اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الثلاثاء، ديسمبر 22، 2015

هؤلاء التجار... الا يستحقوا ان نشهر بهم !؟

في الاسبوع الماضي فاجأتنا مواقعنا الاخبارية بخبر عن ضبط مصنع البان في عين الباشا يقوم باستخدام مادة تستخدم لتحنيط الموتى يستخدمها في تصنيع الالبان وكما اعرف انها مادة خطرة ان تم تناولها مع الطعام لا بل ان احد الاصدقاء اخبرني بانها قد تكون مميتة .

واليوم تطالعنا مواقعنا الاخبارية بنفس مضمون الخبر ولكن هذه المرة في مادبأ .

وهنا تتراكض اسئلة كثيرة جدا الى عقل كل مواطن منها على سبيل المثال لا الحصر :
هل العقوبات التي تطبق بحق هؤلاء التجار رادعة !؟
هل ما تم الاعلان عنه من اجراءات بحق ذاك المصنع لم تكن رادعة للمصنع الذي ضبط اليوم !؟
هل هناك اجراءات يجب على الحكومة القيام بها اجراءات اكثر صرامة واشد واقسى على هؤلاء التجار الذين يتاجرون بصحة المواطن ويغشونه في طعامه !؟.

ثم ان العديد من المواطنين يتساءلون لماذا لا يتم التشهير بهؤلاء التجار ونشر اسماءهم وصورهم واسماء مصانعهم واسماء منتجاتهم لماذا لا يتم نشرها على كل وسائل الاعلام الرسمية وبالطبع سوف تتناقلها المواقع والفضائيات والاذاعات الخاصة !؟

في بعض الدول يتم نشر صورة من يلقي بنفايات من شباك سيارته في الشارع يتم نشر صورته في كل شوارع المدينة كي يكون عبرة لغيره .

وقد يقول لي البعض ان التشهير باي شخص مخالف للقانون وانا احترم هذا بالطبع ولكن نحن من يضع القانون ونحن من يستطيع ان يعدل القانون ويتيح لنا التشهير باي تاجر يتاجر بصحة المواطن ويغش في المواد الغذائية وغير الغذائية .

وان كان من المستحيل تحقيق هذا المطلب وهذه الرغبة الشعبية لي تساؤل بسيط حول هذا الموضوع .

لقد قمنا باغلاق المصنع لفترة لا اعلم كم تستمر وقمنا او سنقوم باتلاف الكمية التي ضبطت .

ولكن السؤال الاهم هو :
ماذا عن الكميات الموجودة في السوق !؟
هل سياكلها المواطن بصحة وعافية !؟

وهنا يظهر التساؤل الاهم وهو:
 لماذا لا نقوم بتحذير المواطن من شراء المادة الفلانية من انتاج المصنع الفلاني لانها تحتوي على مادة سامة او مضرة بالصحة !؟

لماذا لا نقوم بنشر هذا التحذير على شاشتنا الرسمية وعلى اذاعتنا الرسمية وجريدتنا الرسمية كي نحمي المواطن من اكل اللبن المحنط!؟,


ليست هناك تعليقات :