اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الجمعة، يونيو 06، 2014

سارد على خمستك بستة يا سعادة السفير المطرود !


يبدوان جنون البقر لا زال موجودا, يا سعادة السفير المطرود ,وبالرغم من كل منشوراتك المازومة التي تعبر بها عن حالة بائسة يائسة توصفك بالشخص المأزوم فكريا لن اسيء لسوريا ولن اسيء للقيادة السورية ومع ان كل منشوراتك اساءة لوطنا الحبيب فلن نبادلك نفس هذه الثقافة المأزومة جدا وسنتركها لك وحدك.



سنتركها لك وحدك تقتات عليها عل وعسى ان تنفعك بشيء.

واعتقد انها لن تنفعك لا بل سوف تقصيك حتى في بلدك سوريا العربية
مهما حاولت يائسا وبائسا الاساءة للاردن
فلن يسمع لك احدا سوى من هم من اتباعك وعشاق منشوراتك المأزومة.


وساوضح لك ولاتباعك وعشاقك ومؤيديك بعض الحقائق:


اولا - ان دور الاردن هو دور عربي اصيل وبامتياز وكل الازمات العربية الحالية والماضية تثبت ذلك وقد كان الاردن وما زال ضد الاعتداء على اية دولة عربية.


وكان وما زال الاردن مع وحدة وسلامة اراضي كل الدول العربية ولم يوافق يوما من الايام على تقسيم او تفتيت دولة عربية بما فيها سوريا ولو كنا غير ذلك لاختلفت الامور منذ سنين وانت تعرف هذا جيدا وتعرفه اكثر من غيرك .


ثانيا - ان تحدثت عن ابناء العم فاعتقد انك تتجاهل وضع كل الدول العربية كلهادون استثناء بما فيها سوريا وطيلة 47 سنة فلا تتحاذق علينا كثيرا , ابناء عمنا يعيشون بمامن وطمأنينة وامان ومن الجميع ليس من الاردن فقط وحدودها امنة جدا طيلة هذه السنين التي ذكرت فلا تزاود علينا في هذا الموضوع .


 اما ان كنت تنتقد صلحنا معهم فهي جاءت بعد استرداد كل حقوقناولو استرددتم ارضكم منهم لكنتم اصدقاءا , وما المحافظةعلى علاقاتنا معهم الا لخدمة القضية التي تتغنون بها دون ان تقدموا شيئا لها وعلاقتنا معهم هي في اقل مستوى لها اضف هذه المعلومة لمعلومات ان لم تكن موجودة عندك او انك تتجاهلها.


ثالثا - انا اجدك تناقض نفسك بنفسك وتتحدث عن حركات التحرر وحقيقة انا لا افهم عن اي حركات تحرر تتحدث , وقد شرد ذهني الى حركات تحرر ما يسمى بالربيع العربي وانا اعلم انك لا تقصدها عل الاطلاق , حيث انك تحاربها قبلنا , اين هي حركات التحرر هذه التي تتحدث عنها وماذا فعلت وماذا قدمت للامة العربية او للقضية التي تزاود علينا فيها , رغم اني لا اذكر ان لهذه الحركات وجود اصلا وبالمعنى الذي تتحدث عنه انت .


رابعا - ان تحدثت عن ان الاردن بانه راس حربة فهو كذلك بكل تاكيد كيف لا وهو من يتصدى ويعارض كل مشروع يهدف لتقسيم اي دولة عربية ورغم ما كلفنا ذلك من معاناة اقتصادية وضغوط اقتصادية وضغوط سياسية وغير سياسية ولم تتمكن كل هذه الضغوطات من تغيير سياسة الاردن وعروبة الاردن ومواقف الاردن النظيفة الطاهرة لا بل المشرفة, مواقفه من كل قضايااشقاءه العرب وبقي صامدا في وجه كل تلك الاعاصير ليس لهدف ضيق او لغاية ضيقة وانما فقط للحفاظ على مبادءة وعروبته التي لن تتاثر ولن تتغير لا حسب المصالح ولا انصياعا للضغوط .


خامسا - تتحدث عن الطائفية والمذهبية وتحويل الخلافات والصراعات الى طائفيةوبعضا من استشرافاتنا لنوايا البعض من اعداء الامة العربية وكانك تتجاهل ما يجري في كثير من الدول العربية والتي يبدو انه من الواجب تذكيرك بها بدءا من سوريا ذهابا الى العراق ومرورا بلبنان وطيرانا الى البحرين واتركك لتكمل الطيران الى باقي الدول التي تاثرت من مشروع ايران وسياسة التشييع ان صح التعبير وما خلقوه ويختلقونه من مشاكل ونعرات في تلك البلدان .


وسادسا - اجد نفسي ملزما بتقديم نصيحة لك واقول الاجدر بك ان تصمت ولا تسيء للعلاقات بين الاردن وسوريا باكثر مما تسببت به وقد اسات كثيرا لها بفضل منشورات ابو المجد العتيدة , وانا اجزم بان القيادة في سوريا لا تقبل منك هذا ابدا بل ترفضه جملة وتفصيلا ولا يغرنك تطبيل البعض من هنا او هناك لما تتفوه به وتكتبه من منشورات , بالامس نائب وزير خارجيتك حيا الجيش الاردني على جهوده في ضبط الحدود - ما اسهم بحمايتكم - تلك المهمة الصعبة جدا التي تركتموها لنا واضافت الكثير من الاعباء والجهد على قواتنا المسلحة .


ليست هناك تعليقات :