اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، نوفمبر 18، 2012

علموا ابناءنا حرق الاطارات

طالما اننا اصررنا على اقحام طلابنا وطالباتنا في الوضع السياسي في البلد وقد تناسينا الاولويات حيث ان الاولويه هي تربيتهم وتعليمهم وتزويدهم بالعلم والمعرفه وقد همشناها وجعلنا الاولويه هي مشاركتهم في الاضرابات والاحتجاجات وقد اصبحت اهم من التعلم والتعليم  عند البعض.

وطالما اننا اتخذنا هذا القرار والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن كما تقولون فلا بد ان نعلمهم على اساسيات هذا الواجب الوطني الذي يخدم الوطن وينعشه ويساهم في ازدهاره وتربية جيل يتقن الاضرابات والاحتجاحات وبكل كفاءه واقتدار رغم صغر اعمارهم .


ومن اساسيات اتقان هذا الواجب الوطني والذي ظهر جليا وواضحا خلال الاربعة ايام الماضيه ,اولها تعلم كيفية اشعال الاطارات في وسط الشوارع وخاصة الشوارع الرئيسيه ويفضل ان تكون تلك الشوارع التي تربط بين محافظتين حتى نقطع الطريق ونفصل المحافظات عن بعضها البعض ولا نسمح لمستخدم الطريق العائد الى بيته واهله من الوصول ونمنع المريض ان يصل الى المشفى.

وقد لا نكون مضطرين الى اعطاءهم دروسا اضافيه عن كيفية تكسير المحال التجاريه والسيارات والممتلكات العامه والخاصه كونهم سوف يتعلمونها من خلال اختلاطهم بمن سبقوهم في هذه المهنه او هذا النشاط الوطني .

وبهذا نكون قد صنعنا جيلا مميزا لم يصنعه احدا قبلنا وساهمنا في خدمة الاجيال اللاحقه وارحناهم من اعباء هذه المسؤوليه الوطنيه والتي سوف نكون قد انجزناها بكل كفاءه واقتدار بعيد عن مخافة الله وبعيد عن حساب الضمير .

انا اقول بان التعليم هو مهنه مقدسه ويجب ان لا تحرف عن مسارها اطلاقا , ان اقدس واجب يقوم به ألمعلم هو التعليم والتدريس كيف لا وهو يخرج الاجيال القادمه وصانعي التاريخ وحاملي المسؤوليه في المستقبل القريب ، طلابنا يجب ان يبقوا في مدارسهم يتلقون العلم وان لا نسمح لهم بالاختلاط بهذه الفئه التي قامت بالعبث بممتلكات الوطن ومؤسساته وباعمال التخريب والتكسير والنهب والسرقه حيث اصبح من الصعب علينا تمييز من هو المحتج بالطريقه السليمه ومن المتظاهر بطرق حضاريه وبين من شوه صورة هؤلاء المعترضين .

ولا بد من الحديث هنا عن الاضراب الذي دعت اليه نقابة المعلمين المحترمه وقد طالعنا الاخبار وعلمنا بان الاضراب قد فشل وان نسبة من نفذه لم تتجاوز ال 15% في المملكه , وقد علمت ان مدة الاضراب سوف تعتمد على التغذيه الراجعه من المحافظات اي تعتمد على ردة فعل المعلمين والطلاب والمواطنين على هذا الاضراب فان كانت سلبيه فسيتم توقفها والعوده الى الدوام.

اما وقد ظهر جليا بان دعوتكم قد فشلت ولم تجد الا القليل القليل الذين نفذوها, اما بات لزاما عليكم الاعتذار للشعب والدعوه الى وقف الاضراب فورا وتعويض ابناءنا الطلاب عن هذه الحصص التي اضيعتموها عليهم ومن وقتكم الخاص؟.

اليس المطلوب من هؤلاء الذين شكلوا هذه النسبه البسيطه ان يعتذروا لزملاءهم ولطلابهم وان يذهبوا الى مدارسهم غدا وعدم السماح لهكذا دعوات تضر بابناءنا ومستقبلهم ومستقبل وطننا الحبيب ؟.

اختتم مقالي هذا وانا على امل كبير ان ارى ان الاضراب قد تم انهاءه وبلا قرار لان مصلحة الوطن اكبر كثيرا من احترام قرارت نقابه ودعواتها .


حمى الله الوطن وعاش الاردن امنا مستقرا .





ليست هناك تعليقات :