اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الخميس، نوفمبر 08، 2012

على الجميع ان يتحمل العجز في الموازنه

الكل يدرك بان موازنتنا تعاني وتعاني كثيرا لا بل مرهقه من حجم العجز والجميع يتفق على ضرورة حل هذه المعضله الكبيره مواطنا عاديا كان ام مسؤولا كبيرا وان حل هذه المعضله لن يكون الا من خلالنا وبايدينا وان اعتمدنا على الاخر في حلها فلن تحل ابدا ان لم تسؤء اكثر فاكثر.


لقد تحمل المواطن كثيرا من خلال تحمله لرفع الاسعار في الفتره الماضيه وقد قبلنا بالوضع القائم وكيفنا انفسنا معه ومن كان لديه نظام للتدفئه قام بفكه وبيعه او تركه للصدأ حتى يتاكل ويهتري بسبب عدم قدرته على شراء الوقود لتشغيله .


نعم انه من الواجب علينا ان نتحمل تجاه وطننا وان نتحمل اكثر من طاقتنا ولكن بالمقابل يحق لي لا بل يجب على المسؤولين واصحاب الالقاب ان يكونوا مثالا لي ولغيري من المواطنين , يجب عليهم ان يقتصدوا في النفقات العامه واستغلال اموال الدوله بطرق غير مشروعه وابسط الامثله على ذلك عدم استغلال السيارات الحكوميه لاغراضهم الخاصه , فكيف لي ان اتقبل ان اتحمل كل هذه الزياده في الاسعار وما يدور الحديث عنه هذه الايام من رفع الدعم عن بعض المواد او كلها وانا ارى بام عيني ان المسؤول الفلاني يستغل السياره الحكوميه في خدمة اهل بيته ويستغلها ايام العطل الرسميه وما بعد ساعات الدوام الرسمي واقسم بانني رايت احدى السيارات الحكوميه ذات النمره الحمراء تحمل بعض الاثاث على سقفها وكانت الساعه تقارب الثانية عشر ليلا  ولسوء الحظ لم اتمكن من قراءة رقمها , اليس هذا هو الاستغلال بعينه؟ اليس هذا من اقل الامور التي تحصل وهو ما ارهق ويرهق الخزينه؟ .


نحن ندعم الجهود التي تسعى الى معالجة هذا الخطر وهذه المعضله الكبيره والتي اصبح لزاما على حكوماتنا ان تحلها وتتخلص من هذا الرقم الكبير في العجز , ونحن مستعدون لتحمل نصيبا من تكلفة الحل ولكن يجب على الحكومه في الوقت نفسه ان تبدا بنفسها وان تعلن عن برنامج تقشفي لنفسها مقنع لكل مواطن وان تطبقه فعليا وان لا يكون مجرد قرارات او اعلانات لا يطبق منها شيئا , وانا متاكدا تمام ان فعلت هذا فلن تجد معترضا على اية سياسه او قرار يصب في مصلحة الخزينه ومعالجتها الا من قبل من لا يريد ان يقتنع بشيء ومن قبل اصحاب النظره السوداويه المتشائمين المشككين في كل شيء , فهؤلاء لا يمثلون الشعب ولا يمثلون الا انفسهم ان مثلوها بحق.


نحن ندرك بان الامور لا تسير كما نريد وان حجم الدعم الذي كان يصلنا قد تضاءل ونحن ندرك ان مواقفنا الاردنيه الاصيله ندفع ثمنها وقد تكون بالاضافه الى الاسباب التي باتت معروفه لكل مواطن صغيرا او كبيرا قد تكون سببا في زيادة حجم هذه المشكله , ونعلم بان اردننا الحبيب مستهدف من قبل البعض ولا يريدون الا شرا له وبه وها هم يروجون الادعاءات والاكاذيب عن وطننا ليس الا بسبب مواقفنا العربيه الاصيله والتي ابت قيادتنا الهاشميه الحكيمه ان تغيرها مهما كلفنا الثمن .


حمى الله الاردن وقائد الاردن .


ليست هناك تعليقات :