اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأربعاء، مارس 25، 2020

اسمحوا بفتح دكاكين في الأحياء السكنية !.

‏تجربتنا هذه بما يتعلق بالتهافت والازدحامات التي حصلت على المخابز ومحلات الخضار والدكاكين والماركتات  خلال هذه الازمة يدعونا لإعادة النظر بسياسة ترخيص هذه المحلات، وان نتخلى عن اشتراط فتحها في الشوارع التجارية فقط وان يسمح بفتحها في الأحياء السكنية !.

وهنا اتساءل ما الضرر الذي سيلحق بسكان الحي او الشارع جراء فتح دكاكين صغيرة بالقرب من منازلهم !؟.

نشاهد الان ان بين ما سوبر ماركت وسوبرمان ماركت هناك دكان او سوبر ماركت ، فلماذا لا نسمح بفتح دكاكين داخل الأحياء السكنية وان نشترط الا تزيد مساحتها عن ٢٠ متر مربع كي لا تكون جاذبة للزبائن ويحصل تجمعات كبيرة أمامها !.

اعتقد ان وجود هذه الدكاكين سيخفف كثيرا على المواطن في الظروف العادية وسيكون مصدر دخل للعديد من المواطنين والأهم انها ستخدم الدولة والوطن في مثل هذه الظروفالطارئة التي ادعو الله الا تتكرر وان نخرج من هذه الازمة عاجلا .

هذه الدكاكين ستخدم المواطن والدولة في الظروف الطارئة بحيث يتمكن المواطن من شراء حاجاته بكل يسر وسهولة دون حاجته للخروج بسيارته او الذهاب لمنطقة بعيدة عن بيته ، وهذا أيضا سيخدم تطبيق حظر التجول .

ليست هناك تعليقات :