اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

السبت، فبراير 13، 2016

طريق العقبة ... حفر وتحديات سائقي الشاحنات !

يوم الاربعاء الماضي حيث كان الجو لطيفا ومشجعا للسياحة الداخلية قررت ان اذهب الى مدينة العقبة .

وكانت البداية جميلة جدا حيث شارع المطار الذي تم انجازة قبل عدة اشهر يشعرك بالراحة والسرور والفخر بوجود هكذا شوارع في بلدنا العزيز وبالطبع لا انسى ان اشكر الاشقاء الذين ساعدونا ودعموا هذا المشروع المميز .

تتعدى جسر المطار بمئة متر او اكثر او اقل بقليل  وتبدأ المعاناة الحقيقية من وضع الشارع وكثرة الحفر في الشارع بحيث تشعر انك تسير على طريق ترابي وغير معبد لكثرة الحفر في الشوارع .

لا انكر ان الحفر تنتهي في بعض اجزاء هذا الشارع الهام المؤدي لمدينة العقبة المؤدي للبحر الاحمر المؤدي لحدودنا مع السعودية والذي يسلكه عدد كبير جدا منا ومن غيرنا وقد تشاهد جزء من هذا الشارع معبد ومصان وخاصة عند الاقتراب من مداخل بعض المحافظات او المدن وتتمنى ان يستمر طويلا ولكن للاسف لا تتحقق امنيتك حيث تنتهي راحتك بعد مئات الامتار او بعض الكيلومترات  .

انا اجزم ان بعض اجزاء هذا الشارع متهالك جدا ومن عدة سنوات لم يحظ باي صيانة .

اعلم وكما يعلم الجميع بان هذا الطريق تسير عليه شاحنات ثقيلة وهي السبب الرئيس في خلق هذه الحفر والتكسير في الشارع وهذا واضح جدا حيث تشاهد ان المسرب الايمن من الشارع متضررا اكثر من المسرب الايسر حيث ان الشاحنات عادة ما تسلك المسرب الايمن كون ان سرعتها بطيئة وتترك المسرب الايسر للسيارات الصغيرة .

حتى تآكل المسرب الايمن واصبح مليء بالحفر والسير عليه غير مريح ابدا وربما يتسبب السير عليه باضرار بالغة للمركبة عدا عن عدم راحة السائق والركاب .

حيث قرر سائقي الشاحنات والصهاريج ان يحافظوا على السير على المسرب الايسر كون ان وضعه افضل قليلا من وضع المسرب الايمن.

ويقسم البعض منهم الا يغادر المسرب الايسر ولا يتيح المجال لاي مركبة صغيرة او كبيرة ان تتجاوز عنه الا عن يمينه فقط .

قد لا نلومه كثيرا على الاستحواذ على المسرب الايسر وعدم السير على المسرب الايمن حفاظا على راحته وحفاظا على شاحنته او صهريجه رغم غضبنا الشديد عند مواجهة هذا الموقف كون انه مخالف لقوانين السير ويجبرك انت ايضا على مخالفة قوانين السير وان تتجاوز عن يمينه والا لبقيت تسير خلفه ربما لساعة او لاكثر .

ختاما اعتقد بان هذا الطريق يجب ان يحظى باهتمام اكبر والا يكون وضع هذا الطريق هو سببا في احجامنا عن الذهاب لمدينة العقبة ونحن بامس الحاجة لتشجيع السياحة وتشجيع السياحة لا يكون بالدعايات والاعلانات والعروض فقط بل يكون من خلال اهتمامنا بمناطقنا ومواقعنا السياحية واهتمامنا بالطرق المؤدية لتلك المواقع ايضا ولا تستغربوا ان يسأل الشخص عن طريق الموقع ووضعه ان كان جيدا او خطرا بسبب ضيقه او كثرة الحفر فيه وقبل ان يقرر الذهاب لاي موقع سياحي .

املنا بالجهات المعنية ان تولي هذا الطريق بما يستحق من اهتمام .

ليست هناك تعليقات :