اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

السبت، فبراير 28، 2015

عبق الرجولة والشجاعة في قرار تعريب قيادة الجيش العربي

في فجر الاول من اذار من عام 1956 اتخذ جلالة المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه قرارا جريئا وشجاعا صدم به بريطانيا وامريكا وحلفاءهم اكبر صدمة في تاريخهم , فبعد توليه سلطاته الدستورية وباقل من ثلاث سنوات وهو في ريعان شبابه اتخذ قرارا شجاعا بطرد كلوب باشا الذي كان قائدا عاما للجيش العربي الاردني بموجب وثيقة الاستقلال التي حصل الاردن عليها عام 1946 والتي نصت على تولي قائد عسكري بريطاني قيادة الجيش قام هذا الملك الشاب الذي لم يكمل من عمره 21 عاما باتخاذ قرار بطرد القائد العسكري البريطاني وكل الضباط الانجليز بعد سيلا من الخلافات التي حصلت بين جلالة المغفور له وبين هذا القائد العسكري البريطاني الذي كان في الستينات من عمره.

 وبعد ان اكتشف جلالة المغفور له ان سياسة كلوب في الجيش تسعى لعدم تطوير الضباط الاردنيين والسعي لجعلهم في اخر الصف وغير قادرين على القيادة من خلال تهميشهم وعدم تسليمهم اي مناصب مهمة في الجيش رغبة من كلوب في اقتصار القيادة للجيش على الضباط الانجليز ومحاولتهم الاستمرار بقيادة الجيش العربي حتى اواسط الثمانينيات حيث اقترحوا ان تتم عملية تعريب الجيش خلال فترة ثلاثين عاما لتتم في عام 1985 , ولكن جلالة المغفور له لم يقبل بهذا ابدا ورغم صغر سنه ورغم كل الظروف الصعبة التي كان الاردن يعاني منها ورغم كل المساعدات التي كانت تقدم لنا من بريطانيا , قام جلالة المغفور له باتخاذ هذا القرار التاريخي هذا القرار الجريء الشجاع وامر بطرد كلوب باشا وكل الضباط الانجليز وتسليم قيادة الجيش لضابط اردني .

وكان يعلم جلالة المغفور له ان هذا القرار ليس قرارا سهلا ابدا وكان يعلم بانه سيكلفه الكثير ولكنه وايمانا منه بالوطنية وايمانا منه بان هذا الوطن هو اردنيا عربيا لم يقبل ان تستمر قيادة جيشنا العربي بيد ضابط انجليزي , اتخذ هذا القرار الجريء واعلنه للشعب وللجيش وقد عم الفرح والاعتزاز والافتخار بهذا الصقر الهاشمي وبشجاعته المنقطعة النظير .

نعم اتخذ هذا القرار الشجاع وقد صدم به الكثيرين وحصل توتر ومقاطعة لنا من قبل بريطانيا وامريكا وحلفاءهم وتم قطع المساعدات عنا , وبالمقابل كان لهذا القرار اثارا ايجابية جدا عند العرب وتم تعويض المساعدات التي كانت تقدم من بريطانيا تم تعويضها من قبل الاشقاء العرب .

وقد كان لهذا القرار الهاشمي الشجاع  اثر كبير في قرارات العرب فبعد هذا القرار بستة اشهر امر الرئيس المصري جمال عبد الناصر بتأميم قناة السويس .

نستذكر هذا القرار الهاشمي الشجاع بتعريب قيادة الجيش لنؤكد للعالم كله بان قيادتنا قيادة شجاعة وجريئة لا تخشى الا الله فقط في سبيل خدمة وطنهم وفي سبيل خدمة شعبهم وفي سبيل رفعتهم واستقلاليتهم .

هذا هو تاريخ الهاشميين شجاعة وبطولة , وهذه الايام وبقيادة ابا الحسين المفدى نتفاخر ونعتز اشد واكبر اعتزاز في شجاعة هذا الشبل الهاشمي الذي ابهر العالم كله بشجاعته وبقراراته الجريئة الشجاعة , نعيش هذه الايام بكل فخر تحت ظل هذه القيادة قيادة عبدالله الثاني ابن الحسين بن طلال , الذي اقام الدنيا ولم يقعدها بسبب جريمة عصابة داعش الارهابية وقتلهم احد ابناءه حتى صارت كل الدول العربية والاجنبية تقول تعلموا من قائد الاردن وتعلموا من قيادة الاردن كيف هي القياد وكيف هي الشجاعة وكيف هي القرارات الشجاعة وكيف هي حماية الاوطان وكيف هي قيمة الانسان !.

والله لا نبالغ ابدا مهما تفاخرنا ومهما رفعنا اصواتنا باعتزازنا وافتخارنا بهذه القيادة الهاشمية الابية , والله لا نبالغ ولا نجامل ولا نسحج ابدا ان دعونا لهم ليلا ونهارا بان يحفظهم الله وان يديم عزهم وملكهم وهم اهلا للحكم واهلا للقيادة واهلا للحب والعشق الكبير الذي نبادلهم اياه.

رحم الله ابا عبدالله العظيم  بطل العرب ووفق الله ابا الحسين العظيم وادامه فوق رؤسنا .

سر يا ابن الحسين  انا معكم سائرون .

الخميس، فبراير 26، 2015

رسالة الى عصابة داعش الارهابية

عصابة داعش الارهابية
ابعث اليكم هذه الرسالة بصفتي مواطن اردني وليس بصفتي عقيد متقاعد من الجيش العربي الاردني كان لي شرف الخدمة في هذا الجيش المصطفوي ما يقارب الخمسة والعشرين عاما, ابعثها اليكم كمواطن اردني بسيط .

وقد قررت ان اكتب لكم هذه الرسالة بعد ان رايتكم في حالة يرثى لها حالة من الغباء المدقع وحالة من اليأس والعدم و وسابرر لكم كم انتم سذج واغبياء .
لقد قمتم باستفزاز الاردن من خلال قتلكم ابننا الشهيد الطيار معاذ الكساسبة , معتقدين ان الاردن كغيره من الدول التي قمتم بذبح ابناءها , واعتقدتم من خلال فعلتكم البشعة القذرة هذه ان تخلقوا الفتنة في الاردن وبين الاردنيين من شدة غباءكم وجهلكم الشديد للاردن وللاردنيين , وقد شاهدتم بام اعينكم ردة فعل الاردن والاردنيين , شاهدتم القصف المكثف لاوكاركم ولجحوركم التي تختبئون بها , وشاهدتم وقفة كل الاردنيين مع قيادتهم والتفافهم حول وطنهم وتاييدهم المطلق لقيادتهم .

وبعد يأسكم من خلق الفتنة من خلال جريمتكم البشعة بحق ابننا , استمر غباءكم وسذاجتكم ولجأتم لاسلوب اخر وهو الرسائل واستخدام الحرب الاعلامية معتقدين انكم تستطيعون كسب تعاطف البعض من خلال كذبكم وتخريفاتكم القذرة الكاذبة والتي كانت موجهة لعشائرنا , وهنا اثبتم وللجميع بان غباءكم لا حدود له وانكم جهلة العصر واغبياء العصر ولا تعلمون شيئا عن الشعب الاردني ولا تعلمون شيئا عن العشائر الاردنية .

وسادلكم واطلعكم  على من هي العشائر الاردنية  وبكل وضوح وبالحقائق التي لا ينكرها الا غبي او حاقد او جاهل .

العشائر الاردنية يا عصابة داعش وقفت في وجه كل الحراكات ايمانا منها بان امن الاردن اهم من كل المطالبات وايمانا منها بان امن الاردن واستقرار الاردن يعلو على كل الاهداف وكل المطالب .

عشائر الاردن يا عصابة داعش الارهابية وقفت ضد اي حراك لانهم يردون ان يروا الاردن مثالا في الامن والاستقرار ورفضا منهم لاي حركة قد تخدش هذا الاستقرار الذي شهد العالم كله لنا به .

وساختصر كثيرا ولن اخوض في التفاصيل لاسباب اولها عدم رغبتي باستفزاز احد , ولكن اذا كان هذا هو اتجاه وتوجه وردة فعل عشائر الاردن قاطبة تجاه اي حراك وانا هنا اتكلم عن الحراكات في السنوات الماضية والتي انتهت والحمد لله بعد ان اقتنعوا بان النظام هو من يقود الاصلاح وقد وثقوا كل الثقة بقيادة النظام للاصلاح  , فما بالكم بردة فعل عشائر الاردن اذا ما شعروا بان ارهابكم قد اقترب من الاردن !؟.

واقول لكم وكونوا متأكدين مما اقول , بان العشائر الاردنية هي جيش الاردن الذي لا يرتدي البزة العسكرية واعلموا ان عشائر الاردن اشرس بكثير واقسى بكثير من الصواريخ التي تلقيتموها من نسور وصقور سلاح جونا الملكي .

عصابة داعش الارهابية , اقول لكم انتم اليوم بلحظات ما قبل الفناء وانتم اليوم تتنفسون اخر انفاسكم وقد اقدر هذا الهراء الذي تطلقونه على مواقع الانترنت .

عصابة داعش الارهابية لقد كشفتم حقيقتكم وكشفتم انحرافكم الفكري والاخلاقي بافعالكم وباقوالكم , وكنا نعلم حقيقتكم جيدا وقلنا ومنذ زمن بعيد انكم ضد البشرية وضد الانسانية وقلنا انكم اعداء لها وللاسلام قبلها , ولم نك بحاجة لسماع اقوالكم لتثبتوا هذا ولكنها كانت مناسبة لبعض من خدعوا بكم واعتقدوا انكم تمتون للاسلام بصلة , ولكن اليوم اعتقد ان الجميع وحتى من خدع وتعاطف معكم عرف حقيقتكم السوداء وعرف انكم عصابة ارهابية مجرمة لا بل مصاصين للدماء كما ورد على لسان احد قياديكم , وانكم تسيرون مثل الخراف خلف خليفتكم وكبيركم الارهابي المجند البغدادي ومن سبقه ومن سيتبعه.

نصيحتي لكم ان تستسلموا وتلقوا السلاح وتعتذروا للعالم كله عن جرائمكم الفضيعة القبيحة وان تواجهوا محاكمة عادلة وهي ارحم لكم بكثير من مصيركم المحتوم .


الخميس، فبراير 19، 2015

لا هي رقاصة ولا الفلوس من دماء الشعب !

قديش بنحكي فيه  استغلال بشع لاي موضوع

بنضل مقصرين بتوصيف البعض

واحد كاتب

اهداء راقصة سيارة جاغوار ثمنها 150 الف دولار على حساب شعب يتدفأ على الاحذية القديمة .

مع تحفظي على تقديم هذه الهدية ولكن لا بد لي ان اعلق على الموضوع .

وفي كتابته هذه كل التخريفات وكل التشويه.

اولا من قدم الهدية ان صحت الاخبار التي نشرت هو رجل اعمال وهو حر بفلوسه يتصرف بها كما يشاء ولا يمكن ان نربطها بوضع المواطن وفقره هي امواله وهو حر التصرف بها .

ولا يمكن استغلالها ووضعها في قالب اخر امواله ملك له وليس للشعب يا فصيح
وثانيا التي تقول عنها راقصة هي فنانة وليس راقصة وانا شخصيا احترمها جدا ولم اسمع عنها اي اساءة للاردن لا بل على العكس قبل عدة ايام امتدحت الاردن بارقى الكلمات .

اما اننا نتدفأ على الاحذية فاعتقد ان البعض يستغل هذا المثل غير الواقعي للتعبير عن الفقر .

هناك فقر نعم وهناك غنى نعم .

وما ان يتوفى ختيار ممن يشكوا الفقر المدقع حتى يجد ورثته انه ترك الالاف من الدنانير خلفة .

الاثنين، فبراير 16، 2015

اشراف وزارة التربية على امتحانات الصفوف ما قبل التوجيهي !

في موضوع اصلاحات وزير التربية والتعليم للتعليم في الاردن
وبما يخص اشراف الوزارة على امتحانات الطلبة في الصفوف  من الصف السابع حتى التوجيهي
بالتاكيد سوف يؤدي هذا الى ارتفاع نسبة الرسوب في تلك الصفوف
وبالتاكيد ان هذا سيؤدي الى ترك المدرسة من قبل العديد من الطلاب الضعاف
وهذا من شأنه ان يسهم في زيادة نسبة الامية في الاردن
لان الكثير من الاباء سوف ييأسون من تكرار الرسوب لابنائهم الضعفاء
وسوف يجبرونهم على ترك المدرسة
واستغلالهم في العمل المبكر في اي عمل باي وظيفة
 وكل ذلك على حساب الابن وعلى حساب تعليم الابن
وهذا يشكل خطر كبير على المجتمع لن ندرك حجمه الا بعد الوقوع به
اعتقد ان سياسة الترسيب هي سياسة فاشلة جدا وغير عادلة ابدا
فلا يعقل ان طالب امضى سنه وهو يدرس وبعدها يرسب ليعيد الصف مع طالب اقل من عمره بسنه
 ويعيد دراسة مواد قد درسها
يعيد دراسة مواد درسها يعيدها مع طلاب لم يدرسوا تلك المادة ولا يعلموا عنها شيئا
الرسوب في مادة لا يعني انه يجهلها تماما او انه بحاجة لاعادة دراستها مرة اخرى وخسارة سنة من عمره في اعادة دراسة تلك المادة
ثم ما الفائدة التي سيجنيها من اعادة دراسة تلك المادة واعادة عدة صفوف!؟
 وفي النهاية يتقدم لامتحان التوجيهي ويرسب !؟
حتى وان نجح في التوجيهي فسوف ينجح بمعدل قليل جدا لا يؤهله لدخول اي جامعة ابدا
ويعود ليقول ما فائدة كل تلك السنوات التي درستها واعدت دراستها والتي لم تمكني من العمل باقل الوظائف !؟
 ولن تمكنه من العمل بوظيفة قهوجي او عامل حتى سيما وان جميع الوظائف تشترط شهادة التوجيهي .
اعتقد ان هذه الخطوة هي خطوة سلبية جدا ولن تخدم لا المجتمع ولا الطالب ولا اهل الطالب .
اتمنى على وزير التربية ان يصرف النظر عنها .

الخميس، فبراير 12، 2015

بابا البطات بحبوني كثير !

عندي طفلة تعشق الطيور
وحتى اجعلها تكره الطيور قمت بشراء بطتين صغيرتين لها 
والجميع يعرف كم هو مزعج البط وكم هو عشوائي في اكله وشرابة 
وبالفعل قمت بشراء بطتين صغيرتين لها 
وقامت بالاعتناء بهما واطعامهما واشرابهما كل يوم 
واصبحتا عندما يسمعان صوتها يركضان باتجاهها ظنا منهما بانها تحمل لهما الاكل 
وظنت هي ان هذه البطات الصغيرة تحبها شخصيا 
ولم يخطر على بالها انهما يحبان ما تحمله وما تقدمه لهما من طعام وشراب وليس حبا لها 
وقد اخبرتها بذلك ولكنها لم تقتنع بكلامي واصرت بانهما يحبانها شخصيا 
فطلبت منها ان تحضر لي طعاما من الطعام الذي يرغبانه 
وبالفعل قامت باحضاره وقمت بوضع طعامهم تحت قدمي 
فما كان من هذه البطات الصغيرة الا ان اتت الى قدمي تداعبها وتتراقص عليها
وتحاول اكل الطعام الموجود تحت قدمي 
اقتنعت طفلتي اخيرا بان البطات لم تكن تحبها 
ولكنها تحب الطعام الذي تاتي به فقط 

الأربعاء، فبراير 11، 2015

ارباكات وزارة التربية والتعليم الدورية

يبدو انه كتب علينا ان يتم اربكانا مرتين في السنة من قبل وزارة التربية والتعليم وقت اعلان النتائج , ويبدو ان وزارة التربية غير
مقتنعة بحجم الخوف والارهاب الذي يخلقه التوجيهي ولا يعلموا بان البيت الذي يوجد به طالب توجيهي يعلن الطوارئ وحالة الاستعداد القصوى في البيت ولمدة 9 اشهر وتصل الامور الى ذروتها عند قرب اعلان النتائج وتكون اعصاب الجميع في البيت "كاتة" ولو ذبحت واحد منهم ما سال منه نقطة دم على راي اجدادنا .

ومع كل هذا الحال تربكنا وزارة التربية والتعليم اكثر واكثر في موعد اعلان النتائج الذي تصر الوزارة باستمرار على مفاجئة المواطن به ولا اعلم سر اعلانها بطريقة مفاجئة وقد يكون لهم اسبابهم والتي ربما تتعلق بامن النتائج اوامن الموقع او غيرها من الامور التي لا نعرفها وقد غفرنا لهم هذا وسامحناهم في الدورات السابقة .

في هذه الدورة الدورة الشتوية حصل ارباكين

 الاول عندما اعلنوا قبل يومين او ثلاثة ان النتائج سوف تصدر منتصف الشهر وربما في الرابع عشر او الخامس عشر لنتفاجأ اليوم باخبار تفيد بان النتائج سوف تصدر اليوم وقلنا يعطيهم الف عافية اكيد ضغطوا على انفسهم من اجل اصدارها قبل الموعد الذي تحدثوا عنه بعدة ايام .

والثاني وهو الاكبر والاعظم تضارب الاخبار عن موعد اعلان النتائج في البداية قرأت ان موعدها ما بين التاسعة والنصف  والساعة العاشرة , وبعد دقائق اقرأ على موقع جريدة الرأي على تويتر بان الموعد هو بعد الظهر وافتح على تلفازنا المحلي لاجد على الشاشة ان النتائج الساعة 12 وبنفس الوقت تعلن اذاعة القوات المسلحة راديو هلا وعلى موقعها على تويتر تصريح حصري نتائج التوجيهي الساعة 11 , ولكم ان تتخيلوا حال ونفسية الطالب واهل الطالب في هذا الوضع من المواعيد المتضاربة وبالمناسبة لا بد ان اذكر بان النتائج صدرت الساعة 11 وبعكس ما نشر التلفزيون الاردني ولا بد ان اذكر ان التلفزيون الاردني وقبل الساعة 11 بدقائق قليلة فقط ازاح الخبر الذي يقول بان النتائج ستكون الساعة 12 ليستبدلها بخبر بعد قليل مؤتمر صحفي لوزير التربية يعلن فيه نتائج التوجيهي , اذا كان التلفزيون الاردني التلفزيون الرسمي لا يعلم عن الموعد وغيره من المحطات الاذاعية تعرف اكثر منه فتلك مصيبة كبيرة .

لن اتحدث كثيرا عن الظروف الجوية التي تم اصدار النتائج فيها وقد سمعت تبرير معالي الوزير ولكن اعتقد انها غير مناسبة ابدا.

وطالما انني اكتب عن ارباكات وزارة التربية لا بد ان اتحدث عن بعض القرارات او بعض الافكار التي اعلن عنها معالي وزير التربية وما استفزني حقيقة موضوع التفكير باعادة نظام الفصل الواحد وهو نظام اعتقد اننا تجاوزناه قبل ما يقارب ال 40 عاما وتم اعادته لعدد من السنين وتم ايضا تجاوزه , وقد برر معالي الوزير سبب التفكير في هذا هو من باب تخفيف العبئ على الوزارة وعلى الاهل ونسي ان ذلك قد يسبب الما كبيرا للطلاب في الوقت الذي يجمع الجميع على ان التوجيهي يجب اعادة النظر فيه او حتى الغاءه فلا يعقل ان خمسة  او عشرة ايام تحدد مصير طالب وفي حال تم العمل بنظام الفصل الواحد هل يعقل ان يخسر الطالب سنة كاملة من عمره بسبب ظرف قد يمر عليه خلال فترة الامتحانات مثل حالة وفاة او غيرها .

ثم هل لا زلنا مصرين على نظام الحفظ والبصم في تدريسنا وتقييمنا للطالب !؟ .

وقد تجاوزه كل العالم ولا يمكن ان يقيم الطالب بقدر ما يستطيع ان يحفظه غيبا او بحجم بصمه لمادة الدرس وحفظها لمدة 9 اشهر حتى ياتي يوم الامتحان ويكتب ما حفظه على دفتر الاجابة وبعد الخروج من القاعة يلفظ كل تلك المعلومات لانه بالاصل حفظها لاجل الامتحان فقط .

ختاما ارجو ان تركز وزارة التربية على تطوير المناهج وعلى تطوير الطرق التعليمية والاساليب التدريسية والتركيز على تاهيل المعلم بعقد دورات تمكنهم من متابعة اساليب التعليم الحديثة وهو اهم بكثير من تغيير انظمة امتحان التوجيهي من فصلين الى فصل وغيرها من الامور التي لا ارى فيها الا تعقيدا للطالب فقط .

السبت، فبراير 07، 2015

اقتربت نهايتكم وعلى يد الاردنيين يا اعداء الاسلام

انا ارى بان نهاية تنظيم كلاب داعش قد بدأت
وسيكون الفضل للاردن في اراحة دول المنطقة اولا
والعالم كله ثانيا
اراحتهم من ارهاب هذا التنظيم البائد ومن شروره
وقبل ذلك اراحة العالم من ارهابهم الفكري
 الذي هو اخطر بكثير من ارهابهم المسلح
اعتقد لا بل اجزم ان داعش الان تعيش ايامها الاخيرة
وقد كتبت ان الاردن هو من يستحق قيادة محاربة الارهاب وليس غير الاردن
لاننا اثبتنا لكل العالم قوتنا وشجاعتنا واصرارنا على القضاء على هذا التنظيم البائد
والذي عاث فسادا في الارض
 ومارس كافة اشكال القتل والذبح محاربا الاسلام ومحاربا كل معاني الانسانية ومعاديا للبشرية
ولم يتوقف خطره عند هذا
بل ان بعض الساذجين او الجهلة او الخارجين عن القانون او المنافقين واعداء الوطن وجدوا فكر هذا التنظيم الارهابي مناسبا لهم ووجدوا ضالتهم في هذا الفكر الارهابي العفن
ولهذا نجد ان البعض يدافع عنهم او يتعاطف معهم ويرفض تسميتهم بالارهابيين
حتى بعد ارتكابهم لجريمتهم البشعة الشنيعة بحق ابن الاردن
 وهي قيامهم بحرقه وهو حيا
تلك الفعلة التي لا يقوم بها لا موحد ولا كافر
 ولا اعتقد ان بشرا يستطيع ان يقوم بهذا ابدا
وبهذه الفعلة الشنيعة اقنعوا الجميع بانهم لا علاقة لهم لا بالاسلام ولا بالانسانية ولا حتى بالبشرية
وبهذا فهم من طلب وبفعلتهم هذه طلبوا منا القضاء عليهم وتخليص البشرية منهم
وانا اليوم اقف مع قواتنا المسلحة الاردنية
ومع نسور سلاح الجو الملكي
وقبلهم مع قيادتنا الشجاعة الحكيمة
 واطالب ان تستمر هذه العمليات
 حتى ارى جيفهم وليس جثثهم لان اجسادهم قذرة جدا
اتمنى ان اراها ملقاة على الارض متروكة للوحوش تتغذى عليها .

في ذكرى وفاة المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه




يحي الاردنيون اليوم وبكل حزن الذكرى السادسة عشرة ليوم رحيل الملك والاب والاخ والقائد والمعلم
 الملك ملك القلوب جلالة الملك الحسين بن طلال ابا عبدالله رحمه الله وتغمده بواسع رحمته وادخله فسيح جناته.

 ولا زلنا نذكر ذلك اليوم الحزين الذي ابكى كل الاردنيين وخيم الحزن على الاردن وعلى العالم كله برحيل هذا القائد العظيم .

كيف لا ونحن نستذكر كل عطاياه الكبيرة وتضحياته من اجل وطنه وشعبه وحبه لشعبه وسهره الليالي لتحقيق العيش الكريم لابناءه .

الف رحمة على روحكم الطاهره يا ابا عبدالله وستبقى في قلوبنا وعقولنا طالما بقينا احياء .

وسنبقى يا سيدي على العهد مخلصين لهذا الوطن الحبيب ولهذا الشبل الهاشمي الذي خلفكم وكان خير خلف لخير سلف وكل اردني اليوم يقول هذا الشبل من ذاك الاسد هذا الشبل ابا الحسين حفظه الله وادامه ذخرا فوق رؤوسنا .

ولا انسى يا سيدي ان اطمئنكم بان الاردن اليوم بالف خير وان الاردن اليوم هو كما تريد وان الشعب الاردني هو ايضا كما تريد .

 الاردن اليوم يا سيدي راياته تعانق السماء والشعب الاردني اليوم يا سيدي رافعا رأسه ومفتخرا بشبلكم القوي الشجاع الذي ابهر العالم بشجاعتة وقوته وقيادته الشجاعة الحكيمة .

قر يا سيدي واطمئن نحن اليوم بالف خير .

الجمعة، فبراير 06، 2015

هل كانت ردة الفعل الاردنية بحجم المصاب !؟

لا شك بان الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي استفزت كل العالم وليس الاردنيين فقط ولم يكن احدا يتصور بان
يقوموا هؤلاء القتلة المجرمون الذين لا مذهب لهم سوى الارهاب والاجرام والقتل وتغذية الشهوات باي وسيلة فاخترعوا ما يسمى بجهاد النكاح وحلل بعضهم اللواط وان لم بجدوا ايا من ذلك ذهبوا لممارسة الجنس مع الحيوانات , وهذا ان دل على شيء فانما يدل على ان اعضاء هذا التنظيم الارهابي يعانون من خلل وانحراف فكري رهيب يسمح لهم القيام باي فعل  فلا نستغرب منهم ابدا اي فعلة شنيعة مهما بلغت درجة بشاعتها وشناعتها .

لقد حاول هذا التنظيم البائد ان يخلق الفتنة في بلدنا خلال الاسبوع او العشرة ايام الماضية واراد ان يرى الاردنيين متفرقين من خلال عرضه الكاذب وغير المنطقي بموضوع المبادلة ولما كان جواب الاردن واضحا جدا بان لا مبادلة الا بعودة معاذ رحمه الله قاموا بفعلتهم البشعة هذه وارادوا مرة ثانية خلق الفتنة والتفرقة معتقدين بان فعلتهم هذه ستفرق الاردنيين وستخلق الفتنة , ومعتقدين بان ردة الفعل الاردنية ستكون مثل ردات فعل من سبقه من الدول التي قام هذا التنظيم الارهابي بذبح وقطع رؤوس ابناءهم .

نعم ارادوا خلق فتنة وتفرقة بين صفوف الاردنيين وكانت الصدمة لهم ان جميع الاردنيين كبارا وصغارا رجالا ونساءا واطفالا معارضين ومواليين يقفون وقفة رجل واحد ويصفوا مع وطنهم ويلتفون حول قيادتهم الشجاعة الابية .

اعتقدوا ان رد فعل الاردن لن يختلف عن ردة فعل باقي الدول التي عانت من ذبح ابناءها على يد هذا التنظيم الارهابي وقد كانت اقوى دولة في العالم قد ذبح لها اكثر من شخص وكانت ردة فعلها روتينية جدا لم تتجاوز الادانة والتنديد والرفض فقط .

ولكن ردة فعل الاردن كانت غير هذا كله وقف الشعب وقفة واحدة مطالبا الانتقام من هذا التنظيم القذر البشع اشد انتقام , وقد كانت توجيهات القيادة قيادتنا الهاشمية بالانتقام من هؤلاء الارهابيين اعداء الاسلام واعداء الانسانية واعداء البشرية كي نعلمهم من هو الاردن ومن هم الاردنيين وماذا يعني لنا قتل اردني , وقد علمنا ان توجيهات سيد البلاد ستكون الرد باقصى قوة على هؤلاء المجرمين علمنا هذا من خلال البيان الذي سمعناه من سيد البلاد .

وكيف لا تكون توجيهات سيد البلاد بتوجيه اقسى الضربات لهؤلاء الارهابيين ! ؟
وكيف لا نتوقع هذه الشجاعة والقوة من هذا القائد!؟
 وهو الذي امضى سنين طويله من عمره المديد بين صفوف القوات المسلحة !
وكيف لا نتوقع هذا من سيد البلاد وهو الجندي الاول في الاردن !؟.

بالامس ابهر الاردنيون كل العالم بوقفتهم الواحدة وبتلاحمهم واصطفافهم مع وطنهم وقيادتهم الشجاعة وقد كان هذا واضحا جدا على كل وسائل الاعلام .

وبالامس قامت عشرات الطائرات من سلاح الجوي الملكي بقصف مواقع هذا التنظيم الوحشي وتم نشر صور الاهداف التي قصفتها طائرتنا وفيها رسالتين واضحتين جدا ولجميع الاطراف .

الرسالة الاولى كانت لجميع الشعب الاردني وهي شاهدوا انتقامنا من الارهابيين واعداء الاسلام وانتقامنا لمقتل شهيدنا الطيار البطل معاذ الكساسبة .

والرسالة الثانية كانت موجهة للبعض في الداخل وللخارج ممن خدعوا باقوال البعض ومن قال اننا قتلنا ابرياء ومدنيين ولم يصدقوننا عندما قلنا لهم بان طائرتنا ونسورنا تقصف الاهداف العسكرية فقط , وهي تقصف بشكل مباشر ومن مسافة قريبة لا مجال فيه للخطأ في الاصابة , واعتقد ان الصور التي نشرت بالامس كانت اكبر دليل على صدق ما قلناه وعلى كذب من ادعى غير ذلك .

نعم بالامس قامت عشرات الطائرات من سلاح الجو الملكي بقصف هؤلاء المجرمين والارهابيين اعداء الاسلام واعداء الامة واعداء الانسانية واعداء البشرية وبعد نشر صور العمليات التي قامت طائراتنا بها وبعد مشاهدتها على شاشة تلفازنا المحلي , كانت الفرحة الاردنية الغامرة , وخرج الجميع بالشوارع يطلقون زوامير السيارات ويطلقون الالعاب النارية احتفاءا بقصف ودك اوكار هذه الوحوش , وكانت الزغاريد تملأ البيوت وقد كتبت بالامس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر - اعتقد ان كل النشميات الاردنيات يردن ان يزغردن الان , فما كان الا ان رد علي احد الاصدقاء قائلا :
والله يا ابو طارق الحجي والحجة عندي وقفوا يزغردوا ونفسي اطلع واطلق النار احتفالا بضرب هؤلاء الوحوش .

نعم هذا هو شعور كل اردني وشعور كل اردنية .

وما اسعد الاردنيين هو سماع البيان الذي اصدرته القوات المسلحة الاردنية عندما اعلنت ان هذه هي البداية فقط .

اما عن ردود الفعل العالمية حول ردة فعل الاردن وقوة وشجاعة قرار قيادة الاردن فقد كانت هي الابرز وقد قرأنا الكثير من المقالات والمشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي قرأنا هذا الاعجاب المنقطع النظير وشاهدنا هذا الانبهار العربي والاجنبي بشجاعة قيادة الاردن شجاعة وقوة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين .

في لبنان امتلأت الصحافة بضرورة التعلم من الاردن في كيفية الرد وكيفية التعامل مع هذه القضايا وقد نشرت صحيفة النهار مادة اخبارية عنونتها بعنوان - ليتعلم لبنان من الاردن .

في الكويت كاتب كويتي  يكتب :الملك عبدالله الثاني قول وفعل .

اما الامريكان فقد كانت ردة فعلهم اكبر من هذا بكثير , وقد اعجبت ببعض التغريدات التي كتبها بعض الامريكان على حساباتهم على موقع تويتر .

كتبت احداهن ردا على سؤل لبرنامج لاحدى المحطات الامريكية كان- هل احببت ردة الفعل الاردنية القاسية على داعش؟
فكان جوابها :
 نعم لقد عشقتها وانا اصوت لملك الاردن ان يكون رئيسا لنا .

وعلق شخص اخر قائلا:
متى سيكون عندنا رئيسا مثل ملك الاردن .

وهناك العديد من هذه المشاركات ولكن لن اطيل عليكم , ولن اكتب ما نشره الكثير من المثقفين والفنانين وغيرهم وكيف عبروا عن انبهارهم بقيادتنا وبشجاعة جلالة الملك  حفظه وادامه الله .

واختم مقالي هذا بالقول :
سر يا ابا الحسين فخلفك سبعة ملايين اردني اقسموا على ان يقدموا ارواحهم رخيصة من اجل الوطن واعلنوها وبكل صدق وصراحة كلنا اليوم مشروع شهيد وكلنا رهن اشارتكم يا سيد البلاد .

ولتعلم هذه الحثالة وهذه الوحوش الجبناء مرتديي الاقنعة كي لا يعرفوا ولا تعرف جنسياتهم وعروقهم , ليعلموا انه ان استشهد معاذ فان في الاردن سبعة ملايين معاذ , وسيعلموا ما معنى استفزاز الاردن وما معنى قتل طيار اردني وحرقه بالنار من قبل اعداء الاسلام الذين لم يفهموا ابسط مفاهيم الاسلام وتناسوا انه لا يعذب بالنار الا رب النار , ولكن سيلقون ما هو اقسى واصعب من الحرق  وسيعلمون مع من مارسوا هذه الحماقة البشعة, وسيلقنهم الاردن درسا املا ان يكون اخر درس يشاهدونه وان نقضي على هذه العصابة عصابة الوحوش التي لا تحرم شيئا .

حفظ الله الاردن وحفظ الله قائد الاردن وستبقى راياتك خفاقة تعانق السماء يا اردن يا ارض العزم .

الأربعاء، فبراير 04، 2015

فعلة شنيعة لا يفعلها مسلم ... !

بالامس ارسل تنظيم داعش الارهابي هذا التنظيم الدموي السفاح الذي امتهن القتل وامتهن ارتكاب الجرائم التي لا تمت لا للاسلام ولا
للانسانية ولا للبشرية باي صلة , بالامس ارسل للعالم كله صورته الحقيقية وهو يرتكب ابشع جريمة له منذ ان خلق هذا التنظيم الدموي السفاح , لقد راينا اعضاءه القتلة المجرمين يذبحون اناسا بالسكين ورأيناهم يرمون باناس من فوق بنايات مرتفعة , ولكن جريمتهم التي ارتكبوها بحق ابننا الطيار معاذ الكساسبة كانت مختلفة تماما عما سبقها من جرائم .

لقد اقدموا على انسان مسلم بالنار وهو حي ونسوا هؤلاء المجرمون الذين يدعون الاسلام وهم في الحقيقة اعداء للاسلام واي اعداء انهم الد اعداء الاسلام ولم يلوا جهدا في الاساءة للاسلام وتشويه صورة الاسلام , لقد حرقوا مسلما وهو حيا ونسوا ان لا يعذب بالنار الا رب النار .

ما قام به هذا التنظيم الارهابي عدو الاسلام هو رسالة واضحة جدا وهو ان هذا التنظيم الارهابي لا يمت للاسلام بصلة على الاطلاق , وهذا ما كنا دائما نسعى لاقناع الجميع به وخاصة تلك الفئة العاطفية والتي ربما اقرب الى السذاجة من العاطفة او البساطة , اما اليوم فاعتقد هذا التنظيم الارهابي هو من تولى مهمتنا واقنع حتى من تعاطف معهم بانهم لا علاقة لهم بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد , وارجو ان تكون هذه الفئة قد اقتنعت بان من كانوا يتعاطفون معهم لا يستحقون التعاطف ولا يستحقون التسامح ولا يستحقون العيش على هذا الكوكب وقد اثبتوا ان انهم لا يختلفون عن الوحوش لا بل قد تكون الوحوش افضل منهم وارحم منهم بكثير .

لقد اثبت هذا التنظيم الارهابي من خلال فعلته هذه بانه ليس فقط عدو للاسلام بل اثبت انه عدو للانسانية وعدو للبشرية وما قام به لا يقبله اي دين ولا يقبله اي مذهب وترفضه كل الشرائع السماوية .

ما قام به هذا التنظيم الارهابي استفز العالم الاسلامي وغير الاسلامي بسبب بشاعة وشناعة ما اقترفوه بحق اببننا الشهيد البطل معاذ الكساسبة .

وما قام به هذا التنظيم الارهابي يجب ان يكون محركا لجميع العالم بضرورة المشاركة في الحرب على اعداء البشرية وضروة العمل على مسح هذا السرطان واجتثاثه وابادتهم عن بكرة ابيهم .

وفي حالة هذا التنظيم عدو البشرية وعدو الانسانية اعتقد انه يجب الا يكومن هناك محرمات في الحرب ضده ويجب الا يكون هناك سلاحا محرما في قتاله , فالعين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم وهم من بدأ باستخدام ابشع واشنع الطرق في قتل البشر ويستحقون يقتلوا بابشع الطرق كما فعلوا , ليحرقوا ليسمموا ولنعاملهم بنفس بشاعة جرائمهم وقد طلبوها بالسنتهم وبافعالهم القبيحة الشنعة .

على اية حال ايها الداعشيون المجرمون اقول لكم لقد ارتكبتم اكبر حماقة في تاريخكم ومع من انها مع الاردن ولا تعلمون من هو الاردن ولا تعلمون هم الاردنيون اذا كشروا عن انيابهم وقد كشرنا اليوم عن انيابنا وسترون ما لا خطر ببالكم وما لا تتوقعونه ابدا وقد رسمتهم نهايتكم بايديكم السوداء القذرة الملطخة بدماء المسلمين اولا وبدماء غير المسلمين ثانيا , وستكون نهاية تنظيمكم الارهابي البغيض على ايدي الاردنيين ان شاء الله .

اما انتم يا اهل بطل الاردن الطيار الشهيد معاذ الكساسبة فلا تحزنوا ولا تهنوا وقد كرم الله ابننا واقول ابننا وليس ابنكم فقط لقد كرمه الله بالشهادة والتحق بكوكبة الشهداء الذين قضوا في سبيل الدفاع عن الوطن وقد سبقه في الشهادة 2474 شهيدا نفتخر ونعتز بهم .

وابننا وابنكم معاذ قضى وهو يدافع عن الاسلام وعن وطنه الاردن ضد اعداء الاسلام الذي اساءوا كثيرا لديننا الحنيف وشوهوا صورة الاسلام ورسموا صورة بغيضة عن المسلم وقد حاولوا جاهدين دخول بلدنا وتخريبها مثلما فعلوا في دول الجوار ولكن بهمة وبجهود الشهيد الطيار معاذ وزملاؤه من اشاوس جيشنا العربي لم يتمكنوا من مس امن وطننا واستقرار وطننا .

الف رحمة على روح شهيد الوطن شهيد الواجب الشهيد الطيار معاذ الكساسبة ونعد روحك يا شهيدنا البطل باننا سننتقم ممن حرق قلب امك وقلب كل اردني ونقول لهذا التنظيم الارهابي ذهب معاذ وبقي سبعة ملايين معاذ .

ستبقى يا وطني شامخا مرفوعة راياتك وتخفق بالقمة وسنقدم ارواحنا فداء لك يا وطني .

الاثنين، فبراير 02، 2015

مجلس النواب كونوا رقيبا على انفسكم ايضا !

نوابنا الكرام , لقد اختاركم الشعب وانتخبكم لتمثلوه ولتتكلموا باسمه اولا , وان تكونوا رقيبا على الحكومة تمنحونها الثقة او تحجبونها ان قصرت وقبل ان تشرعوا لنا القوانين .

نعم لقد انتخبكم الشعب كي تكونوا رقيبا على الحكومة , ويفترض الشعب وقبل ان يمنحكم هذه الثقة ان تكونوا رقيبا على انفسكم اولا وان تراقبوا اقوال وافعال اعضاء مجلسكم الكريم , وان حصل خطأ من قبل احد اعضاء المجلس ان تكونوا انتم وقبل الحكومة وقبل الشعب ان تكونوا انتم اول من يحاسبه على هذا الخطأ الذي يفترض الا يحصل من عضو من اعضاء هذا المجلس الذي يمثل الشعب والذي اجزم ان من انتخبه لم ولن يسمح له بهذا ابدا او على اقل تقدير لا يوافقوه على ما صرح به.

قد نتقبل ان تحصل بعض الاخطاء او بعض التنظيرات التي لا طعم ولا لون لها من اعلامي هاوي وباحث عن شهرة او سياسي سابق يتحسر على منصبه او يتطلع لمنصب او بعض المنظرين الذين امتهنوا التنظير في كل القضايا ولكن لا يمكن ان نقبل هذا من ممثل للشعب ولا يمكن لنا ان نرى ممثلا للشعب يسيء للشعب واقول يسيء للشعب قبل الدولة او اجهزتها.

واعتقد ان الرفض او الشجب او الاستنكار او التبروء من بعض تصريحات احد اعضاء مجلسكم الكريم ارى انه ليس كافيا ابدا , الشعب ينتظر منكم اجراءات لا اقوال .

نحن في ظرف استثنائي جدا وعلى الجميع ان يكون مع الدولة في هذا الظرف وغيره من الظروف ولكن في هذا الظرف تحديدا يحرم على الجميع ان يخرج عن الصف فالخروج عن الصف هو من المحرمات في هذا الظرف الصعب الذي نمر به .

نحن نعلم ان لديكم حصانة وتخولكم قول ما لا يستطيع المواطن العادي قوله , ولكن نرجو الا تستغل هذه الحصانة من اجل الاساءة للشعب وللوطن .

ونعلم انه يحق لكم ان تناقشوا وان تعترضوا على كل امر وكل موقف في كل موضوع وفي كل قضية , ولكن يمكنكم مناقشة هذا تحت القبة وليس على المواقع الالكترونية او مواقع التواصل الاجتماعي او المحطات الاذاعية او الفضائيات , فهذه لست بالاماكن المناسبة للحديث عن قضايا هامة وحساسة تمس امن الوطن ومن قبل ممثلي الشعب .

 ان كان لدى البعض منكم وجهة نظر اخرى يمكنه ان يطرحها تحت القبة ونظرا لحساسية بعض القضايا يجب ان يكون النقاش في هذه الامور سريا لا يطلع عليه احدا لا في الداخل ولا في الخارج , ونحن نعلم ان هناك بعض المواقع وبعض الفضائيات وبعض الجهات تتمنى ان ترى خلافات بيننا في هذه القضايا الحساسة مثل قضية الطيار الكساسبة .

 ونحن نعلم ان هذا التنظيم الارهابي يتمنى ان يخلق الفتنة وان يرى اختلافات بيننا وهو يسعى بكل ما يستطيع ان يخلق هذا وحربه الاعلامية والنفسية واضحة جدا في هذا الموضوع .

الشعب الاردني اليوم كله يقف مع قيادته ويقف مع اجهزة الدولة ويقف مع قرار الاردن الذي اتخذه في هذه القضية ولا يسمح لايا كان ان يشكك في قراراتنا ووقفتا هذه وقفة الرجل واحدا .

لقد تعاملت اجهزتنا وبكل كفاءة وقوة مع قضيتنا اليوم وواجهنا هذه القضية بكل ثبات وقوة فلا مجال لافسادها ابدا .