اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، أكتوبر 27، 2019

الدورس المستفادة من عملية قتل الإرهابي ابو بكر البغدادي !.

‏الدروس المستفادة من عملية قتل ⁧‫#البغدادي‬⁩ زعيم عصابة ⁧‫#داعش‬⁩ الارهابية التي نفذتها القوات الامريكية في أدلب :

‏١- جمع المعلومات ...
‏شكر الزعيم ترامب كل من تركيا وروسيا والعراق وسوريا على تجميع المعلومات حول البغدادي وتحديد مكانه وبكل دقة ودقة المعلومات هي أساس نجاح اي عملية عسكرية وغير عسكرية .

‏٢- السرية ...
‏سرية المعلومات هي سر نجاح اي عملية عسكرية وقد كان هناك سرية تامة في هذه العملية فقد اعلن ترامب ان لا احد كان يعلم عن تفاصيل العملية حتى روسيا لم تكن تعلم عن تفاصيل هذه العملية رغم مشاركتها بالمعلومات وتزويد الامريكان بالمعلومات عن البغدادي .

‏٣- عنصر المفاجأة ...
‏اعلن الزعيم ترامب انه كان يملك معلومات عن مكان البغدادي ومنذ اسبوعين وقد تقرر القيام بالعملية ليلا او فجرا لتحقيق عنصر المفاجأة لعصابة داعش وزعيمها الإرهابي البغدادي وكذلك المفاجأة لمن قدم المعلومات عن مكان تواجد البغدادي الذين لا يعلمون متى ستتم العملية.

‏واخيرا التوثيق ...
‏توثيق العملية وتم ذلك من خلال البث والتصوير للعملية حيث كان الزعيم ترامب ومعه عدد من المسؤولين يتابعون العملية بثا لتنفيذ العملية ، والتوثيق فوائد جمة منها دحض اي تشكيك بالعملية ومنها متابعة مجريات العملية وبأدق تفاصيلها !.

ليست هناك تعليقات :