اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الاثنين، ديسمبر 28، 2015

مبادرة رمثاوي اقود سيارتي باخلاقي !

مبادرة جميلة جدا انطلقت في لواء الرمثا في محافظة اربد تهدف لمعالجة الازدحامات المرورية في شوارع الرمثا والتي غالبا ما تكون تصرفات المواطنين هي السبب في خلق هذا الازدحامات.

مبادرة رائعة جدا واتمنى ان تنتقل لكل مدننا وخاصة في العاصمة الحبيبة عمان والتي اصبحت ازمة السير تشكل هاجسا لنا ونضطر للخروج قبل الوقت اللازم للوصول للمكان المقصود , نضطر للخروج قبل ذلك بنصف ساعة او حتى ساعة رغم انه يفترض الا تستغرق الرحلة ربع ساعة او اكثر او اقل بقليل .

تصرفات بعض السائقين سيئة جدا وهي سبب معظم ازمات السيرفي شوارعنا وقد صدق من قال انها "ازمة اخلاق وليس ازمة سير" , تجده قام بايقاف سيارته في احدى المسارب واغلقه من اجل ان يشتري سندويشة او علبة سجائر او حبة بوظة او علكة !.

تجده قام بالاصطفاف المزدوج وحرم غيره من السائقين من السير في مسرب من مسارب الشارع !.

تجده يتبختر بسيارته في شارع يفترض ان يسير به بسرعة تتناسب مع طبيعة الشارع يتبختر لانه مشغولا بمكالمة هاتفية او بدردشة على احد مواقع التواصل الاجتماعي !.

اما في خارج العاصمة عمان فالمصيبة اعظم بكثير !.

تجده اوقف سيارته بوسط الشارع ويتحدث مع سائق اخر في الاتجاه الاخر ويضطر السائقين وبالاتجاهين ان ينتظروا هؤلاء الاحبة ان ينهوا حديثهم كي يستطيعوا متابعة سيرهم , لا بل هناك مظاهر اكثر استفزازا من هذا حيث يقوم البعض باصطفاف سياراتهم او حتى بكباتهم بوسط الشارع محتلينه ليلا ونهارا جالسين داخل مركباتهم للاستمتاع بمشاهدة المارة او السيارات الرايحة والجاية على راي جدتي !.

نحن بامس الحاجة لاطلاق حملة او مبادرة "اردني اقود سيارتي باخلاقي" على ان تكون بالاخلاق الحميدة وليس باخلاق تلك الفئة التي تحتاج لدروس وكورسات طويلة في الاخلاق !.

ولن يفوتني ذكر تصرفات البعض على الاشارات الضوئية حيث يقوم البعض بسرقة دوركل من سبقه في التوقف عند الاشارة الضوئية وبطريقة بشعة جدا تراه التف واصطف سيارته بطريقة ملتوية امام سيارتك واجبرك على ان تنتظره او تسمح له بالسير حتى تتمكن انت من تحريك سيارتك وبهذه الحالة يكون قد حجز مسربين من اجل ان يضع مقدمة سيارته امام اول سيارة على الاشارة الضوئية ومؤخرة سيارته تكون في المسرب الثاني وقد يكون المسرب الثاني غير مرتبط بالمسرب الاول اي ان الاشارة الضوئية قد تسمح للمسرب الثاني بالسير مع توقف المسرب الاول , وتبدأ لحظتها اطلاق الزوامير والمسبات والشتائم وحركات مخزية باليد او الارجل !.

نحن بامس الحاجة لتعميم هذه المبادرة في كل مدننا وليس في الرمثا فقط !.

هي ازمة اخلاق وليس ازمة سير !.

وهنا ادعو رجال السير لتكثيف حملاتهم وعدم التهاون مع تلك الفئة التي تحتاج لدروسا في الاخلاق !.

الثلاثاء، ديسمبر 22، 2015

كل عام والجميع بالف خير واعياد مباركة

نحتفل هذه الايام بعيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد .

وقد جاء العيدان بنفس التوقيت لنحتفل جميعا مسلمين ومسيحيين وبنفس الوقت بهذه الاعياد المباركة .

رغم اننا في هذا الوطن الحبيب الاردن نتشارك ونهنىء بعضنا البعض في هذه الاعياد ونحتفل بها جميعا سواء اجاءت بنفس التوقيت او اختلفت .

فالعيش المشترك والعلاقة الودية بين المسلم والمسيحي في هذا البلد يضرب به المثل .

وفي كل مناسبة اذكر ان بامكان اي شخص ان يحكم على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في الاردن من خلال القاء نظرة على مساجدنا وكنائسنا المتجاورة وهي اوضح صورة تعبر عن العلاقة والود والتعايش بيننا .

وفي هذه المناسبات المباركة
اتقدم باسمى ايات التهنئة والتبريك للجميع
راجيا من المولى عز وجل ان يحفظ بلدنا
وان يحفظ سيد البلاد وولي عهده الامين
والاسرة الهاشمية الكريمة
وان يديم علينا نعمة الامن والاستقرار
وكل عام وانتم بالف خير .

هؤلاء التجار... الا يستحقوا ان نشهر بهم !؟

في الاسبوع الماضي فاجأتنا مواقعنا الاخبارية بخبر عن ضبط مصنع البان في عين الباشا يقوم باستخدام مادة تستخدم لتحنيط الموتى يستخدمها في تصنيع الالبان وكما اعرف انها مادة خطرة ان تم تناولها مع الطعام لا بل ان احد الاصدقاء اخبرني بانها قد تكون مميتة .

واليوم تطالعنا مواقعنا الاخبارية بنفس مضمون الخبر ولكن هذه المرة في مادبأ .

وهنا تتراكض اسئلة كثيرة جدا الى عقل كل مواطن منها على سبيل المثال لا الحصر :
هل العقوبات التي تطبق بحق هؤلاء التجار رادعة !؟
هل ما تم الاعلان عنه من اجراءات بحق ذاك المصنع لم تكن رادعة للمصنع الذي ضبط اليوم !؟
هل هناك اجراءات يجب على الحكومة القيام بها اجراءات اكثر صرامة واشد واقسى على هؤلاء التجار الذين يتاجرون بصحة المواطن ويغشونه في طعامه !؟.

ثم ان العديد من المواطنين يتساءلون لماذا لا يتم التشهير بهؤلاء التجار ونشر اسماءهم وصورهم واسماء مصانعهم واسماء منتجاتهم لماذا لا يتم نشرها على كل وسائل الاعلام الرسمية وبالطبع سوف تتناقلها المواقع والفضائيات والاذاعات الخاصة !؟

في بعض الدول يتم نشر صورة من يلقي بنفايات من شباك سيارته في الشارع يتم نشر صورته في كل شوارع المدينة كي يكون عبرة لغيره .

وقد يقول لي البعض ان التشهير باي شخص مخالف للقانون وانا احترم هذا بالطبع ولكن نحن من يضع القانون ونحن من يستطيع ان يعدل القانون ويتيح لنا التشهير باي تاجر يتاجر بصحة المواطن ويغش في المواد الغذائية وغير الغذائية .

وان كان من المستحيل تحقيق هذا المطلب وهذه الرغبة الشعبية لي تساؤل بسيط حول هذا الموضوع .

لقد قمنا باغلاق المصنع لفترة لا اعلم كم تستمر وقمنا او سنقوم باتلاف الكمية التي ضبطت .

ولكن السؤال الاهم هو :
ماذا عن الكميات الموجودة في السوق !؟
هل سياكلها المواطن بصحة وعافية !؟

وهنا يظهر التساؤل الاهم وهو:
 لماذا لا نقوم بتحذير المواطن من شراء المادة الفلانية من انتاج المصنع الفلاني لانها تحتوي على مادة سامة او مضرة بالصحة !؟

لماذا لا نقوم بنشر هذا التحذير على شاشتنا الرسمية وعلى اذاعتنا الرسمية وجريدتنا الرسمية كي نحمي المواطن من اكل اللبن المحنط!؟,


الأربعاء، ديسمبر 09، 2015

هل انت دكتور حقيقي ام دكتور مزيف !

من يضعوا حرف الدال قبل اسماؤهم وضعونا في حيرة وشكوك لها اول وليس لها اخر .

لا نعرف هل هذا دكتور حقيقي؟
هل درس وتعب واحتصل على شهادة الدكتوراة بعرق جبينه؟
هل درس وسهر الليالي ؟
وعلى قولة المثل الفلاحي:
هل تقلعت عيونه وهو يدرس ويبحث ليقدم دراسة او بحث قيم يناقش او يعالج قضية تهم وتفيد المجتمع!؟.
ام انه وبكل بساطة دفع مبلغ من المال ليطرز له اجمل ديكور لاجمل شهادة لاجمل تخصص يرغب به !؟

وقد كثرت التسميات فهناك شهادات تقديرية وهناك شهادات فخرية وهناك شهادات رمزية وشهادات تشكرية على تبرع او تقديم دعم او القيام بخدمة مجتمعية لا تستحق اكثر من تكريم بحفلة غداء او عشاء.

نحن جميعا نتفق بان منح الشهادات الفخرية للرؤساء والشخصيات السياسية الكبيرة هو تكريما لهم على ما يقدموه للمجتمعات وللعالم من خدمات كبيرة وهم لست بحاجة لها اصلا وان هؤلاء الشخصيات العامة الكبيرة يمثلون مؤسسات وجامعات بحالها ولديهم من العلم والمعرفة والتجربة والخبرة ما يفوق ما يمتلكه مانحي هذه الشهادات.

يقال بان هناك شهادات دكتوراة تمنحها بعض الجامعات او المؤسسات غير المسؤولة والتي لا تستحق ان تسمى جامعات او مؤسسات تعليمية تمنح هذه الشهادة مقابل مبلغ لا يتجاوز ال 3000 دولار .

وهناك بعض المؤسسات تمنح شهادة الدكتوراة التقديرية بمبلغ ربما لا يتجاوز ال 500 دولار او اقل بكثير من هذا المبلغ .
وهنا سوف اتساءل عن الصنف الثاني الذي يشتري الشهادة التقديرية وساتجنب الحديث عن الصنف الاول الذي يشتري شهادة مزورة.

لن اتساءل عن الصنف الاول وهم مشتريي الشهادات التي سوف اسميها شهادات مزيفة او مزورة فهذه جريمة واضحة وضوح الشمس ويعاقب عليها القانون .

يشترونها من جامعات بهدف استخدامها والعمل بها فهذه كارثة مجتمعية ان انتشرت اكثر فسوف تدمر المجتمعات وتنشر الجهل والتجهيل .

سوف اتساءل عمن يشترون الشهادات التقديرية التي يعلمون انها لن تنفعهم بشي الا بوضع حرف الدال المزيف امام اسماؤهم .
يعلمون ان لا قيمة لها الا ارضاءا لحالة نفسية وهي الكبر والتكبر والاستسمان ذي الورم .
فهل يعتقدون بانهم سيحصلون على الاحترام والتقدير من وراء هذه الكرتونة التي لا قيمة لها !؟
تساؤلات كثيرة جدا تثير الاستغراب والاستهجان من هذا الهوس ومن هذه الحالة النفسية التي يعاني منها البعض !

لكن بالمقابل لماذا نوجه لومنا وسخطنا على هذه الفئة من الناس وحدها دون لوم المؤسسات التعليمية الحكومية والرسمية !؟
لماذا لا نلوم الحكومات العالمية الدولية على عدم محاربتها ومكافحتها لهذه الظاهرة التي اساءت لحملة هذه الشهادة الحقيقيين الذي احتصلوا عليها بعرق جبينهم ودراستهم وتعبهم !؟

وهذه المؤسسات مكشوفة ومعروفة في كل دول العالم ومن السهل جدا معرفتهم والوصول اليهم وهم ينشرون اعلاناتهم على الشبكة العنكبوتية وبكل وضوح ويضعوا اسعارا للشهادات وكانها محلات للخضار والفواكه ادفع كذا من الدولارات تحصل على الشهادة الفلانية من الشهادات الجامعية !.

القضية قضية عالمية وليس قضية محلية او عربية ومن هنا يجب على جميع الدول ان تحاربها وتوقفها فورا.

وهذا يقودنا الى موضوع اخر ليس بعيدا بكثير
وهو موضوع الابحاث التي تطلب من الطلاب الجامعيين التي اصبحت لا تكلف الطالب الا الذهاب لاحدى المكتبات او المكاتب واعطاؤهم اسم البحث المطلوب ويقومون بطباعته وزركشته بغلاف منمق ومزركش باسم الطالب مقابل مبلغ من المال ليقوم بتسليمه لاستاذه بالجامعة ويتم قبوله ويتخرج الطالب بفضل جهود غيره دونما اي بحث او اي عناء !.

رغم ان الهدف من طلب تلك الابحاث هو تعليم الطالب البحث العلمي وهو الاهم في الدراسة الجامعية .

وهنا ادعو لوقف هذه المكاتب عن هذا الاستهتار وهذا التجهيل للطلاب وهذا الاضرار بالمجتمع وبالطلاب على حد سواء ويجب ان تغلق هذه المكاتب او ان يتم توقيعها على تعهد بعدم تقديم هذه الخدمة التجهيلية !.

بالامس كتبت مجموعة من التغريدات على موقع تويتر حول هذه القضية وقد لقيت اهتمام كبير من قبل العديد من الاصدقاء وعبروا عن استياؤهم من هذه الظاهرة .

وكتبت بان هذه التغريدات لم تشف غليلي بالتعبير عن امتعاضي من هذه الظاهرة الكريهة المؤذية جدا والتي اساءت لفئة مثقفة جدا واساءت لسمعة الشهادات الجامعية وتحديدا شهادة الدكتوراة وقلت لا بد لي من كتابة مقال مطول حول هذه القضية .

وقد طلبت احدى الصديقات مني ان تساهم بهذه المقالة وقد كتبت وابدعت بالكتابة وعبرت عما يجول في خاطر كل من يرفض هذا التدليس.

وسادرج ما كتبته :

( ‏قال رسول الله صلى الله عليه وسلم"لا يدخل الجنة من كان في قلبه ذرة من كبر"..
صدقت يا رسول الله.. وَي كأنّ النبي الأمي علم ما ستؤول إليه أمور الناس..!
أيها المتنطع المغرور..يا من تسبق اسمك بحرف..اي جرمٍ ترتكبه في حق ذاتك..!أي طعنةٍ تطعنها في رحاب كينونتك المتهالكة..!
عمرك الذي أفنيته في الدراسة والتعلم راح هباء منثوراً من اللحظة التي أضفت فيها هذا الحرف..ليصدق قول الحق تعالى:"كالتي نقضت غزلها من بعد قوةٍ أنكاثا"..
أو تعصي رب العباد أيها المتفيهق في سبيل الشهرة؟ أو تشتري دنياك التافهة في سبيل حرف الشهرة والغرور هذا؟أو يستحق الأمر كل هذا العناء؟
اردت تقدير الناس ف..
واستجلبت تقدير الذات فاستنقصتك..
بئساً لك.. وبئساً لنا بك.. )

شكرا للصديقة العزيزة .

كلمة اخيرة

اقول من حق من حصل على هذه الشهادة بتعبه وسهره ودراسته وبحثه ان يضع هذا الحرف امام اسمه .
اما من اشترى هذا الحرف بفلوسه دون علم ودون معرفة ودون بحث فلا يحق له ان يستخدمه فهذا الثوب لا يناسبه لانه اقل بكثير من ان ينادى يا دكتور !.

الرسائل الدعائية او الحشرية على الخلويات

من طرق النصب والاحتيال
تلك  الرسائل الدعائية التي تصلنا على هواتفنا المحمولة .
للاشتراك بالخدمة رد برسالة فارغة او للاشتراك ارسل رسالة فارغة !.

ومن الممكن جدا ان يكون احد اطفالنا  ماسك الخلوي ويلهو به وبالخطأ يضغط على كبسة اوك او ارسال التي تكون جاهزة بالرسالة الدعائية الرسالة الحشرية كترجمة حرفية لتسميتها .

وهنا تبدأ المعاناة مع بدء سحب الفلوس من هاتفك
تبدأ المعناة الاكبر عندما تحاول ايقاف هذا النصب وهذا الاحتيال .

وتقف عاجزا عن ايجاد الطريقة المناسبة لايقاف هذا النزيف من رصيد هاتفك الخلوي .

واستحملوني ان اسرد عليكم قصة حصلت معي قبل عدة ايام .

يوجد لدي رقم موبايل لا استخدمه كثيرا وهو خط عسكري على العرض العسكري القديم اشتراك 12 شهر
انتهى اشتراكه ولم اقم بتجديد الاشتراك ويوجد به رصيد خمسة دنانير لا تكفي لتجديد الاشتراك كون قيمة الاشتراك 12 دينار او اكثر لا اعلم كم تبلغ بالضبط.

المهم بالموضع في احد الايام رن هاتفي وفتحت الخط واذا به دعاية لاحدى الخدمات .

فقمت فورا باغلاق الهاتف .
وفورا وصلتني رسالة تقول :
لقد اشتركت بخدمة الصوت السحري ليوم واحد فقط وقيمة الاشتراك 9 قروش باليوم.

فقلت لنفسي مش مشكلة يوم واحد خلهم ياخذوا 9 قروش و اصلا الرقم مفصول جزئي وما اتوقع انها تزبط معهم .

وتركت الموضوع عدة ايام لاتفاجأ انهم كل يوم بلفحوا يعني بخصموا 9 قروش .

ارجعت للرسالة لمعرفة كيفية الغاء الاشتراك بالخدمة وجدت انهم وعلى غير عادة اصحاب الرسائل الحشرية باعثين لالغاء الاشتراك ابعث
Unsub
للرقم كذا وكذا .

قمت بكتابة هذا الاختصار وارسالة للرقم المذكور لتصلني بعدها رسالة تقول لي ان خطك مفصول ولا يمكن ارسال الرسالة .

وهنا جن جنوني ؛
وتساءلت :
كيف لهم ان يخصموا على خدمة لا استطيع استعمالها لان الرقم مفصول!؟
ولا يسمحوا لي بارسال رسالة تلغي الاشتراك بهذه الخدمة التي لا استطيع استخدامها والتي فرضت علي رغما عن انفي  !؟.

الاثنين، ديسمبر 07، 2015

فكركم نسوة والا نصبة !؟

امبارح رحت اعبي جركن كاز
عشان نشغل الصوبة ونتدفأ.

المهم وانا قاعد بنزل من السيارة
اجا واحد وصف سيارته ونزل من السيارة ومعه قزازة مي سعة 5 او 10 لتر ما بعرف بالضبط كم بده يعبيها كاز .

طبعا سبقني لاني حركتي بطيئة والنزول من السيارة بياخذ وقت مني لما انقل رجلي الشمال واثبتها عالارض وبعدين انقل رجلي اليمين واثبتهم عالارض وامسك بسقف السيارة وانزل قصة طويلة شو بدكم بطولة السيرة تاعة نزولي من السيارة وقد هرمنا  .

بنرجع للاخ الي جايب قزازة مي يعيبها كاز .

عبى القزازة بعد ما سلم على العامل
وكيف حالك وشو اخبارك وكيف البرد معك طبعا سلام من بعيد بالحكي يعني ما خامس الزلمة كله حكي  .!

وزم قزازة الكاز وركب بسيارته
يلا سلام ابو حميد بنشوفك اه !.

العامل فاتح ثمه بتفرج عليه
وفجأة حكاله وين باي !؟
ما دفعت ثمن الكازات !.

رد عليه :
يا رجل ما انا كل يوم بمر من هون
يعني اذا ما دفعت اليوم بدفع بكره
ما فيش داعي تخليني انزل من السيارة بعد ما صرت راكبها !.
رد عليه هي لو وقفت عليك مش مشكلة بعدين اخر اليوم بحاسبونا عالعداد كم بعنا.

دفع ثمن الكازات واتسهل .

سألني العامل :
شايف طرق النصب والسرقة !؟
حكيتله بجوز الزلمة مش قاصدها !

استخرج ثلاثة دروس مستفادة من القصة !

اسمعت صوت طوشة اطفال كثار على الشارع وصوت زلمة كبير معهم.

فتحت الشباك اشوف شو الموضوع .

طلع زلمة سايق باص بحمل اطفال مدارس
والزلمة ربنا الله مش مقصر ابدا ومفرغ الصندوق الخلفي وكأنه حاط حصاير او مفارش بارضية الباص عشان يتمددوا الاطفال .

ويبدو فيه طفلين متنمرين او مزعجين من بين الاطفال الطلاب الي متمددين بالصندوق الخلفي للباص .

والسايق الي حامل عصاه طويلة وبلوح فيها .

قام بحل الموضوع والطوشة بين الاطفال وركب الطفلين المزعجين جنبه بالكرسي الامامي
ولوح للجميع بالعصاة وصاح بهم:
اقعدوا ما بدي اسمع صوت .

فعلا قعدوا بدون صوت وانا كمان بطلت اسمعلهم صوت .

ولف على باب الباص فتح الباب وحط العصاة على التابلو وشغل باصه واتسهل .

استخرج 3 دروس مستفادة من القصة .

انا رح احكي عن درس واحد فقط من الدروس المستفادة من هذه القصة .

وهو حب التحكم وفرض السيطرة.

اما باقي الدروس بتركها الكم وللمعنيين.

حب السيطرة والتحكم وصل لسايق باص طلاب مدارس اطفال .

ووجد انه افضل حل يكون معاه عصاة طويلة يخوف فيها الاطفال اذا حد منهم طلع صوت او اتشاحر مع زميلة في صندوق الباص رغم انهم مساكين قاعدين ارضي ما فيه لا كراسي ولا سخام .

ذكروني ببيتنا في قرية #راسون #عجلون سنة 1965
لما كنا نقعد ارضي بالشتاء والبرد يلفحنا لانه الحصيرة رقيقة كثير وما بتحمي من برد الارضية .

السبت، ديسمبر 05، 2015

سألتني كيف ترى ردة فعل المواطنين على قرار الحكومة المثير للجدل !؟

سألتني كيف ترى ردة فعل المواطنين على قرار الحكومة المثير للجدل !؟

فقلت لها في شعبنا هناك 3 اصناف .

ولم اقل 4 اصناف لان الصنف الرابع هو صاحب خيار "لا رأي لي او مليش دخل او حط راسك بين الروس".

قلت الصنف الاول هو صنف يطبل للباطل والغلط والخطأ اكثر مما يطبل للحق والصواب .

وهذا الصنف اما مستفيد او متنفع او متكسب .

لكن تطبيله وتصفيقه لن يستمر كثيرا لانه مرتبط بالمنفعة او التكسب او بالمنصب والوظيفة.

ان خسرها انقلب لاشرس الحاقدين.

والصنف الثاني صنف يعارض كل شيء يعارض الحق والباطل ويعارض الصح والخطأ والصواب والغلط.

وهذا الصنف يعارض كل امر لغاية شخصية قد تكون طمعا بمنصب او وظيفة او مكسب او منفعة او غيرها .

ان حصل على ما يريد سيغلق فاهه ليس للابد ولكن طالما انه مستفيد او متنفع ويطلع عنان لسانه حال فقدانه ما اكتسب.

والصنف الثالث وهو الصنف الذي يستحق كل الاحترام والتقدير ومن الجميع هذا الصنف شريف جدا .

هذا الصنف ينتقد الباطل ويشجع وينتصر للحق
يدافع عن الصواب ويمتدحه ويرفض الخطأ ويدعو لاصلاحه .

مواقف هذا الصنف ثابتة لا تتغير سواء كان في المنصب او خارج المنصب وسواء كان متنفع او غير متنفع .

الجمعة، ديسمبر 04، 2015

نحن بحاجة لكل صوت يقف مع الشعب !

نحن بحاجة لكل صوت يقف مع الشعب !

شاهدت خلال اليومين الماضيين البعض يوجه انتقادات لبعض الشخصيات السياسية او العامة او المسؤولين السابقين ويشكك باهداف موقفهم من القرار المجحف الظالم والذي سيدمر الكثيرين من هذا الشعب الطيب الذي وضع امن واستقرار الوطن فوق كل الاعتبارات .

وآثر ان يقبل بالفقر والجوع وان يقبل بكل قرارات هذه الحكومة التي لم تقدم له شيئا خلال ما مر من عمرها من عام 2012 وحتى يومنا هذا لم تقدم له الا رفع الاسعار وفرض الضرائب ورفع قيمة المفروض منها باضعاف مضاعفة دون رأفة ودون رحمة بهذا الشعب الذي يعاني الامرين من الفقر والبطالة.

عندما قام المواطن بشراء سيارته سأل عن قيمة رسوم ترخيصها كما سأل عن سعرها وبعد اطلاعة على رسوم ترخيصها قرر شراءها .

فكيف للحكومة ان تقتنصه وتصيده في فخهافترفع الرسوم بعد ان قام المواطن بشراءها لان رسومها مقبولة !؟.

وكيف لنا نثق بهذه الحكومة ونصدق اي امر تقوله وقد وعدت مجلس النواب بانه لن تكون هناك اي اية ضرائب اخرى خلال عرض الموازنة على مجلس النواب  وقد ضاعفت رسوم ترخيص السيارات اضعاف مضاعفة البعض منها زاد عن خمسة اضعاف لا بل ان قرار الرفع شمل كل معاملة بالترخيص سواء ما يتعلق برخصة القيادة او رخصة السيارة وتسجيلها .

وفي ظل هذا الظلم الذي اوقعته الحكومة على شريحة كبيرة جدا من الشعب وليس على الاغنياء كما يعتقد البعض هناك شريحة كبيرة جدا تاثرت بهذا القرار كل من يمتلك الية ماتورها كبير سيتاثر كل من يمتلك بكب او باص او غيره سيتأثر .
ولكم ان تتخيلوا شخص لدية سيارة ماتورها كبير موديلها ربما يكون 1990 وسعرها لا يتجاوز ال 1500 دينار يدفع 650 دينار قيمة ترخيصها في حين ان شخص اخر يملك سيارة موديل 2016 قيمتها تتجاوز 200 الف دينار محركها صغير يدفع 64 دينار قيمة ترخيصها !؟.
اي عدالة هذه !؟.
واي قرار غير مدروس !؟.

وفي ظل هذا الظلم الكبير الذي وقع على شريحة كبيرة من الشعب  فان المطلوب من مجلس النواب ومن جميع اعضاءه كما هو مطلوب من كل السياسيين والاعلاميين اصحاب الضمائر الحية مطلوب منهم ان ان يقفوا الى جنب المواطن الى جنب الشعب وان يقولوا كلمتهم كلمة الحق من اجل اسماع او اجبار هذه الحكومة على التراجع عن قرارها الظالم هذا .

استغرب من البعض الذين رفضوا مواقف البعض حتى لو كانت رياءا او سعيا للشعبية او حتى لو كانت دعاية انتخابية كما يقولون طالما اننا بحاجة لمزيد من هذه الاصوات وهذه المواقف علها ان تردع الحكومة وتجبرها على التراجع عن قرارها .

انا شخصيا اشكر كل من قال كلمة حق وكل من يقف الى جنب الشعب وجنب المواطن الذي تحمل ولاكثر من ثلاث سنين قرارات كلها كانت مؤذية له ولمستوى معيشته وقبل كل ذلك من اجل الوطن واستقرار الوطن وما اجبره على الصمت هو حبه وعشقه للوطن ولقائد الوطن الذي كان دوما هو النصير الوحيد للشعب والنصير الوحيد للمواطن .

واليوم نناشدكم يا سيد البلاد ان تنقذنا من قرارات هذه الحكومة التي لم تشعر معنا ولم تحس لا بفقرنا ولا بمعاناتنا المادية.

وقد اتبعت هذه الحكومة ومنذ مجيئها سياسة واحدة فقط وهي ان جيب المواطن هو الحل الاول والاخير وهذا واضح جدا من قراءة كل القرارات التي قامت باتخاذها على مدى ثلاث سنوات حتى يومنا هذا ومن خلال الاطلاع على ارقام المديونية التي ازدادت بشكل كبير .

لعدم خلق اي مشاريع اقتصادية ولان جيب المواطن غير قادر على خفضها لان لا حل لديهم الا جيب المواطن .

حفظ الله الوطن وحفظ الله قائد الوطن.

الأربعاء، ديسمبر 02، 2015

رسالة لمجلس النواب !

حضرات النواب ...

اعلم ان الكثير منكم يهوى ركوب السيارات ذات المحرك كبير السعة مثلي تماما .

واعلم انكم الان لن تتاثروا بقرار الحكومة الذي قصم ظهري كما قصم ظهور الكثيرين ممن يعشقون هذه السيارات .

واعلم انكم جميعا او بعضكم بعد سنة او اقل  سيفقد ما يملكه اليوم من ميزات وستعودون مثلنا مثل باقي افراد الشعب الذي يدفع ضريبة على كل شي وبات يخشى ان يدفع ضريبة على الهواء او على الشمس او على حبة المطر التي يرسلها مجانا لنا رب العالمين .

القرار الذي اتخذته الحكومة بالامس والمتعلق بمضاعفة رسوم ترخيص السيارات والذي وصل نسبة الرفع في بعضها الى اكثر من 500%
مبررين ذلك بتوحيد رسوم الترخيص واعتماد سعة المحرك  بدلا من قيمة الجمرك وبالطبع هم يعشقون دائما الارقام الاعلى في الضرائب والرسوم وفرضها على المواطن الفقير الذي يعاني الامرين معتقدين بان كل من يملك سيارة سعة محركها كبير هو اقطاعي ويملك من الشركات والمال ما لا يملكه بيل غيتس او الامير الوليد بن طلال.

ايها الاخوة النواب ...

وانتم في السنة الاخيرة من عمر مجلسكم نتأمل منكم وقفة مع المواطن نتأمل منكم الوقوف ضد هذا القرار واجبار الحكومة على وقفه والغاءه وعدم التفكير به مستقبلا .

او طرح الثقة بهذه الحكومة واعلم انكم لن تنجحون في هذا ولكن سيعرف المواطن من الغث ومن السمين منكم .