اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، أبريل 27، 2014

لا للحل الامني في معان !؟

مهما حاولنا ضبط اقلامنا ومنعها من الكتابة في موضوع ما لحساسيته ورغبة منا في عدم استفزاز احد كون ان اي كلمة لصالح الوطن تستفز البعض - وللاسف هذا ما وصلوا اليه من حال - الا ان البعض يستفزنا ويجبرنا على الكتابة , وما اجبرني على الكتابة في موضوع الفوضى والتجاوزات التي حصلت في معان والتي للاسف تكررت فقبل اقل من عام حصلت نفس التطاولات ونفس التجاوزات ونفس التاجيجات - وربما لنفس الاسباب حيث كان السبب فيما حصل العام الماضي هو محاولة اجهزة الامن القاء القبض على ثلاثة اشخاص ارتكبوا بعض اعمال السرقة والتخريب - تاجيجات وتطاولات وتجاوزات من قبل البعض الذي لا هدف له الا اشعال الامور واشعال الفوضى في هذا البلد الامن المستقر والذي سيبقى امنا ومستقرا ورغما عن انف كل من لا يريد له الاستقرار ورغما عن انف كل من يسعى الى خلق الفوضى والخراب في هذا الوطن والذي اصبح ملاذا امنا ولكل العرب  .

ما اجبرني على الكتابة قول احدهم : لا للحل الامني !.

وتساءلت ما هو الحل  برأيك ان لم يكن حلا امنيا !؟.

هل الحل هو التوجه الى الامم المتحده او مجلس الامن الدولي مثلا! لمناقشة موضوع 19 شخصا خارجين عن القانون ومطلوبين للقضاء !؟.
هل الحل هو المطالبة بعقد مؤتمر دولي في جنيف مثلا ! لبحث موضوع خروج 19 شخصا عن القانون ونريد القاء القبض عليهم ومحاسبتهم على جرائمهم وافعالهم التي ارتكبوها !؟.

انا اتفهم عبارة "لا للحل العسكري" عندما يثور شعب ضد نظامه او عندما تثور فوضى عارمة في كل انحاء بلد , اما في موضوع 19 شخصا مطلوبين للقضاء بسبب افعالهم التخريبية فاعتقد ان هذا الطرح وهذه المطالبة لا مكان لها لا في المنطق ولا في الواقعية  ولا يجب ان تخرج من اي شخص يهمه محاربة الارهاب ويهمه تطبيق القانون ويهمه امن الاردن واستقراره ويهمه امن المواطن وامن مؤسساته وقد تعدوا على كل ذلك وبوضح النهار وشاهدنا اعمال التخريب والحرق والتكسير التي قاموا بها هم ومن يساندهم ويدافع عنهم ويقف ضد القاء القبض عليهم مع استغرابنا الشديد لدفاعهم عنهم ومحاولة عرقلة جهود الاجهزة الامنية في القاء القبض عليهم .

في معان هناك فتنة وفي معان هناك فئة تم غسل ادمغتها من قبل جماعات ارهابية وعلينا التصدي لهم وايقافهم عند حدهم فامن الوطن لا مجاملة ولا تهاون ولا عواطف به على الاطلاق , وامن الوطن اهم بكثير من 19 شخص , وعلينا ان كنا فعلا نحب وطننا ان نساعد اجهزتنا الامنية ونمد لهم العون والمساعدة في القاء القبض عليهم ليلقوا حساب وجزاء ما اقترفته ايديهم الجزاء العادل الذي يستحقونه , وعلينا مساعدة اجهزتنا الامنية للوصول الى افراد تلك الجماعات الارهابية المدسوسة في مدننا وقرانا وهم لم ياتوا للاردن الا للخراب والتدمير واثارة الفتنة والفوضى والتي لا تخدم احدا سواء كان معارضا او معاديا فالجميع سيكون وقودا لهذه الفتنة وهذه الفوضى ان حصلت لا سمح الله وقدر وهي لن تحصل ولن تتحقق لمن يتمنونها .

ان الحل المطلوب هو الحل الامني والامني فقط ولا حل غير الحل الامني , هذه فئة تجاوزت كل الخطوط وتجاوزت كل الحدود ولم تتوانى عن استخدام الاسلحة واطلاق النار على رجال الامن واساءوا كثيرا واقلقوا كل الاردنيين , الا يستحقوا ان يزج بهم في السجون !؟ سؤال اوجهه لكل من يصيح بلا للحل الامني في معان .

نعم ان مكانهم المناسب هو السجن لان عقولهم تم غسلها واعتقد ان لا امل في اصلاحهم الا في البقاء في السجون.

وفي هذه المناسبة اتوجه بالشكر والتقدير لكل رجال اجهزتنا الامنية على الجهود الكبيرة التي يقومون بها من اجل حفظ امننا واستقرارنا ونشد على ايديهم ونطلب منهم عدم التهاون والتخلي عن سياسة اللين مع كل من يستخدم القوة والمقاومة المسلحة معهم ومع كل من يطلق النار عليهم , ليكونوا درسا لغيرهم وليكونوا عبرة لكل من اراد التخريب والفوضى في هذا الوطن .

وكلمة اخيرة اوجهها لمن تعنيه ان ما يحصل في معان ليس بالفرصة المناسبة للشهرة والظهور وتحقيق المكاسب على حساب الوطن وامنه واستقراره بل ان استغلال ما يحصل لاهداف شخصية ضيقة هو قمة العار , واتقوا الله في وطننا  .

حفظ الله اردننا امنا ومستقرا وحفظ الله قيادتنا الحكيمة .


ليست هناك تعليقات :