اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، أبريل 06، 2020

كلمة حق بشأن التعليم عن بعد والمدارس الخاصة ايضا .


اريد ان اقول كلمة حق بشأن التعليم عن بعد وسوف اتحدث عن المدارس الخاصة تحديدا ، ‬⁩ ومن خلال متابعتي لابنتي في احداها تقوم بواجبها على اكمل وجه ، المعلمون يقومون بارسال فيديوهات شرح الدروس ومنذ بداية التعطيل وهذه الايام يرسلون اختبارات لطلابهم ويقوم الطالب بالاجابة وارسالها للمعلم المعني ويقوم بتصحيحها وارسال العلامة للطالب.‬

وانا بدوري اتابع ابنتي واطلب منها الاجابة على الاسئلة دون الرجوع او الاستعانة بالكتاب  او باي فرد من افراد الاسرة وذلك لمعرفة حجم استفادتها من التعليم عن بعد .

وما وجدته والحمد لله انها مستفيدة جدا من التعليم عن بعد وذلك من خلال العلامات التي تحصلها في هذه الاختبارات .

ولا انسى ايضا الدروس التي يتم بثها عبر القنوات الفضائية الاردنية قناة الرياضة خاصة لان ابنتي طالبة توجيهي ، ودائما اتابع تلك الحصص على الشاشة مع ابنتي .

وشخصيا اعتقد بان عملية التعليم عن بعد هي عملية ناجحة في هذه الظروف ، وعلى الاهل ان يقوموا بدورهم في هذه الظروف وان يقفوا مع ابنائهم  وان يشجعوهم على متابعة تلك الدروس وان يشجعونهم على التفاعل مع معلميهم لانجاح هذه العملية .

وهنا ارفض كل الاشاعات التي تتحدث عن موضوع الغاء الفصل الدراسي لانه لا مبرر له ، واقف مع وزارة التربية والتعليم في استمرار الفصل والدراسة وان تبقى الامتحانات في موعدها طالما ان التدريس يسير على قدم وساق .

ارفض كل الاشاعات الهدامة التي لا هدف لها سوى اثارة البلبلة والارباك وتحطيم نفسيات الطلاب ،اشد على ايدي وزارة التربية في الاستمرار بالتعليم حتى نهاية الفصل واجراء الامتحانات باي وسيلة تراها الوزارة  كي لا يخسر طلابنا سنة من اعمارهم .

حمى الله الوطن وقيادته ، واخرجنا من هذه الازمة عاجلا ، وكل التقدير لكل من يقوم بواجبه في هذه الظروف الصعبة .

‫⁧‫#الاردن

ليست هناك تعليقات :