اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، نوفمبر 22، 2015

لجنة الباصات الخاصة سنتوقف عن نقل الطلاب لمدارسهم !

لجنة الباصات الخاصة سنتوقف عن نقل الطلاب لمدارسهم !
 كان لي موقف من هذا الموضوع وقد نشرت اكثر من مقال حوله
لكن بنظرة متعمقة لهذا الموضوع نجد ان نقل الطلاب بباصات خاصة لا مفر منه
والاسباب عديدة جدا
 اولها وبما يتعلق بالمدارس الخاصة فان رسوم النقل فيها عالية جدا تصل او تزيد عن الرسوم الدراسية ولا يستطيع الكثير من الاهالي تحمل هذه الرسوم.

اما بالنسبة للمدارس الحكومية فقد يكون بعدها عن المنزل وعدم توفر سيارة عند الاهل او عدم تفرغ احد افراد الاسرة لارسال وجلب الابناء مع الخوف على الابناء من الذهاب والاياب مشيا بالشوارع وخاصة في فصل السيول هو السبب الاكبر في اللجوء الى الباصات الخاصة .

 اذا لا مفر من استخدام الباصات الخاصة ...!
 وهناك حاجة ماسة لها 
لا بل انها ضرورية جدا وتخفف وتحد من مشاكل اخطر من استعمالها
ما المطلوب اذا!؟
 المطلوب ان تكون لجنة مشتركة من وزارة التربية ومن الامن العام ومندوبين عن اصحاب هذه الباصات وتعطى صفة رسمية ووضع شروط للباصات الخاصة التي تعمل على نقل الطلاب وان تكون مزودة بكراسي وصالحة للنقل نقل ركاب وليس نقل بضائع وقد رأيت بام عيني البعض يضع الطلاب في صندوق خلفي للباص مخصص لنقل بضائع ويجلس الطالب على العجل الاحتياطي او على قطع غيار تالفة للباص او اكثر من هذا .

لنعترف بحاجتنا للموضوع ولنعمل على تأطيره ولا نكلف اصحاب هذه الباصات الكثير من الجهد ويمكن جعل الامور بينهم وبين مدير المركز الامني في كل منطقة

ليست هناك تعليقات :