اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأربعاء، يونيو 01، 2011

الكليه العسكريه في برقش

كثر الحديث عن مشروع اقامة كليه عسكريه في برقش وقد اخذ هذا الموضوع الكثير الكثير من الشد والجذب والنقاشات فهناك من يؤيد وهناك من يعارض وهناك من اعتصم ضد اقامة هذا المشروع وهناك من وجه رسائل ومناشدات وهناك من وصل الى حد وصف المشروع بانه اعدام لغابات برقش وقد تم تحميل الموضوع اكثر مما يحتمل بكثير .


اولا - هذا المشروع جاء بمكرمه ملكيه ساميه غاليه على قلوبنا ونعتز بها , وثانيا  -ان برقش هي المنطقه التي تستحق ان تحتضن هذا الصرح العظيم وبكل كفاءه  وعن اي صرح نتكلم اننا نتكلم عن مصنع الاسود والرجال والابطال مصنع ضباط قواتنا المسلحه التي نعتز بهم  وبها.


ان هذا المشروع لن يقم  على اراضي حرجيه بالكامل فمعظم اراضي المشروع والتي بلغت اكثر من 700 دونم هي اراضي اشتريت من قبل المواطنيين وهي ليست بحرجيه كما وان نسبة هذه الاراضي التي ستقام عليها الكليه لا تزيد عن 2% من اراضي برقش.


ولقد تم وبكل وضوح ودقه وشفافيه التوضيح بان هذا المشروع لن يكن له اية تاثيرات على البيئه لا بل سوف يسهم في الحفاظ عليها وان العدد البسيط الذي سيقطع من الاشجار والذي لن يتجاوز  مائتين الى ثلاثماية شجره سوف يتم التعويض عنها بالاف الاف من الاشجار وقد جاء بيان قواتنا المسلحه واضحا وشفافا واكد على ذلك وكذلك على اقامة بعض المشاريع الاخرى التي تسهم في تنمية المنطقه مثل المدارس ومركز صحي وغيرها من المشاريع التي تحتاج اليها المنطقه.


وكان تصريح معالي وزير الزراعه واضحا بهذا الخصوص من خلال التاكيد على عدم قطع الاشجار وكذلك لجنة البيئه في مجلس النواب الكريم.


كما ان وجود الكليه في هذه المنطقه سوف يساهم في حماية هذه الاشجار والحفاظ عليها من الاعتداءات المتكرره  سنويا عليها  حيث نعاني من الاعتداءات الجائره عليها من خلال التقطيع لغاية البيع كوقود للفايربليس او التدفئه او عمل الفحم  للشواء والارجيل والحرائق المفتعله وغير المفتعله .


في النهايه اقول نعم والف نعم لبناء هذا الصرح العظيم
وادام الله اردننا بالف خير وادام سيدنا ابا الحسين قائدا وابا ومعلما .   

ليست هناك تعليقات :