اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، سبتمبر 19، 2011

خفافيش ترفع صوتها ضد الاردن

كلمة ارددها دائما وباستمرار - الاردن بلدا قويا . قويا بقيادته الهاشميه الفذه القادره على قيادة المسيره والقافله وبكل ثقة واتزان والتي نعتز ونفتخر بها .

قويا بشعبه الواعي المثقف الذي قال كلمته يوم عيد الاستقلال ويوم ذكرى الثوره العربيه الكبرى حيث عبر جميع الاردنيون - الذين قدموا ومن كل المحافظات الى عاصمتنا الحبيبه عمان ليعبروا عن ولائهم وانتمائهم - قالوا كلمتهم ويقولونها اليوم وغدا وبعده .


هذه الايام نسمع اصوات نشاز تتفوه بكلمات اعلى من مستواها وخارج قدراتها , كلمات مقيته واصوات قبيحه نشاز لا يسرك سماعها , تارة نائب في الكينست الاسرائلي لن اذكر اسمه لعدم مطاوعة نفسي ان اذكر اسمه المقيت . يقف ويتحدث عن مصير الاردن وعن بدعة الوطن البديل وهذا المخطط الصهيوني المريض .


 لا بل وصلت به من التطاول والتعدي بان يقول لا داعي لوجود الاردن ان لم تكن وطنا بديلا .


 ونقول له لا داعي لوجودك انت , هذا الوجود غير الشرعي . ولا داعي ان تسمعنا صوتك الذي لا احد يرغب في سماعه .


نحن نعرف ان هذا التطاول وهذا التعدي وهذا التمادي ليس الا من باب التفريج عن النفس , بعد ما تعرضوا له من الاحباط والانتكاس وخيبة الامل , الامل الذي بنونه على الثورات العربيه او الربيع العربي كما يحلو للبعض تسميته . حيث انني اسميه خريف عربي وموسم قحط وتخريب وتدمير . 


خيبة امل اصابتهم جراء ما حصل ويحصل لهم سواء من طرف تركيا او مصر وغيرها من الدول التي اصبحت ترى ان اسرائيل دوله خارجه عن القانون وخارجه عن النظام الدولي . فهي دولة مستعمره وترفض كل القوانين والقرارات الدوليه ولا تعترف فيها . 


الاردن ايها النائب الاسرائيلي دوله مستقله ذات سياده لا يحق لك ولامثالك ان تقرر مصيرها . وللاخوه اللفلسطينيين الحق في اقامة دولتهم على ارضهم المسلوبه المغتصبه , سواء رضيت ام ابيت .


 لقد شرد خيالك كثيرا وابحر في اعماق المحيطات واصيب بالطرش . عد الى رشدك وعد الى المنطق الذي يعرفه الجميع , انت مغتصب لارض غيرك وانت محتل لارض غيرك , الاولى بك ان تجد حلا عندك من خلال قبولك بالتفاوض الجدي , والانسحاب من الاراضي التي احتليتموها . ولا تحاول حل مشكلتكم على حساب غيركم , هذه العوبه قديمه ومكشوفه , ولا يرضى بها لا الاردنيون ولا الاخوه الفلسطينيون .


نعم الاردن بلد قوي ولديه من القدرة ما يستطيع ان يدافع عن نفسه . وليس ببلد ضعيف لكي تفرض انت وغيرك عليه مخططاتكم ولعبتكم . وكما قال جلالة سيدنا حفظه الله :

"الأردن ومستقبل فلسطين أقوى من إسرائيل اليوم والإسرائيلي هوالذي يخاف اليوم" 



نعلم ان الارض ضاقت بكم والضغوط زادت عليكم . ولكن هذا من شانه ان يعيدكم الى الصواب . وليس ان تزدادوا طمعا في التوسع واكل حقوق الغير .


الاستعمار انتهى منذ عقود وانتم لا زلتم تمارسونه . الاستعمار اصبح درسا من دروس التاريخ الماضي القديم وانتم لا زلتم تعيشون حالة المستعمر المغتصب للحقوق والارض والانسان . 


لقد ان الاوان ان تقفوا وتعتذروا للعالم اجمع عن تجاوزاتكم . وان تنسحبوا من الاراضي التي اغتصبتموها , وان تعيدوا الارض لاصحابها , وان يقيموا دولتهم المستقله على ارضهم في فلسطين . وان لا تخرج علينا انت وغيرك وتسمعنا ما نكره سماعه والذي لا يسمن ولا يغني عن جوع , ولن يستطيع ان يقلب الحقائق والمستحقات .


مهما حاولت انت وغيرك من محاولات بائسه للمس بامن الاردن واستقراره فلن تصلون  الا الى النكسه والاحباط  تلو الاحباط . اردننا صلبا قويا اساساته فولاذيه تكسر الايدي قبل ان تصل اليها .


وتارة نسمع اصوات اخرى وهذه المره ليس من اسرائيل , لا تستحق ان نتكلم عنها كثيرا . لصغر حجم قائلها ومطلقها , ولوصوله الى مرحلة اليأس الفكري .
ولكن نقول لهم لا تكونوا من ناكري الجميل , الاردن له فضل كبير عليكم وعلى غيركم , اصمتوا فالصمت خيرا لكم .


حفظ الله الاردن قويا عزيزا منيعا يقهر كل اعداءه .


وحفظ الله سيدنا سيد البلاد جلالة الملك المفدى ابا الحسين المعظم , وادام الله ملكه . ونقول سر يا سيدي ونحن معكم وخلفكم سائرون ارواحنا وابناءنا فداءا لكم وللوطن.

ليست هناك تعليقات :