اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، يناير 08، 2012

نكتب للمثقفين فقط

عندما اجلس امام اللاب توب واكتب مقالا حول موضوع او قضيه معينه من القضايا التي نعاني منها في حياتنا اليوميه وفي وطننا الحبيب اصر ان تكون كتابتي لصالح الوطن واصر ان اضع اصبعي على الاختلالات التي يعاني منها البعض سواء في اقولهم او في افعالهم  واتجنب كثيرا ذكر الاسماء لان الموضوع يصبح شخصيا وانا لا ارغب في شخصنة الامور واصر على ان تكون كتاباتي تحمل صيغة العموميه دون تجريح او اساءه او تهكم على اي احد او اي جهة بعينها بل تكون كلها تتكلم عن نوع من التصرفات دون الاكتراث الى ممن حصلت تلك الافعال او تسميتهم .


وبطبيعة الحال حينما اكتب اتوقع من المثقفين فقط قراءة ما اكتب ولم يخطر على بالي ان يدخل شخص غير مثقف وليس لديه اي نوع من الثقافه الا ثقافة الشارع ويلقي نظره خاطفه على اسم كاتب المقال او عنوان المقال ولا يستطيع ان يكمل قراءة ما كتب او انه لا يستطيع فهم ما كتب , لم اتوقع ذلك ابدا ولم يخطر على بالي ذلك وكل اعتقادي ان اهتماماتهم لا تدخلها الكتابه والثقافه وقول كلمة الحق .


ما يزعج في الموضوع ان فئه تنقصها الثقافه ولم تعرف طريقها لهم ولن تعرفها ابدا, يقومون بقراءة العنوان فقط او قراءة اسم الكاتب دون النظر الى ما كتب وتملي عليهم اخلاقهم الرديئه الساقطه ان يكتبوا تعليقات تافهه رديئه بحجم ردائتهم وقلة تربيتهم وتدني ثقافتهم , لا يكتبون الا الكلمات البذيئه والشتائم والمسبات ولا نستغرب منهم ذلك ابدا لان هذا هو الشيء الوحيد الذي يتقنونه ويجيدون الحديث به وكتابته , ويصبون غبائهم وحقدهم  على صاحب المقال .


وصاحب المقال يتمتع بثقافه وقدرا اعلى ممن كتبوا هذه الكلمات القذره ويترفع عن الرد عليهم ليس ضعفا ولا قصرا ولكن لسبب بسيط وهو انه لا يقبل ان ينزل بمستواه الفكري والعقلي والاجتماعي الى هذا المستوى المنحط المتدني من الاخلاق ويابى الا ان يبقى مترفعا عن كل هذه التفاهات والثرثرات الحقيره .


ان كنت انسانا غير مثقف او ممسوح الدماغ ومغسول العقل فهذا ليس ذنبي انه ذنبك انت وحدك يا هذا وعليك البحث عن مصح نفسي وعلاجي لتعالج نفسك ولا تزعج الاخرين بمرضك الاجتماعي والاخلاقي والنفسي ومعاناتك ولا تحاول التنفيس عنها من خلال ازعاج الاخرين الذين هم لا يرونك باعينهم لصغر قيمتك وفكرك الذي صدأ دون اي محاولة منك ان تزيل هذا الصدأ وتنير عقلك بالفكر الطيب .


ومن باب الدين النصيحه لا بد لي ان اسدي نصيحه لهذه الفئه رغم قناعتي بانها لن تصل الى عقولهم ولن يستطيعوا اجبار انفسهم على قراءتها وفهمها ولكن لا باس من تقديمها , وهي انصحكم بعدم القراءه لانها مضره جدا لكم ولا تنفعكم بشيء وافضل حل لكم هو البقاء وحيدين دون مخالطة الاخرين لان مخالطة الاخرين قد تسبب احباطا لكم وخاصة ان فكرتم في موضوع مقارنة فكركم معهم . حيث ترون الفارق الشاسع بين مستواكم ومستوى الاخرين .

ليست هناك تعليقات :