اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، مايو 09، 2011

العقل خلق لاستخدامه وليس لاكمال بناء الجسم فقط

هناك قليل من الناس لا يحتاج الى بعض من اجزاء ومكونات جسمه العظيمه ومنها العقل هذا المكون الرهيب الذي ميزنا به الله عز وجل عن كافة مخلوقاته وطلب منا ان نستخدمه في كل امور حياتنا وان لا نتركه حتى يتجمد او يصدأ جراء عدم الاستخدام.


بكل بساطه هناك من يترك المجال والابواب كلها مشرعة ليده ولسانه يتكلم ويكتب كل ما يسمع به من غيره ولم يحاول ان يسأل نفسه ما هذا الذي اردده وما هذا الذي اكتبه ولم يحكم عقله بما يكتب او يردد, لا اعرف هل هو من باب الكسل الفكري او من باب النقص المعرفي او من باب تعويض نقص داخلي وحب اثبات الوجود عن طريق الغير وكلها مبررات غير مقبوله من انسان وهبه الله العقل البشري والفكر الذي يجب ان يستعمله في المشاركه بنشاطات الحياه كافه.


ومن العجيب ان هؤلاء لضعف تفكيرهم وقصر نظرهم اصبحوا يبنون قصورا في الهواء ويبنون امالا على اناس ليس لهم هدف سوى التخريب والافساد في المجتمع فتارة يشجعون مجموعة لا تتجاوز اصابع اليد الواحده والتي سرعان ما تنقلب على نفسها ويبدأوا في الانسحابات فردا تلو الاخر وساعة يؤيدون تيارا هداما متخلفا بافكاره وبافعاله وبنواياهم ويحاولون قيادته الى الهاويه وتارة لا تستطيع ان تفهم منه ماذا يريد لانه هو نفسه لا يفقه ولا يدرك ولا يعرف ماذا يريد فهو مع الزفه عليهم عليهم ومعاهم معاهم.


في الختام ارجوا من هؤلاء الفئه والتي سوف انعتها بالفئه الضاله ان ترجع لعقولها وان تتذكر ان الله ميزها بعقل يجب عليها استغلاله وان لا تكون مثل الغبار تاخذها الرياح كيف شاءت وترميها اينما شاءت , عد الى رشدك واحترم انسانيتك التي منحك اياها الله ودعنا نحترمك كانسان وكمخلوق بشري ونتحاور معك بلغة العقل خيرا لك من ان تبقى منبوذا لوحدك تخاطب نفسك.

ليست هناك تعليقات :