اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الثلاثاء، مارس 15، 2016

توضيح لموقفي من الاعتصام المفتوح في الجامعة الاردنية

توضيح لموقفي من الاعتصام المفتوح !

منذ بداية الاعتصام لم اكتب عنه حرفا واحدا
ولم انتقده ولم اعارضه ولم اقف ضده
لانني ضد رفع الرسوم الجامعية العالية اصلا

مضى حوالي اسبوعين على الاعتصام ولم اكتب حرفا واحدا ضد هذا الاعتصام او ضد المعتصمين .

معتبرا ان ما يطالبون به هو حق مشروع ورفع الرسوم يطال الجميع وعلينا جميعا ان نقف ضده .

ولكن

ولكن ما الذي حصل بعد اسبوعين من هذا الاعتصام !؟
وما الذي دعاني ان اكتب واطالب بفض هذا الاعتصام !؟

انا اقول لكم ما الذي اجبرني على كتابة تلك التغريدة التي طالبت بها بفض الاعتصام .

السبب هو :
ان بعض المشاركين في الاعتصام رفع شعار مسيس شعار مقيت شعار يجب على كل اردني ان يرفضه.

رفعوا شعار :
"لا تمنع عني لقمة العيش عشان تدرس ابن الجيش"

هذا هو سر وقوفي ضد الاعتصام .

في الوقت الذي يطالب الجميع بتحسين وضع العسكري الذي يقدم روحه للدفاع عن الوطن يقدم روحه من اجل ان تبقوا بامن وامان يخرج البعض مستكثرا عليه مكرمة ملكية سامية .

مكرمة تدريس ابنه بالجامعة بعد ان يحتصل على مقعد دراسي بالجامعة ومن خلال التنافس.

ونسوا ما يقدمه هذا العسكري ونسوا ساعات عمله المتواصلة ونسوا انه هو من يحميهم ويحرس حدود الوطن ليلا ونهارا بردا وثلجا وشتاءا يضرب فوق رأسه وهو يقف بكل شجاعة وثبات في مواجهة كل الاخطار ومواجهة الارهابيين.

  ونسوا انه الاقل راتبا في الدولة .
ثم لماذا الاعتراض على ابن الجيش فقط !؟
اليس هذا هو التسييس بعينه !؟
اليس هذا دليل قاطع على ان جهات سياسية او احزاب توجه بعض المعتصمين او الاعتصام !؟
وهو ما شوه هذا الاعتصام !

هذا هو موقفي وارجو ان يكون واضحا للجميع.

الأربعاء، مارس 09، 2016

رسالة الى معالي وزير التربية والتعليم !

تصرف يبدو للوهلة الاولى انه طبيعي جدا ولكنه في الحقيقة غير طبيعي نهائيا لا بل انه امر مخيف جدا لما له من اثر سيء جدا على اطفالنا وقد يسبب الحقد والكراهية للمعلمة والحقد والكراهية بين الاطفال ايضا .

ما الموضوع !؟

ان تقوم احدى الطالبات او الطفلات بان تجلب قالب كيك وعلب بيبسي لصفها في المدرسة للاحتفال بعيد ميلادها في غرفة الصف ربما يعتبر مقبول ولا اعلم ما هي وجهة نظر وزارة التربية والتعليم حول هذا الموضوع واقصد احتفال الطالبة بعيد ميلادها في الغرفة الصفية, وانا هنا اتحدث عن المدارس الخاصة.

قد يكون مقبول بالنسبة لي كولي امر ان يحدث هذا !
ولكن ما هو غير المقبول اخلاقيا وانسانيا !؟.

غير المقبول ان يحضر هذا الاحتفال البعض من الاطفال من نفس الصف وباقي الاطفال يتم اخراجهم من غرفة الصف او ربما يبقوا داخل غرفة الصف ويراقبوا صديقاتهم وهم يأكلون الكيك ويشربون البيبسي مع المعلمة او عدد من المعلمات المدعوات من قبل المعلمة راعية الاحتفال بعيد ميلاد تلك الطالبة.

ما هو شعور تلك الطفلة الصغيرة !؟

ما هو شعورها وهي تحس بانه تم استبعادها عن حفلة عيد ميلاد صديقتها بالصف!؟.

ما هو شعور تلك الطفلة وهي ترى المعلمات معلماتها يأكلن الكيك مع بعضا من صديقاتها وهي محرومة !؟.

شخصيا القي اللوم اولا على المعلمة التي تسمح بان يحدث هذا في غرفة صفها ولم تشعر باحساس تلك الاطفال ولم تحس بانها ام ولم تتخيل بان هؤلاء الاطفال هم اطفالها ولم تسأل نفسها كيف هو شعورها لو كانت احدى الطالبات هي طفلتها.

والقي اللوم ثانيا على مدير او مديرة تلك المدرسة الخاصة ان تسمح بهذا ان يحدث في مدرستها ان علمت بهذا ويجب ان تعلم وان لم تعلم فالمصيبة اعظم .

والقي اللوم ثالثا على امهات تلك الاطفال التي تلقن ابنتها بان لا تعزم الا الصديقات المقربات لطفلتها فقط وترسل بما يكفي لصديقاتها المقربات فقط وليس لكل اطفال الصف, وكان الاولى بها ان تعمل تلك الحفلة في بيتها ودعوة من تشاء واستبعاد من تشاء وبهذا لن تتسبب بما قد يتسبب من كراهية وحقد لابنتها من قبل زميلاتها في الصف الذين حرمتهم من المشاركة والذين كانوا يتفرجون عليها وهي تأكل الكيك مع بعض صديقاتها والمعلمات .

لن الوم وزارة التربية والتعليم لانها ربما لا تعلم عن هذا .

ولكن هذه رسالة موجهة لمعالي وزير التربية والتعليم ولعطوفة مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم .

راحيا ان يتم اصدار تعميم لكل المدارس الخاصة بممنوعية عمل احتفالات لاعياد ميلاد الطلاب في غرف الصف قطعيا.

زياد عبابنة
ابو نصير - عمان

الأربعاء، مارس 02، 2016

درس من مدينة اربد لكل الارهابيين والحاقدين ... هل فهموه !؟

يبدو ان اصحاب الفكر الارهابي والحاقدين يتمتعوا بدرجة كبيرة من الغباء والجهل والسذاجة , ويبدو انهم وصلوا لمرحلة مستعصية في الغباء والجهل والسذاجة , ولم يفهموا لغاية الامس من هو الاردن ولم يفهموا لغاية الامس من هم الاجهزة الامنية في الاردن ولم يفهموا لغاية الامس من هو الشعب الاردني .

قبل حوالي خمس سنوات قلنا للجميع بان الاردن غير, وكنا نقصد ونعني ما نقوله وكلنا ثقة بما نقوله , الاردن غير , الاردن ليس من السهل اللعب معه , وليس من السهل محاولة المس بامنه واستقراره , ومن المستحيل وبفضل الله ومن ثم بفضل قيادته الحكيمة وبفضل شعبه الواعي المحب العاشق لوطنه , من المستحيل ان يستطيع ايا كان ان يجره الى مستنقع الفوضى والخراب والتدمير .

قلنا هذا منذ خمس سنوات ولكن يبدو ان اصحاب الفكر العفن واقصد اصحاب الفكر الارهابي ومعهم حثالة الحاقدين على هذا البلد الامن المستقر الذي كان وما زال الملاذ الامن لكل من جارت عليه بلاده او الظروف وقست عليه ولا احتاج لكتابة الكثير لاثبات هذا لان الجميع يعرف كم من الجنسيات العربية لجأ لبلدنا الحبيب ويعيش به مكرما ومعززا, لكن اصحاب الفكر العفن من ارهابيين وحاقدين يبدو انهم اغبياء جدا واعتقدوا ان الاردن كغيره من الدول التي تم جرها لمستنقع الفوضى والدمار والقتل والتخريب .

الاردن ايها الارهابيين ومعكم الحاقدين اثبت انه بلد قوي وصمد في اعتى الاعاصير التي لم تسلم منها كثيرا من الدول العربية صمد في وجه ما يسمى بالربيع العربي وتجاوزه بفضل الله ومن ثم بفضل قيادته وشعبه الواعي .

الاردن اثبت وعبر السنوات الماضية انه عصي عليكم وعلى امثالكم من الارهابيين والحاقدين , ودعوني اذكركم بحادثة حصلت قبل عدة سنوات خلال ما يسمى بالربيع العربي , حيث كانت هناك مسيرة احتجاجية على موضوع اقتصادي وليس سياسي وحضر مندوب احد القنوات الفضائية التي دابت على تشجيع الفوضى ودعم كل من يحاول زعزعة استقرار بلده , فما كان من المشاركين في هذه المسيرة الا ان قاموا بطرده ومنعوه من تغطية المسيرة .

هل تعلمون ما الذي دفع هؤلاء الغاضبين على موضوع اقتصادي او دعني اقول الغاضبين على الحكومة ما الذي دفعهم لطرد مندوب هذه الفضائية !؟

انه حبهم لوطنهم انه عشقهم لوطنهم هو الذي دفعهم لطرد مندوب هذه الفضائية , وهي رسالة واضحة جدا تقول كلنا مع الوطن رسالة تقول الا الوطن الا امن الوطن الا استقرار الوطن .

رسالة تقول اياكم ان تفكروا بالفتنة في اردننا الحبيب كلنا نعشق الوطن ونعشق قيادته , قد نغضب على موضوع وقد نحتج على قرار ولكن الوطن والقيادة خطوط حمراء لن نسمح لايا كان ان يخلق فتنة في وطننا الحبيب.

لقد اثبت هؤلاء الاغبياء السذج انهم مثل بعض الدواب لا يستوعبون الا لغة الضرب لا بل ان الدواب افضل منهم وكثيرا من الدواب يستوعب ويفهم من غير ضرب .

لقد حاول بعض الارهابيون مرارا وتكرارا اختراق حدودنا وتهريب اسلحة ومتفجرات وادخالها للاردن من اجل تنفيذ عمليات اجرامية وارهابية داخل وطننا ولكن جنود الاردن كانوا لهم دائما بالمرصاد ولم يستطع جرذا منهم ان ينجح في مهمته الارهابية وكان هذا درسا واضحا لهم بان اجهزتنا الامنية يقظة جدا وتعرف كل ما يفكرون به هؤلاء الارهابيون.

وكانت لهم محاولات في لتمرير ونشر فكرهم العفن الاجرب تمرير ونشر فكرهم بين ابناءنا وتم التصدي لهم ومحاربة كل افكارهم القذرة ومن قبل جميع الاجهزة ومن قبل الاعلام والناشطين والاهالي .

وكل هذه الدروس كان يجب ان تكون كافية لاقناع كل ارهابي وكل حاقد بان الاردن بلد عصي ولا يمكن اختراقه , ولكن وبسبب غباءهم المستفحل لم يقتنعوا بذلك واستمروا بمحاولاتهم اليائسة والبائسة والقذرة محاولات زعزعة الامن والاستقرار في الاردن يخططون بالظلام في جحورهم ولا يعلموا بان اجهزتنا الامنية تمتلك من القوة والكفاءة والقدرة على الوصول اليهم وهم في جحورهم يخططون وقبل ان ينفذون ايا من مخططاتهم القذرة .

وهذا ما حصل بالامس في مدينة اربد .

ما حصل بالامس في اربد وما قامت به اجهزتنا الامنية بالاضافة لردة فعل الشعب الاردني هي دروس  لكل ارهابي ودروس لكل حاقد على هذا الوطن, لا تهاون مع ارهابي وكلنا نقف خلف اجهزتنا الامنية وكلنا نفدي وطننا الحبيب بالارواح وكلنا نتمنى الشهادة من اجل حماية وحفظ امن واستقرار وطننا , هذه هي الرسائل والدروس التي قدمناها بالامس فهل تعقلون !؟.

انا اقول بان كل من يحاول المس بامن واستقرار الاردن او يسعى له هو بلا دين وبلا اخلاق وهو عدو للعرب جميعا وليس للاردن فقط !

تابعت بالامس بعض ردود الافعال من قبل بعض الحاقدين على وطننا والذين استبشروا بما جرى وفرحوا كثير واهمين ان الارهابيين سينالون من وطننا الحبيب واخذوا ينشرون بعض الاكاذيب حول ما يجري وقد وقف بوجوههم الكثير من النشميات والنشامى واخرسوهم باثبات ان كل ما يكتبونه هو كذب في كذب وهو تفريغ شحنات حقد وكراهية ضد وطننا , ولم استغرب كثير ان ارى مثل هذه الحشرات على مواقع التواصل الاجتماعي تكذب وتنشر الاكاذيب والاشاعات ظنا منهم انهم سوف يؤثرون على معنويات الاردنيين وتنفيسا عن حقدهم الذي سيقتلهم وسيموتوا وحقدهم في قلوبهم .

رحم الله شهيد الوطن وهنيئا له على هذه المنزلة العظيمة
ولذويه اقول افتخروا بابنكم ابن الوطن الشهيد الذي قدم روحه بالامس من اجل حفظ امن واستقرار الوطن .

وكل الاعتزاز وكل الشكر لكل اجهزتنا الامنية وكل الشكر وكل الاعتزاز بهذا الشعب الوفي
 وحمى الله وطننا الحبيب
 وحفظ الله قيادتنا الابية