اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، يوليو 25، 2011

وجهة نظر سريعه فيما تعارضون ...

اريد ان اقول رايي بكل صراحه وباختصار شديد في كثير من الامور التي تلقى معارضه من البعض ولن اتعرض لمعارضتهم او وجهة نظرهم فيها , حيث ان لكل وجهة نظره الخاصه به وكيف يرى ويحلل الامور من زاويته الخاصه وما تمليه عليه اهدافه ودوافعه , ولكن  ساكرس كل كلمة اكتبها لايضاح وجهة نظري ورايي المتواضع واعرف انه لا يقدم ولا يؤخر في هذه المواضيع ولكن من اجل ارضاء واراحة ضميري فقط.


اولا : مشروع الكليه العسكريه في برقش - هذا المشروع الرائع الرائد الذي يستحق كل الترحيب والتمسك به , والذي لقي معارضه من قبل البعض , هذا المشروع الذي تم اختيار موقعه بكل عنايه ودقه من قبل المختصين والمعنيين به , والذين اجلهم واقدر جهودهم وبعد نظرهم في اختيار هذا الموقع الجميل , الذي يتمتع باجواء نقيه ومناظر خلابه يحتاج اليها التلميذ المتدرب والمدرب ايضا . يحتاج الى اراحة بصره وشم الهواء النقي بعد عناء التدريب اليومي . ولن اتكلم عن اهمية هذا المشروع لأبناء هذه المنطقه الفقيره التي هي بامس الحاجه الى مثل هذه المشاريع القيمه التي تعود بالفائده والنفع عليهم , وتنمي منطقتهم المحرومه من اي مشاريع - نعم انه انسب موقع لهذا الصرح الكبير .


ثانيا : مهرجان جرش _ مهرجان يقام في العطلة الصيفيه وهي موسم السياحه في الاردن - وما احوجنا الى انعاش هذا القطاع . قطاع السياحه - وهو مهرجان عريق افتقدناه كثيرا عندما تم ايقافه لعدة سنوات , مهرجان فني وثقافي رائع يعود على البلد وعلى اهل مدينة جرش بالدرجه الاولى بفوائد عده لا احد يستطيع ان ينكرها . وقد لقي هذا المهرجان شهره كبيره على المستوى الداخلي والعربي والعالمي كذلك , فالمطلوب هو دعمه والمساهمة في انجاحه اكثر واكثر ومن قبل الجميع . نعم لمهرجان جرش ونعم لكل المهرجانات الفنيه والثقافيه في كل مدننا ومحافظاتنا ونعم لجعل اردننا الوجهة الاولى للسياح والزائرين من مختلف  اقطار العالم.


ثالثا : المفاعل النووي للاغراض السلميه - ذلك المشروع وهذه النقله النوعيه التي نتطلع اليها بكل اهتمام لما فيها من فائده كبيره على البلد , ولا ارى في اقامته اي ضرر او سلبيه , وتجارب الدول المتقدمه هي انصع الامثله على عدم تاثير هذه المفاعلات النوويه للاغراض السلميه لا على البيئه ولا على السكان . وهل يوجد دوله متحضره ومتقدمه لا تمتلك مثل هذا المشروع او اكثر من  مفاعل , وهل يعقل ان هذه الدول قبلت بضرر على بيئتها وسكانها ؟؟؟ ثم هل يعقل ان لا نقبل باللحاق بالامم المتقدمه واقامة المشاريع الكبيره الهامه التي نحن بامس الحاجة اليها. نعم والف نعم لبناء المفاعل النووي وتطوير وسائل الطاقه لدينا وما احوجنا اليه في هذا الوقت بالذات.


رابعا : الكازينو - وارجو ان لا يغضب احدا رايي في هذا الموضوع , انا شخصيا لا ارى في اقامة الكازينو جريمه , وان كان هناك قوانين تمنع اقامتها فلتعدل هذه القوانين !!! ولا ارى ان السماح ببناءه هو تعدي على عادات وتقاليد ولا ارى انه دعوه للعب القمار وغيرها . من لا يريد ان يلعب القمار لن يلعبها حتى لو كان الكازينو امام منزله , وبالامكان منع الاردنيين من دخوله ان كانت المعارضه مبنيه على الخوف على مصالح الاردنيين وثقافتهم  . ولكن هناك اجانب يقيمون في البلد وبعضهم معتاد على ارتياد الكازينو , فلما يضطر الى مغادرة البلد الى بلد مجاور فقط من اجل الدخول الى الكازينو ؟؟؟ لا ارى ان ذلك صوابا ابدا . اذن ليكن لدينا كازينوهات وليس كازينو واحدا لمن يريد ان يرتادها .


خامسا : هيكلة الرواتب - ها الموضوع الذي يجب ان يرحب به الجميع من اجل تحقيق العداله بين الجميع من الموظفين ومن غير المستغرب ان يتم معارضته من قبل مجموعه من الاشخاص وهم بالمناسبه هم المستفيدون من الوضع القائم , وانا ارى ان تسميته يجب ان تكون تحقيق العدالة في الراتب او المساواه في الراواتب , فلا يعقل ان تجد شخصان يحملان نفس الشهاده واحد منهم يتقاضى 500 دينار وزميله الذي كان معه على نفس المقد ويعمل في مكان اخر يتقاضى 5000 دينار ؟؟؟ . واتمنى ان تشمل ايضا تقليص الفجوه ما بين رواتب العاملين والمتقاعدين ومساواة المتقاعدين القدامى مع المتقاعدين الجدد ومع الذين يستفيدون من اعادة هيكلة الرواتب . اذا ساقول نعم وكل التاييد لهيكلة الراواتب وهي خطوه مباركه وفي الاتجاه الصحيح وخطوة اساسيه في الاصلاح.


هذه وجهة نظري اقولها بكل صراحه وبصوت عالي . متمنيا لاردننا الحبيب كل التقدم والازدهار والتطور تحت ظل الرايه الهاشميه التي نعتز ونفتخر فيها .

ليست هناك تعليقات :