اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

السبت، يناير 30، 2016

انجازات عظيمة جدا يقوم بها اطباء الخدمات الطبية .

الخدمات الطبية الملكية واطباءها وجميع العاملين بها هم جنود مجهولون مبدعون بصمت قليلا منا من يعرف عن جهودهم وانجازاتهم الكبيرة التي يقومون بها كل يوم وقليلا منا يعرف عن تطور هذه المؤسسة العريقة وعن التحديثات التي تقوم بها وعن احدث الاجهزة التي تقوم بشراءها وتحديثها في كل فترة لمواكبة التطور العلمي ومواكبة الدول العريقة في الطب والعلاج ومن اجل تقديم افضل خدمة علاجية للمواطن .

وهذه المؤسسة العريقة جدا التي ربما يعرف عنها بعض العرب اكثر مما نعرفه نحن ابناء الوطن بسبب تقصيرنا في النشر عن انجازاتها وعن المستوى المتقدم الذي وصلت اليه , هذه المؤسسة العريقة تحتاج منا جميعا ان نشيد بها وان ننشر كل انجازاتها وابداعاتها ,انجازات وابداعات اطباء الخدمات الطبية الملكية ,انجازات وابداعات اطباء اردنيين نعتز ونفتخر بهم .

نشرت قبل عدة ايام عن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الخدمات الطبية الملكية وكوادرها من حيث استقبال العدد الكبير من المرضى الذي يزيد عن 20 الف مريض يوميا .

وكتبت عن تجهيزها وبناءها لمستشفيات لا بل منتجعات طبية لرقي بناياتها وتصميمها الراقي في مختلف محافظات المملكة.

ساتحدث في هذه المقالة عن العلاج بالقسطرة التابع لدائرة الاشعة.

 لما لهذه الطريقة الحديثة والمتطورة من اثر كبير على المرضى من حيث سهولة العلاج وكذلك من حيث قصر وقت العلاج وتخفيف معاناة المريض .

اتحدث عن العلاج بالقسطرة قسطرة الشرايين وهو عبارة عن ادخال سلك صغير غالبا ما يكون عن طريق الفخذ ليصل الى الشريان المسبب للمشكلة .

في علاج مرض البواسير مثلا والذي كان يخشاه كل مريض يعاني من هذا المرض المؤلم والمحرج جدا حيث كان يتم العلاج بواسطة عملية جراحية تسبب الالام الكثيرة للمريض وحتى بعد العلاج تستمر المعاناة لفترة ليس بقصيرة, واما الان فقد اصبح علاجها يتم من خلال القسطرة وهي ادخال سلك صغير عن طريق الفخذ ليصل الى الشريان الذي يغذي تلك المنطقة ويتم حوصلته دون اية جراحات او قص او كي او تجريف او اي احراجات للمريض .

وفي علاج الجلطات الدماغية ايضا يتم العلاج من خلال عمليات القسطرة عن طريق الفخذ ليتم الوصول الى الدماغ حيث منطقة النزيف ليتم سحب الدم من المنطقة التي تعرضت للنزيف من الدماغ دون اية جراحات .

وتم استخدام جهاز حديث "medina" يستخدم كعلاج طارئ لوقف النزيف الدماغي حيث يعمل هذا الجهاز على تغيير مجرى تدفق الدم لديمومة المعالجة بشكل افضل .

هذا بعضا من انجازات هذه المؤسسة العريقة وبعضا من انجازات اطباء الخدمات الطبية الملكية وهي كثيرة جدا اتيحت لي الفرصة للاطلاع على بعضها .

ليست هناك تعليقات :