اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الجمعة، يناير 18، 2013

جمعة الشعبيه لا شعبيه لها

بالامس قامت جماعة الاخوان بمسيره اسمتها بالشرعيه الشعبيه وطالما وهي تتحدث عنها وتدعو الحراكات الاخرى للمشاركه بها وقد وصل عدد الحراكات الى رقم مميز جدا لدينا وهو55 حراكا بغض النظر عن عدد المنتمين  لكل حراك سواء كان شخصا واحدا صنع حراكا من نفسه ولوحده او عشره او مئة عضو او حتى الف باحسن الاحوال , وقد نجحوا في حشد الف مشارك بما في ذلك النساء والاطفال والمتفرجين والصحافه او الف وخمسماية مشارك حسب ما اعلنه بعض المتفائلين كثيرا ومن يهمهم لغة الارقام كثيرا او من قبل من يهول الارقام كعادته من المواقع والمحطات المختلفه .

ولو اخذنا  الرقم الاعلى للمشاركين لخرجنا بنتيجه ان لا حشد ولا شعبيه شوهدت في جمعة الحشد والشعبيه هذه وخرجنا بنتيجه ان لا شعبية لها اطلاقا .

انا اقول لمنظمي هذه الفعاليه وهذه المسيره او المهرجان الخطابي او ما شتئتم اسموها بانكم قد فشلتم مرة اخرى وان اكبر دليل على فشلكم هذا هو بعض الشعارات والجمل التي اطلقت من البعض وقد اخطأتم كثيرا في اتخاذكم هذا القرار في رفع مستوى الشعارات وساوضح الاسباب :

هناك من تكلم عن النظام وانذر النظام والبعض تجاوز هذا وتعلمون جيدا بان هذا النظام واجهزته الامنيه هم من يحميكم وهم من يوفر لكم هذه الاجواء وهذا المناخ من الحريه حرية التعبير والحراك وتنظيم هذه الانشطه وتعلمون هذا جيدا والتجارب السابقه تثبت واثبتت انهم من حماكم ووفر لكم الحمايه والامن لتلقوا خطبكم وشعاراتكم وتنظيراتكم المختلفه والتي رفضت من قبل الاغلبيه .

ثانيا انكم لتعلمون علم اليقين بان هذا النظام هو نظام يجمع ولا يفرق نظام يجمع كل الاردنيين وبمختلف اطيافهم ومن مختلف منابعهم  واصولهم وان الجميع في هذا الوطن يعتبر ان النظام خطا احمرا لم ولن يسمح لايا كان ان يفكر في الاقتراب منه او حتى الحديث عنه بطريقتكم المرفوضه , فهو نظام راسخ وثابت ومتاصل في اعماق اعماق قلوبنا اجمعنا جميعاعلى حبه والاخلاص له والقناعة التامه والمطلقه بان لا امن ولا استقرار ولا عداله ولا ثقة الا به وبه فقط.


ان كنتم تسعون الى تحقيق شعبيه وحشد المزيد من المؤيدين لكم ولطروحاتكم فقد ارتكبتم خطأ جسيما عندما تحدثتم عن النظام وهذا ما سوف يخسركم اكثر واكثر ممن كان مؤيدا لكم او حتى يستحسن خطاباتكم وطروحاتكم , ان كنتم عجزتم عن تحقيق التاييد والدعم من خلال طروحاتكم السابقه فلن تجلب لكم هذه الجمعه جمعة الشعبيه الا خسارة في شعبيتكم , واحسنتم لو بقيتم تتحدثون عن محاربة الفساد والاصلاح اصلاح الامور الاخرى بعيدا عن النظام لان النظام هو من يقود الاصلاح وهو من بدأ عملية ومسيرة الاصلاح اصلا وقد سبق ربيعكم العربي هذا بكثيرا من السنين واكرر اننا جميعا نقف وراءه ونثق ثقة عمياء بمسيرته الاصلاحيه ولا ثقة لنا بغير هذه المسيره الاصلاحيه ومن اينما جاءت الا بمسيرة هذا النظام الذي ندعو الله ليلا ونهارا ان يديمه وان يحفظه حتى يبقى اردننا الحبيب اردن الامن والامان والاستقرا واردن التطور والتحديث واردن الحريات والديمقراطيه .

ثم انني سمعت من بعض الاصدقاء بموضوع البطاقه الصفرا او الكرت الاصفر الذي يستخدمه حكام المباريات لانذار احد اللاعبين واعجبني تساؤل احد الاصدقاء هل انتم حكاما ام لاعبين في هذا الملعب ؟ وانا اضيف هنا ان كنتم لاعبين فلا يحق للاعب اخراج بطاقه لا صفراء ولا حمراء وان كنتم حكاما فمن هم اللاعبين ؟ واقصد الفريق الاخر هنا .

لقد ان الاوان ان يعي الجميع باننا مطمئنون جدا بنهج الاصلاح في وطننا العزيز وبقيادته الهاشميه الفذه وما نراه هذه الايام من الاصرار على تنفيذ واخراج انتخابات نزيهه وشفافه ونظيفه وباوامر صارمه ومباشره من جلالة الملك حفظه الله , وما نراه من توقيفات لبعض المرشحين ممن وردت معلومات لاجهزتنا الامنيه انهم يحاولون استخدام المال السياسي وعرضه على الناخبين بالاضافة الى المحاكمات التي جرت وتجري والتحقيقات مع كل من اتهم باستغلال المنصب والاساءه للمال العام , ما نراه هذا كله يثبت وباليقين والقطع باننا نسير على طريق الاصلاح الحقيقي الذي نريد ونامل جميعا ان نصل اليه .

 هذا ان كنا نريد اصلاحا حقيقيا ولا نبحث عن مكاسب شخصيه وكراسي وبعد الوصول اليها نصبح مثالا في الدكتاتوريه وانكار حقوق غيرنا ونرفض ان يتم نقدنا من قبل غيرنا ونجرم من ينتقدنا وكما شاهدنا في بلدان الربيع العربي المختلبفه .

الله - الوطن - الملك  , هذا هو شعار الاردنيين الذي ورثوه ابا عن جدا وسنحافظ عليه ما دمنا احياءا .


ليست هناك تعليقات :