اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، أغسطس 25، 2014

وزير الدفاع الاردني المستقل ..!

مع تفعيل وزارة الدفاع
وبالرغم من ان الحديث عن تسمية وزيرا مستقلا للدفاع لا زال مبكرا .
الا انني  اعتقد ان الكثيرين من الطامحين للمناصب وخاصة من البشاوات المتقاعدين عاشقي المناصب وعاشقي الالقاب والكراسي والمزايا والخدم والحشم  الذين اصيبوا بصدمة عصبية قوية جدا حال سماع او قراءة اسماؤهم في قوائم الاحالات على التقاعد  يسخنون ويحمون ويتضرعون لله ان يقع الاختيار عليهم .

اما انا فاقول نرجو ان يكون اختيار هذا الوزير بناءا على كفاءته وليس لاعتبارات اخرى لا اسمية ولا علاقاتية ولا اجتماعية ولا مصلحية ولا محسوبية ولا وساطاتية ان صحت تلك التعابير ويجب ان تصح طالما ان كل محرم وكل مرفوض اصبح صحيح  .
ويجب ان يدرس تاريخ هذا الشخص جيدا فهذه الوزارة تحتاج الى شخص امين وصادق ولا تحتاج الى متكبر او عنجهي او صاحب اموال او صاحب اسم اخير طويل ولا تحتاج الى متسلق ووصولي   !.

في عالمنا هذا نرى الكثير من المتملقين والوصوليين وللاسف يحققوا اهدافهم ويصلوا للمناصب التي يطمحوا اليها رغم انهم لا يستحقون ان يصلوا اليها اوحتى ان يصلوا لدرجات تقل كثيرا عن تلك الدرجة في المناصب التي خولتهم ومنحتهم اياها تلك الصفات وتلك المزايا المشينة جدا .

ليست هناك تعليقات :