اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الجمعة، أبريل 25، 2014

مديرة كامبرج هل ستغادر ادارة المدرسة ؟

كنت قد نشرت مقالا قبل حوالي الشهر على مدونتي الخاصة وقمت بالمشاركة به على موقع تويتر والفيس بوك  عن مدارس كامبردج واسلوب تعامل ادرتها مع اهالي الطلبة وقد ارسل الي بعض الاصدقاء تجارب شخصية واشتكوا من اسلوب ادارتها الفض العنيف مع اهالي الطلبة ومنعهم من دخول المدرسة للاطمئنان ومتابعة ابنائهم بالاضافة الى موضوع حرمان اي طالب يرتكب مخالفه حرمانه من المواصلات وهو ما وصلني حرفيا من بعض الاصدقاء  رغم ان ولي امره يدفع مبلغ وقدره وهو ليس بالمبلغ البسيط ابدا  وابديت استغرابي من الاهل كيف يبقون ابنائهم في هذه المدرسة طالما انها تسيء لهم .

الجميع يعلم بان المدارس الخاصة تتقاضى رسوما خيالية جدا رسوم دراسة ورسوم مواصلات وليس كل من يضع ابنه في مدرسة خاصة بالاقطاعي وليس بالملياردير بل هناك مواطنون عاديون جدا  يكاد راتبهم يكفيهم حتى الخامس من كل شهر امثالي والحمد لله ولكن كما تقول العجائز "شو بوزيك (بجبرك) عالمُر .. الا الامّر منه ! " والامّر من جحيم المدارس الخاصة هو ما اجبرنا على ارسال ابناءنا اليها لنتقشف ونقطع لقمة الخبز عن افواهنا لندفع ثمنها رسوما لتلك المدارس الخاصة .

وبعد هذا كله الا يحق لنا ان نتلقى معاملة طيبة من ادارة تلك المدارس ولو بقدر فلوسنا التي ندفعها على الاقل !؟.

على اية حال وحتى لا اطيل على القارئ الكريم بالامس قرأت على بعض المواقع الاخبارية والتي اثق بكل ما تنشره بان هناك بلاغ من ادارة التعليم الخاص وصل لصاحب مدارس كامبردج يطلب انهاء خدمات مديرتها والا فسوف لن يتم الاعتراف بها كمديرة في وزارة التربية والتعليم واعتقد ان ادارة التعليم الخاص بهذا البلاغ قد تلبي طلبات الكثير من الاهالي وسوف يشكرونها ليلا ونهارا خاصة ان تم فعلا انهاء خدماتها  .

واقول ان تم انهاء خدماتها بالفعل وان لم نرى اعتراضات على هذا القرار وان لم نرى اعتصامات قد يقوم بها بعض المتضررين من موضوع انهاء خدمة المديرة او لاي اسباب اخرى والتي لا اريد الخوض فيها في هذه المقالة .

واعتقد ان على ادارة التعليم الخاص الا  تستجيب لهذه الاعتراضات او الاعتصامات ان جرت - وبغض النظر عمن سيقوم بها سواء كانوا من ابناء البلد او غيره - وقد تجري كون ان الاعتصامات اصبحت موضة العصر واسهل ردة فعل على كل قرار ولطالما شاهدنا احتجاجات على نقل طبيب او حارس مدرسة وقد شاهدت على احد مواقع التواصل الاجتماعي ان هناك البعض يدعو اهالي طلاب كامبردج ممن لا يقبل بغير مديرتها للذهاب لمقابلة معالي وزير التربية يوم غدا الاحد .

واطالب ادارة التعليم الخاص ان تكثف من جهودها في الرقابة على جميع المدارس الخاصة ومتابعتها ومتابعة كل الشكاوي التي ترد من الاهالي واتخاذ الاجراءات الصارمة مع تلك المدارس التي تجاوزت الهدف من ترخيصها وربما البعض منها اساء كثيرا لهذه المهنة الوطنية مهنة التربية والتعليم وان تضبط كل تلك الممارسات التي يقوم بها بعض اصحاب ومديري تلك المدارس مع التركيز على موضوع الرسوم المدرسية ورسوم المواصلات الذي اعتقد انه مبالغ جدا به والذي اصبح اقرب الى التجارة منه الى التعليم , لانه لا تجارة في تعليم ابنائنا والا فقدت تلك المهنة قيمتها .

ليست هناك تعليقات :