اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، فبراير 28، 2016

قصة قصيرة

وانا في باكستان سنة 1986
تعرفت على صديق من نيبال
وسألته كيف الوضع في بلدكم
فيه واسطات ومحسوبيات ومناطقية !؟
رد علي:
هذا اسوأ شي في بلدي
وحدثني عن قصة حصلت معه
قال:
في احد الايام كنت جالس عند مدير مكتب احد الوزراء .

وفجأة دخل شاب وطلب من مدير مكتب الوزير ان يدخل لمقابلة الوزير .

حيث سأله عن السبب فاجاب :
انا احمل شهادة الماجستير وانا اكبر افراد اسرتي ووالدي متوفي  وانا عاطل عن العمل واريد الحصول على وظيفة لاعالة والدتي واخواني .

فرد عليه مدير المكتب :
انا اسف جدا الوزير اصدر قرار بوقف كل الوظائف .

اقتنع هذا الشاب المسكين وغادر .

وبعد لحظات تلقى مدير المكتب اتصالا هاتفيا من احدهم لم اسمع ما قاله المتصل
ولكن سمعت مدير المكتب يقول له يا اخي تعليمات من الوزير اي واحد بده يتوظف من مدينته او من قرايبه لا تخلوه يراجعني ولا يحكي معي وظفوه فورا .

هات اوراقك وتعال .

انتهت القصة .

ليست هناك تعليقات :