اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، أبريل 13، 2014

الدوار السابع والنووي يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي في الاردن!

موضوعان يشغلان الشعب الاردني وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مدى اكثر من ثلاثة ايام اشتعلت تلك المواقع بالنقاشات الحادة والتي لم تخلو من المشاركات الهزلية وخاصة بما يتعلق بازالة الدوار السابع واستبداله باشارة ضوئية وهو قرار برره عمدة عمان بانه جاء من اجل تخفيف ازمة السير الخانقة التي كان يعاني منها سالكي ومستخدمي هذا الطريق وخاصة باتجاه المطار وقال بانه قد اجريت دراسة استمرت ما يقارب الاربعة اشهر وخرجت بهذا القرار .

 لا اخفي انني مع هذا القرار وقد شاهدت لا بل عانيت كثيرا من هذه الازمة المرورية لا بل من هذه الفوضى المرورية التي كانت ملازمة لهذا الدوار واقول بان ازالته هي قرار سليم مع انني كنت اود ان يستبدل بانشاء جسر او جسور علوية خلابة تحل ازمة السير ولكن ربما تكلفتها تكون عالية جدا ولا تقدر عليها امانة عمان وقلت اذا لم نتمكن من انشاء جسر يحل المشكلة فربما وضع اشارة ضوئية ذكية تفي بالغرض , واضيف بان حل مشكلة ازمة السير وتوفير وقت المواطن هو اهم بكثير من منظر الدوار وهو اهم بكثير من المحافظة على وجود مجسم او هيكل لا يشبع ولا يطعم من جوع .

وقد ذكرني المعترضون على هذا القرار بموضوع الاعتراض على انشاء الكلية العسكرية في برقش حين قامت الدنيا ولم تقعد بسبب خوفهم وحرقة قلوبهم على قطع مئة شجرة من اجل بناء هذا الصرح العسكري وحرمان اهالي المنطقة من العوائد والفوائد والمكاسب التي قد يجنونها ويستفيدوا منها في وجود مثل هذا الصرح والذي وبكل تاكيد كان سوف يسهم في احياء تلك المنطقة المحرومة التي لا يوجد بها اي مشروع واهلها يعانون الامرين في تامين لقمة العيش وقلنا ان الحجر والشجر اصبح اهم من البشر ولكن وبكل اسف افشلوا اقامة هذا الصرح وبقي اهل تلك المنطقة يتحسرون على اوضاعهم واعتقد انهم يدعون صبحا ومساءا على كل من كان سببا في الغاءه .

ونفس الحالة اراها هنا في موضوع ازالة الدوار السابع فالمعترضون على ازالته يفضلون منظر الدوار ومنظر المجسم او الهيكل او سموه كما تشاؤون يفضلونه على مصلحة المواطن ويفضلونه على وقت المواطن وعلى جيب المواطن المثقوبة حيث ان وجود الدوار كان يستهلك من المواطن الوقت والوقود الاضافي بسبب التوقف طويلا بالمركبة حتى يسمح له بالمرور .

والموضوع الاخر الذي تناساه الاخوة المعترضون على ازالة هذا الدوار هو جهد رجال السير وتواجد دوريات سير باستمرار على هذا الدوار من اجل تسهيل حركة السير , فقد كان ياخذ جهدا كبيرا من رجال السير واعتقد ان وجود اشارة ضوئية بدلا من دوريات سير ورجال سير ملتزمون على هذا الدوار هو افضل بكثير واخف جهدا علينا وعليهم .

اما الموضوع الاخر والذي يثير قلق الاردنيين فهو موضوع المشروع النووي والذي نحن بامس الحاجة اليه في هذه الظروف الاقتصادية وفي ظل ارتفاع اسعار الوقود والطاقة التي تكلف الخزينة الكثير الكثير , وانا شخصيا لا ارى في اقامته اي ضرر او سلبية على الاطلاق  وتجارب الدول المتقدمة هي انصع الامثلة على عدم تاثير هذه المفاعلات النووية للاغراض السلمية لا على السكان ولا على البيئة ,وهل يوجد دولة متحضرة ومتقدمة لا يوجد بها مفاعل او مفاعلات نووية !؟ وهل يعقل ان هذه الدول جميعها قبلت بضرر على بيئتها وعلى سكانها وشعوبها !؟ ثم هل يعقل ونحن نطالب بالتطور والتقدم هل يعقل الا نقبل ببناء هذا المشروع الذي نحن بامس الحاجة اليه والا نقبل باللحاق بالامم المتقدمة !؟ نعم والف نعم لبناء هذا المشروع وتطوير وسائل الطاقة لدينا . 

ليست هناك تعليقات :