اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الثلاثاء، يناير 26، 2016

منخفض لا يستحق كل هذا التهويل !

حسب نشراتهم الجوية يفترض ان تكون معظم مناطق عمان اليوم بيضاء , بفضل الزائر الابيض , هذا الزائر الذي تم تهويل 
زيارته بطريقة مبالغ جدا فيها , حتى قطعوا قلوب الناس وصدقوا انه سوف يعطل الحياة لمدة اسبوع تقريبا وهناك من تأمل بعطلة 4 ايام على اقل تقدير .

 مما دعى البعض الى التهافت على شراء الخبز والمعلبات والمواد التموينية التي يضمن انها ستكفيه لمدة اسبوع .

انا سكان ابو نصير وهي منطقة مرتفعة مقارنة بباقي مناطق عمان .

وخلال الايام الماضية من ايام هذا المنخفض العادي جدا واكرر منخفض عادي جدا لم اشهد ثلجا على الشوارع في ابو نصير ولم اشهد ثلجا على اراضي ابو نصير واذا كان هذا حال ابو نصير المرتفعة فما هو حال باقي مناطق عمان !؟.

هذه صورة من ابو نصير التقطتها قبل قليل وقد نشرت بالامس صورة مماثلة لها تظهر عدم وصول الثلج اليها وكما هو حال اليوم هو حال الامس وقبل الامس وقبل قبل الامس .

يعني باختصار منخفض تم تهويل الامور به وبطريقة غير مسبوقة وانه سيعيق او سيعطل الحياة العامة هذا الاسبوع لم اشهد 1سم من الثلج على شوارع او اراضي  ابو نصير خلاله ماذا عساني ان اصف هذا !؟.

وماذا عساني اقول عن تنبؤاتكم وتهويلاتكم واخافتكم للمواطنين واجبار البعض على تكديس المواد الغذائية والخبز الذي سيذهب الى الحاويات !؟.

هذا حال منطقة مرتفعة من مناطق عمان لم تشهد تراكم 1 سم من الثلج!
 فما حال باقي مناطق عمان !؟.

اعتقد انه حتى مطر ما وصلهم في هذا المنخفض العميق الي قطعتوا قلوب الشعب منه .
وحتى ان البعض تداول رسالة منسوبة للسفارة الامريكية
تحذر فيها من حالة غير مسبوقة حالة جوية عصيبة جدا تستمر من الخميس للخميس .
خرجت السفارة لاحقا ونفت انها قامت بارسالها
وانها لا تعتمد هذا الاسلوب .

السؤال الان :
من هو المسؤول عن هذا الارباك !؟.
الا يجب ان ننظم عمل هواة الرصد الجوي !؟.
الا يجب الا نبالغ في نشراتنا الاخبارية!؟.
والا نتوقع حالة الطقس بعد اسبوع ونحن لسنا بقادرين على التنبؤ به ل24 ساعة قادمة!؟.

لن اتساءل عمن تهافتوا على شراء الخبز والمعلبات والمواد الغذائية لانهم يجب ان يتحملوا نتاج اعمالهم وانهم لم يتعلموا من دروسا سابقة ولم يستمعوا لنصائحنا ونصائح بعض الجهات التي نصحت بعدم التهافت على الشراء وان المواد الغذائية متوفرة بكميات كافية جدا وان الخدمات لن تتوقف ورغم كل هذا لم يتوانوا عن الهجوم الكاسح على المخابز وحمل كل ما يستطيعون حمله بدنيا او ماديا وهي ثقافة اعتقد اننا بحاجة لفترة من الزمن حتى نتخلص منها رغم ان تنبؤاتنا الجوية لها نصيب من هذا الخلل الذي حصل ويحصل في كل منخفض يتم تهويله بطريقة مخيفة جدا لبعض المواطنين الذين يخشوا الموت من قلة الخبز .

ليست هناك تعليقات :