اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، يناير 09، 2012

تعديلات غير منصفه على رواتب المتقاعدين العسكريين

من خلال مطالعه سريعه للتعديلات التي اقرتها اللجنه المحترمه التي تم تكليفها بدراسة اوضاع رواتب العسكريين القدامى وتعديلها لتتناسب مع رواتب اخوانهم المتقاعدين الجدد الذين تقاعدوا بعد عام 2009 وحسب النظام الجديد للتقاعد والتي جاءت هذه التعديلات تنفيذا للتوجيهات الملكيه الساميه بهدف مساواتهم وتحقيق العداله بينهم , نجد ان هذه التوصيات التي اصبحت قرارات كما طالعتنا بها الصحف هذا اليوم نجد انها لم تاتي بما كان المتقاعدون يطمحون اليه ولم تكن كما ارادها جلالة الملك حفظه الله . 


نظره سريعه لجدول الزيادات تعطينا صورة واضحه للتفاوت الكبير والفروق الشاسعه ما بين بعض الرتب فمثلا نلاحظ ان الفرق بين زيادة رتبة عميد ورتبة عقيد في نفس الظروف بلغت حوالي 400 دينارا ودعني اتحدث عن هذا الفرق الشاسع الكبير غير المبرر واتساؤل لماذا هذه النسبه الكبيره التي خالفت وتجاوزت كل النسب في الزيادات ..؟؟؟ نعم هناك فجوه كبيره ما بين راتب العميد والعقيد قبل هذا الاختلال  الذي حصل قبل عامين وبقرار حكومي غير مدروس وغير منصف . فما سبب ذلك .. ولماذا لم تكن نسبة الزياده منصفه ومتوازيه مع باقي الزيادات ... انا اؤمن بانه يجب ان تكون نسبه الزياده مرتبطه بالرتبه وكلما زادت الرتبه زادت نسبة الزياده ولكن في هذه الرتبه بالذات نلاحظ ان هناك قفزه كبيره جدا لا يمكن مقارنتها مع باقي الزيادات لباقي الرتب .
وحتى اكون منصفا علي التذكير بان الفجوه بين رتبة عميد ولواء هي اكبر من هذا بكثير والفروقات تتسع اكبر فاكبر بعد هذا. رغم انه لا يوجد لها ذكر في الجدوال التي نشرت في الصحف . 


اعود واتساءل واوجه تساؤلي للجنه المحترمه التي كلفت بدراسة هذا الموضوع وتقديم التوصيات المناسبه والتي اصبحت قرارات وتمس وتقرر مصير الكثيرين المعيشي . لماذا لم تقوموا بازالة هذه الفجوه الكبيره ..؟؟ او ان تقللوا من حجمها على اضعف الاحوال ..!!!.


ام انكم غير مخولين بذلك وان صلاحياتكم كانت محدوده جدا ولم تخولكم تعديل هذا الخلل  ..؟؟؟. انا اعلم بان هناك  ثلاثة تصنيفات بالرتب هما رتب الضباط ورتب ضباط الصف والافراد ولا اعلم  انه هناك تصنيف رابع وقد اضيفت رتبة ضباط وسطى وان رتبة عقيد لا تدخل في فئة الرتب العليا للضباط والتي تبدا برتبة عميد .


في الخلاصه اعتقد بان هذه التعديلات  لم ترقى الى تحقيق  التوجيهات والرؤية الملكيه والارادة الملكيه الساميه التي كانت واضحه وصريحه في هذا الموضوع وهي تحقيق المساواه وتحقيق العداله بين الجميع . وارى انها لم تعالج الاختلالات بشكل كامل في فارق الرواتب بل ابقت عليها موجوده , وان هذه الهيكله تحتاج الى اعادة  هيكله وقبل تنفيذها , لانني ارى ان الخلل لا زال موجود ولم يعالج , ويجب اعادة النظر في هذه الفجوه الكبيره الشاسعه بين رواتب رتبتي عقيد وعميد وما بعدها , وان هذه الدراسه لم تعالج الا ذيل المشكله فقط وبقي الخلل على حاله في الجسم الرئيسي للمشكله .


واملنا كبيرا جدا في سيد البلاد ابا الحسين المعظم  حفظه الله والذي لم ولن يقبل ان يظلم احدا في حماه . املنا كبيرا جدا بان يتم التخلص من كل هذه الاختلالات في الرواتب وان يتم انصاف الجميع دون هذه الفروقات غير المبرره في الزيادات وفي الرواتب ايضا قبل هذه التعديلات وبعدها فالخلل فيها قديم وجديد. وان يتم اعادة النظر في سلم رواتب كل الرتب دون استثناء وان تكون الفروقات في حد المنطق والحد المقبول .



ليست هناك تعليقات :