اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

السبت، ديسمبر 14، 2019

فزعة سامح !.

لم يطلق لقب النشامى على الشعب الاردني من فراغ ابدا ابدا ...
لقد تميز الشعب الاردني بصفات حميدة كثيرة وفي مقدمتها الكرم والشهامة وحسن الانتماء والولاء , ومن هنا جاءت حملة او فزعة سامح وشاهدنا وسمعنا عن العديد من ابناء هذا الوطن يسامحون المقترضين والمتعثرين عن سداد ديونهم وبمبالغ كبيرة جدا رغم ان بعضا من المتسامحين الكرام يمر بظروف صعبة جدا ولكن تلك الظروف لم تمنعهم من المشاركة بهذه الفزعة الكريمة ومساعدة ابناء بلدهم المتعثرين .

فزعة كريمة تعبر عن كرم وشهامة عظيمة , تعبر عن شهامة ونخوة الاردني تجاه ابن بلده وتعبر عن الود والتآخي الذي يسود مجتمعنا الطيب الكريم رغم كل التشكيكات بهذه الفزعة والاسباب التي دفعتهم للمشاركة بها .

عندما يتسامح شخص بعشرات الالاف من الدنانير المستحقة له على بعض المواطنين فهذا عمل جميل وعمل طيب وعلينا ان نشكر من قام به وان نرجو من كل مقتدر ان يحذو حذوهم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها المواطن .

وبهذه المناسبة ندعو البنوك ان تشارك بهذه الفزعة الكريمة وان تقدم شيئا للمقترضين , لا نطالبهم بشطب الديون ولكن نطالبهم بالتخفيف من حجم الفوائد على القروض وبنسب معقولة بحيث لا تؤثر عليهم  ويستفيد منها المواطن المقترض وجميعنا يعلم بان هناك عدد كبير من المواطنين مقترضون من البنوك ويعانون اشد معاناة من تسديد الفوائد على تلك القروض !.

اكرر لا نطلب من البنوك ان تشطب الديون ولكن نطلب منهم ان يسامحوا بنسبة من الفوائد على القروض وخاصة قروض المواطنين الفقراء ولا اعتقد بانها ستؤذي البنوك !.

فزعة سامح يقوم مواطنون وشركات او مؤسسات خاصة والحكومة اعلنت انها لن تفرض اية ضرائب جديدة على المواطن واعلنت انها ستراجع الضرائب المفروضة , راجين ان تلتزم بما صرحت به , وان تلتزم بتوجيهات جلالة الملك حفظه الله , ان تلتزم بتلك التوجيهات في هذا المجال , ويبقى الدور الآن على البنوك ان تشارك وان تقدم شيئا للمواطن لمساعدته للخروج من معاناته ومساعدته للعيش عيشا كريما لا ان يبقى يتألم ويئن من الم ووجع الفقر وهموم الديون التي تعيش معه وتؤرقه ليلا ونهارا .

حملة وفزعة كريمة وطيبة جدا نرجو ان تتوسع اكثر واكثر لتعمق الاخوة والمحبة بين ابناء هذا الوطن الغالي , اسجل شكري وتقديري لكل من ساهم ولكل من سيساهم بها وبارك الله بهم وزادهم الله من فضله.

حفظ الله الوطن وحفظ الله قيادتنا الهاشمية وحفظ الله هذا الشعب الكريم الطيب وادام تلك المبادرات وتلك الحملات الخيرة التي تسعد الجميع وتزيد من العطاء .

ليست هناك تعليقات :