير الكثير .

وقد استغربت كثيرا عدم تعليقهم او استنكارهم لاظهار بنطلون الجينز او العباءة التي كن يرتدينها بعض المختطفات في تلك التمثيلية , ولكن ربما قبلوا ذلك من باب ان الارهابي لا يميز بين مرتديات الجينز او العباءة وان الجميع مباح اختطافه عند تلك الجماعات الارهابية.

 اعتقد ان البعض حاله اشبه بحال من ينبش بيدر القمح نبشا دقيقا جدا للبحث عن عن حبة زوان بداخله
وان لم يجدها سيلتقط حبة قمح لونها او شكلها قريب من لون وشكل حبة الزوان ويخبر العالم كله عنها ليشهر بهذا البيدر وليسيء له وقد بات واضحا ان هدف البعض هو التشهير والاساءة فقط.

اما وجهة نظري في التمثيلية التي جرت في معرض سوفيكس فاعتقد انها امر عادي جدا وطبيعي جدا ولاسباب عديدة جدا ساذكر البعض منها .

اولا ليس كل ملتحي هو مسلم وهذا امر لا يحتاج الى اثباتات اطلاقا.
وعادة معظم مرتكبي اعمال الخطف والارهاب يكونون اصحاب لحى وربما تكون اما موظة او انهم لا يجدون وقتا كافيا لحلق لحاهم او ربما يطلقون لحاهم لاسباب ومآرب اخرى.

وثانيا وارجو ان لا اتهم بمعادة الاسلاميين ولا اتهم باسلمة الارهاب كما اتهم سوفكس
للاسف كثير من الجماعات التي تسمى بالجماعات الاسلامية والتي يعلم الجميع بانها اساءت للاسلام لا بل شوهت صورة الاسلام الحقيقية وهي صورة التسامح والرحمة والحب حب الغير وهذه الجماعات هي من اسلم الارهاب.

 وكلما حصلت عملية ارهابية وفي اي مكان في العالم وليس في البلاد العربية او الاسلامية خرجت جماعة من تلك الجماعات المتأسلمة واعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ هذه العملية الارهابية سواء كانت تفجير او قتل او اختطاف.

واعتقد انها اي تلك الجماعات قد احتكرت الارهاب وحدها .

تنظيم القاعدة فرخ الكثير من الجماعات الارهابية .

حتى في افريقيا وما يسمى بجماعة بوكو حرام وهي جماعة اسلامية بالمناسبة مبدعة في هذا المجال وتتصدر قائمة الجماعات الارهابية.

تابعوا الاخبار وتابعوا اختطافهم للنساء وقتلهم او تزويجهن بالقوة .

وهناك الكثير الكثير مثل بوكو وحرام .

سوفيكس لم ياسلم -ان صح التعبير- الارهاب ومن المؤسف جدا ان نحاول الاساءة لهذا الحدث وهذا الانجاز الاردني المتميز الذي استمر ما يقارب من 18 عاما باستغلال سفاسف الامور , هذا انجاز اردني ناجح جدا والعالم كله يعترف بهذا واكبر دليل على هذا مشاركة الكثير من دول العالم به ومن اكثر من 50 دولة عربية واجنبية.

بعض الاسلاميين او من يدعون الاسلام هم من اسلم الارهاب وليس سوفيكس .

ليست هناك تعليقات :