اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

السبت، ديسمبر 14، 2013

هذا هو جلالة الملك !

في كل مرة يرسم لنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين صورة رائعة جدا من صور الانسانية والتواضع , صورة تستحق ان
تكون درسا للجميع مسؤولين ومواطنين وهي صور تعبر عن انسانيته وتواضعه الكبيرين والذي يثبت لنا انه على سير وعلى خطى والده الحسين الباني على روحه الطاهرة الف رحمة , ويصر على تطبيق مقولته الخالدة : "الانسان اغلى ما نملك" .

اليوم يخرج جلالة الملك ليفاجأ الجميع بزيارات مفاجئة لغرف العمليات التي تم تشكيلها بسبب الظروف الجوية السائدة وتساقط الثلوج الكثيف حتى يطمأن على سير العمليات ويوجه لا بل يأمر جميع المسؤولين بضرورة بذل اقصى جهد وضرورة تلبية حاجات وطلبات المواطنين ومساعدتهم في هذه الظروف الصعبة ويرفض ان يبقى في قصرة ويصر على الاطلاع وبنفسه على سير الامور ومشاهدة ما يجري.

وما استوقفني كثيرا هو تلك الصور والفيديوهات الرائعة التي التقطت من قبل الكثير من المواطنين لجلالة الملك وهو يترجل من سيارته ويساعد المواطنين الذين علقت سياراتهم بالثلج ويساعد في دفع السيارات مثله مثل اي مواطن وكان لسانه يقول انا مواطن مثلكم ولا اقبل ان ارى مواطن يعاني في بلدي .

وهي بالمناسبة ليست بالمرة الاولى او الوحيدة التي يرسم لنا جلالته هذه الصورة من التواضع والانسانية , فقبل عدة اشهر شاهد جلالته مواطن تعرضت سيارته لحادث سير فما كان منه الا ان اوقف موكبه وترجل من سيارته وقام بمساعدة المواطن وامر بنقله باحد سيارات الموكب الى المستشفى .

هذا بعضا من الصور الكثيرة التي رسمها ويرسمها جلالة الملك في اردننا الحبيب ليثبت لنا انه هو الاخ  وهو الاب قبل ان يكون القائد والملك , ولا انسى تدخله في قرارات حكوميه وايقافها كونها تؤثر على عيش وقوت المواطن وكان اوضحها في شهر ايلول من العام الماضي حين امر بتجميد قرار رفع اسعار المحروقات الذي اتخذته الحكومة ذاك الوقت .

وفي هذه المناسبة لا بد ان نقدم الشكر لكل الاجهزة الحكومية على الجهود الجبارة التي قاموا بها خلال هذه العاصفة الثلجية وقد عملوا بكل طاقاتهم وقدموا المساعدة لكل من احتاجها .

تحية اعجاب وشكر للقوات المسلحة الاردنية وجهاز الامن العام وقوات الدرك والدفاع المدني وامانة عمان وباقي البلديات الذين رسموا صورة رائعة لاردننا الحبيب وضربوا مثالا رائعا في التعاون والتنسيق والتكاتف من اجل خدمة الوطن والمواطن .

حفظ الله الاردن وحفظ الله مليكنا وحبيبنا ابا الحسين المعظم .


ليست هناك تعليقات :