اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأربعاء، مارس 09، 2016

رسالة الى معالي وزير التربية والتعليم !

تصرف يبدو للوهلة الاولى انه طبيعي جدا ولكنه في الحقيقة غير طبيعي نهائيا لا بل انه امر مخيف جدا لما له من اثر سيء جدا على اطفالنا وقد يسبب الحقد والكراهية للمعلمة والحقد والكراهية بين الاطفال ايضا .

ما الموضوع !؟

ان تقوم احدى الطالبات او الطفلات بان تجلب قالب كيك وعلب بيبسي لصفها في المدرسة للاحتفال بعيد ميلادها في غرفة الصف ربما يعتبر مقبول ولا اعلم ما هي وجهة نظر وزارة التربية والتعليم حول هذا الموضوع واقصد احتفال الطالبة بعيد ميلادها في الغرفة الصفية, وانا هنا اتحدث عن المدارس الخاصة.

قد يكون مقبول بالنسبة لي كولي امر ان يحدث هذا !
ولكن ما هو غير المقبول اخلاقيا وانسانيا !؟.

غير المقبول ان يحضر هذا الاحتفال البعض من الاطفال من نفس الصف وباقي الاطفال يتم اخراجهم من غرفة الصف او ربما يبقوا داخل غرفة الصف ويراقبوا صديقاتهم وهم يأكلون الكيك ويشربون البيبسي مع المعلمة او عدد من المعلمات المدعوات من قبل المعلمة راعية الاحتفال بعيد ميلاد تلك الطالبة.

ما هو شعور تلك الطفلة الصغيرة !؟

ما هو شعورها وهي تحس بانه تم استبعادها عن حفلة عيد ميلاد صديقتها بالصف!؟.

ما هو شعور تلك الطفلة وهي ترى المعلمات معلماتها يأكلن الكيك مع بعضا من صديقاتها وهي محرومة !؟.

شخصيا القي اللوم اولا على المعلمة التي تسمح بان يحدث هذا في غرفة صفها ولم تشعر باحساس تلك الاطفال ولم تحس بانها ام ولم تتخيل بان هؤلاء الاطفال هم اطفالها ولم تسأل نفسها كيف هو شعورها لو كانت احدى الطالبات هي طفلتها.

والقي اللوم ثانيا على مدير او مديرة تلك المدرسة الخاصة ان تسمح بهذا ان يحدث في مدرستها ان علمت بهذا ويجب ان تعلم وان لم تعلم فالمصيبة اعظم .

والقي اللوم ثالثا على امهات تلك الاطفال التي تلقن ابنتها بان لا تعزم الا الصديقات المقربات لطفلتها فقط وترسل بما يكفي لصديقاتها المقربات فقط وليس لكل اطفال الصف, وكان الاولى بها ان تعمل تلك الحفلة في بيتها ودعوة من تشاء واستبعاد من تشاء وبهذا لن تتسبب بما قد يتسبب من كراهية وحقد لابنتها من قبل زميلاتها في الصف الذين حرمتهم من المشاركة والذين كانوا يتفرجون عليها وهي تأكل الكيك مع بعض صديقاتها والمعلمات .

لن الوم وزارة التربية والتعليم لانها ربما لا تعلم عن هذا .

ولكن هذه رسالة موجهة لمعالي وزير التربية والتعليم ولعطوفة مدير التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم .

راحيا ان يتم اصدار تعميم لكل المدارس الخاصة بممنوعية عمل احتفالات لاعياد ميلاد الطلاب في غرف الصف قطعيا.

زياد عبابنة
ابو نصير - عمان

ليست هناك تعليقات :