اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، نوفمبر 25، 2013

شركة الكهرباء الاردنيه ... متى ستتخلى عن الروتين الممل جدا !؟

اذا اردت ان تعرف مستوى المحافظه على الروتين الممل والاجراءات البطيئه جدا وهذا الموروث الجميل والتي تقترب من وصفها باللامبالاه فما عليك الا ان تتقدم بايصال التيار الكهربائي لمنزلك او تركيب عداد كهرباء جديد , وبالرغم من ان الكهرباء حاجة ضرورية جدا ومن الصعب جدا الاستغناء عنها او حتى العيش بدونها الا ان شركة الكهرباء تتعامل معك بكل اريحيه وبكل بطء في الاجراءات وكأن الموضوع غير مهم بالنسبة لهم , وان المواطن يستطيع العيش بدون الكهرباء لمدة شهر او اكثر وحسب ما تراه الشركة وموظفيها مناسبا من المماطلة والتسويف .

تذهب اليهم من اجل تقديم طلب ايصال ساعة كهرباء ويطلبوا منك وثائق ضرورية وغير ضروريه واعتقد ان بعضها لا يحتاجونه مطلقا ولا يلقون عليه حتى نظرة , يطلبون منك اذن الاشغال ومخطط الاراضي وسند التسجيل وفاتورة كهرباء سابقه واخشى ان يطوروا طلباتهم ليطلبوا عقد زواج وصور عن دفتر العائله وصور لافراد الاسره وشهادات ميلادهم وسجل لحياة الاسرة وطريقة عيشهم ان لم تصل الى كم ساعة تنام في اليوم وربما اكثر من ذلك وربما يطلبون منك شهادة حسن سلوك و سيرة ذاتيه مفصله من يوم ميلادك حتى تاريخ تقديم الطلب .

ويبدا مسلسل السير في المعامله من كشف اول وكشف ثاني ودفع رسوم وتامينات وكشف ثالث ورابع وربما تصل الكشوفات الى عشر , ولا تستغرب ان ياتي الموظف الى بيتك يضرب الجرس ولا ينتظرك نصف دقيقه لتفتح الباب وتخرج عليه ويفترض انك  واقفا امام منزلك تنظر قدومه , وان لم تخرج عليه بالسرعه القصوى وتؤدي له التحية سيغادر ولا يكلف نفسه بالاتصال بك ان لم يخرج عليه احدا رغم ان رقم هاتفك موجود ومسجل على الطلب وعلى نموذج الكشف , ولكنه لا يريد ان يخسر نصف قرش او اقل تكلفة المكالمه التي يفترض ان يجريها معك حال عدم وجودك في المنزل او حال تاخرك في الخروج عليه ,حتى عمل مسد كول قد يستصعبها كثيرا وربما تاخذ كثيرا من وقته الثمين , ليصار الى تحديد موعد جديد للكشف وربما يحصل ما حصل في المره السابقه وهلم جرا الى ان ياتي الله بامره , وكان رقم الهاتف وضع على الطلب من اجل الزينه فقط  .

بعد كل هذه الاجراءات العقيمه وبعد صدور المرسوم العظيم واجراء الكشوفات اللازمه والدفع يتم ارسال طلبك الى القسم المعني بتركيب الساعات وهناك عليك ايضا الانتظار حتى ياتي دورك في التركيب وقد خصص يوما لكل منطقه فان لم تكن محظوظا بعد اسبوع  من وصول معاملتك لهم بتركيب الساعه فعليك الانتظار ربما للاسبوع القادم وانت تدعو الله ليلا ونهارا ان يرافقك الحظ وان تفوز بالنصيب وان يصلك الدور .

اجراءات طويلة جدا لا بل تعقيدت ومماطلات ليس لها اي مبرر على الاطلاق , وقد تتسائل مالذي يجعل هذه المعاملة تاخذ كل هذا الوقت !؟ وما هي الدراسات التي يقومون بها حتى يقررون ايصال التيار الكهربائي الى منزلك او شقتك !؟ هل يقومون بدراسة اجتماعية او اقتصادية او مسح امني وانك غير مطلوب بقضايا ام انهم يرسلون ملفك الى اكثر من جهه وكل جهة تحتاج الى وقت كي تجري هذه الدراسات عن وضعك وحالتك حتى يتم اتخاذ هذا القرار الخطير جدا قرار ايصال التيار الكهربائي لمنزلك !؟.

مماطلات واجراءات عقيمة جدا وغير مقنعه ابدا , خاصة اذا ما قارناها مع اجراءات فصل التيار عن المواطن في حال تخلفه عن دفع فاتورة الكهرباء والتي تتم  بسرعة البرق .

 ولكن طالما انهم مصرون على تلك الاجراءات ومصرون على تلك المماطلات ومصرون على الاستمرار في هذا الترهل ولا يسعون الى الخلاص او التخلص منه من خلال تطوير عملهم او تقييم اداء موظفيهم ومحاسبة المقصرين منهم  فانا انصحهم بالتوجه الى ادارة موسوعة غينس للارقام القياسيه والتقدم بطلب بادراج اسمهم في كتاب غينس وفي مجالين : الاول سرعة فصل الخدمه عن المواطن والثاني بطء ايصال الخدمه للمواطن وسيحصلون على هذه الشهاده وباسرع وقت ولن ياخذ هذا من المعنيين بموسوعة غينس كثيرا من الوقت واعتقد انه خلال اقل من اسبوع سيدرج اسمهم وسيتصدرون الموسوعه .

نسيت ان اذكر بانني شخص معقد جدا , لا اقبل الا ان انجز معاملاتي بالطرق الرسميه جدا فقط ومن خلال الاجراءات السليمه والصحيحه جدا فقط , ولا اقبل ان يتدخل احدا في انجاز معاملاتي وارفض الواسطات وغير الواسطات , اصرعلى ان انجز معاملاتي بنفسي وبالطرق الرسميه فقط , هذا ما كتبه الله علي وانا مصرا على البقاء عليه مهما كلفني ذلك من تعقيدات ومماطلات وتاخير غير طبيعي , بانتظار ان يصلح الله حالنا مع ضعف او قطع الامل من ذلك .

ويبقى السؤال هل تركيب عداد الكهرباء يحتاج الى شهر من الاجراءات !؟.

ليست هناك تعليقات :