اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

السبت، يناير 31، 2015

كل عام وانتم بالف خير يا سيد البلاد

بمناسبة العيد الثالث والخمسين لميلاد
جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه ورعاه الله
ارفع اسمى ايات التهنئة والتبريك لجلالة الملك والاسرة الهاشمية والاسرة الاردنية
متمنيا لجلالنه العمر المديد والصحة والعافية وان يديم عزه وملكه .

وفي هذه المناسبة الغالية على قلب كل اردني نرفع ايدينا متضرعين لله عز وجل
وندعوه ان يوفق سيدنا وقائدنا ومعلمنا وابانا ابا الحسين المعظم
وان يحفظه وان يمد في عمره
 وان يبقى سندا وذخرا نعتز ونفتخر به
 رافعين الرؤوس عاليا هممنا تعانق السماء فخورون جدا بقيادته الحكيمة الشجاعة
 التي كان لها الفضل في حفظ الاردن واستقراره رغم وجودنا في وسط كرة ملتهبة .
 كل عام وانتم يا سيدي بالف خير. 

الأربعاء، يناير 28، 2015

هل قضية معاذ صالحة للاستغلال من قبل المصطادين بالماء العكر !؟

لا شك بان قضية الطيار معاذ الكساسبة هي هي قضية دولة بالدرجة الاولى وهي قضية كل الاردنيين بالدرجة الثانية وكل اردني يعتبر معاذ ابنه وقد شاهدنا تلك الوقفات ومن قبل الجميع تلك الوقفات التضامنية مع معاذ واهل معاذ ومع الوطن اولا وقبل كل ذلك .

موضوع معاذ موضوع يخص الوطن كله ويخص الشعب كله ولا اعتقد ان اردنيا لم يتألم ولم يقلق على سلامة معاذ ولا اعتقد ان اردني سمع بهذا التسجيل وهذه المطالبة الداعشية الوقحة لا بل الحقيرة باطلاق الارهابية ساجدة الريشاوي مقابل حياة معاذ وحياة المواطن الياباني ودون ذكر اطلاق سراح معاذ مطالبة حقيرة جدا اما الافراج عن الارهابية الريشاوي او قتل الرهينتين .

لقد كان هذا الخبر خبرا صادما على الجميع جميع الاردنيين دون استثناء الا من لا قلب ولا ضمير له .

نتفاجأ بزخم الاخبار التي تنشر على مواقعنا الاخبارية وعن الوقفات الاحتجاجيه وقد قلنا نعم الموضوع مستفز للاعصاب ومن المبرر لاهله واقاربه ان يخرجوا ويقفوا مطالبين باتخاذ اجراء يضمن سلامة معاذ وهو بالمناسبة ما سعت وتسعى اليه اجهزة الدولة وهو بالمناسبة ما يتمناه كل اردني وليس اهل واقارب معاذ فكلنا اهل لمعاذ .

ولكن غير المبرر ان يخرج اشخاص مستغلين هذا الظرف الصعب علينا جميعا ومن اجل اطلاق شعارات معارضة لا علاقة لها بقضية اليوم , سواء الاحتجاج على توظيف شخص او المطالبة بالافراج عن سجناء او غير ذلك من المطالبات التي استغل اصحابها قضية معاذ , وهم بالمناسبة يسيئون لاهل معاذ اولا ويسيئون لكل من وقف من اجل معاذ ويجيرون موضوع معاذ لخدمتهم وخدمة اهدافهم البعيدة كل البعد عن قضية معاذ .

وهذا ما رفضناه بالامس على مواقع التواصل الاجتماعي , وقلنا هناك فئة سوف تستغل هذه الوقفة لاهل معاذ وسوف تحولها لوقفة احتجاجيه على امور لا علاقة لقضية معاذ بها وهؤلاء هم من نطلق عليهم اسم "راكبي الموجة" وهؤلاء الذين دائما نحذر من مشاركاتهم في اي قضية لان مشاركاتهم دائما مشبوهة ولا يوثق بها على الاطلاق .

ولو كانوا صادقي النوايا لما نطق احدهم بحرف واحدا خارج موضوع معاذ .

نحن بغنى عن هذه المهاترات ونحن نعي اهداف ونوايا البعض غير السليمة , واعيد واكرر بان الدولة لم ولن تقصر وقد بذلت وتبذل كل الجهود من اجل استعادة معاذ سالما لوطنه ولاهله , والدولة لست بحاجة للخروج من اجل تذكيرها او من اجل حثها على القيام باي اجراء تتطلبه القضية .

الموضوع لست بالموضوع السهل ابدا وليس من السهل اتخاذ قرار به وقد قلنا منذ حوالي الشهر بانه يجب علينا ان نترك للدولة واجهزتها التعامل مع هذه الملف وهم الاقدر على تقييم الامور والاعلم بكيفية التعامل مع هذه الجماعة المتطرفة .

كلنا ثقة بالدولة واجهزتها بانها ستتخذ الموقف والاجراء المناسب , فلا تسمحوا للبعض ان يستغل عواطفكم ويجير وقفتكم ومطالبكم ونحن نقدر مشاعركم وهي مشاعر كل الاردنيين لا تسمحوا للبعض ان يستغل هذا القضية ويخرج بثوب المتعاطف وهو اسم من افعى .

حفظ الله الوطن وقائد الوطن .
واعاد الله معاذ سالما لوطنه ولاهله .






الجمعة، يناير 16، 2015

كيف نرد على الصحيفة الفرنسية سيئة الذكر والسمعة!؟

لا شك ان هذه الصحيفة الغبية سيئة السمعة والصيت قد استفزت مشاعر كل المسلمين قبل عدة سنوات وتعاود اليوم استفزاز المسلم والمسيحي ايضا من خلال نشر رسوماتها التي لا تعبر الا عن الكراهية والرفض الرفض للغير والاستهزاء والازدراء بالاديان , ولا اجد اي مبرر لهذا السقوط الاخلاقي الذي سقطت به هذه الصحيفة الكريهة .

واستغرب كثيرا من الدولة الفرنسية كيف تقبل باستمرار هذه المهزلة التي تمارسها تلك الصحيفة واستغرب ان يكون الازدراء والاساءة للاديان هو من حريات التعبير , استغرب هذا كثيرا وما يزيد من استغرابي هو سماع كلمة الرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الفرنسي وكذلك كلمات البابا الذين رفضوا هذه التصرفات جملة وتفصيلا استغرب ان تستمر هذه الصحيفة الغبية بالاساءة للاديان رغم رفض هذه القيادات السياسية والدينية لممارساتها واعلانهم الصريح بان حرية التعبير لا تعني باي حال من الاحوال ولا تسمح بالاساءة لدين الغير .

استغرب من الدولة الفرنسية واستغرب من العالم كله عدم سن تشريعات وقوانين تحرم وتمنع الاساءة للاديان علما بان الصحيفة الفرنسية لست الوحيدة التي ارتكبت مثل هذه الحماقات .

لقد آن الاوان ان نضع قانونا عالميا يعاقب على الاساءة للاديان ويضع حدا لهذه الحماقات التي تخلق الفتنة وتخلق الكراهية بين ابناء الديانات لا بل هي من يختلق الارهاب , واذا كنا نعتبر ان الارهاب جريمة فان ما يفضي للارهاب هو جريمة اكبر من جريمة الارهاب , واذا كنا قد وقفنا ضد ما جرى في فرنسا في مبنى هذه الصحيفة فاننا نضع اللوم عليها اولا ويجب ان تتحمل هي مع من قام بهذا العمل الارهابي ان تتحمل معهم مسؤولية ما جرى , والغريب انها لم تتعظ مما حصل لتعاود نشر تلك الرسومات لتستفز الجميع حتى من تعاطف مع من قتل .

نحن نرفض الارهاب بكل اشكاله ونرفض الارهاب مهما كانت اسبابه ومهما كانت دوافعه واهدافه , ولم ولن يكن الارهاب والقتل هو الحل ابدا .

اعتقد ان على الجميع ان يعلن رفضه لما تقوم به هذه الصحيفة وغيرها من الصحف التي تسيء للاديان , وعلينا كمسلمين ان ننشر الصورة السليمة الصحيحة الصادقة غير المشوهة لديننا الحنيف دين التسامح والتآخي ونبذ كل الافعال التي تسيء لديننا ورفض كل من حاول ويحاول الاساءة له وتشويهه من قبل جماعات ارهابية تلبس غطاء الاسلام ولا تمثله باي شكل من الاشكال .

علينا الوقوف بوجه هذه الصحف سيئة السمعة والصيت من خلال الحملات الاعلانية وعلى المستوى العالمي وليس المحلي فقط وعلينا اظهار حقيقة الدين الاسلامي , كما علينا اظهار حقيقة هذه الصحف ومن يقف وراءها ويدعمها وصولا الى رفضها من قبل الجميع ووصولا الى مقاطعتها مستخدمين كل الوسائل الاعلامية لاظهار ان ما تقوم به هذه الصحف وما تنشره هذه الصحف هو الارهاب بعينه وانها تنشر وتبث بذور الكراهية والفتنة بين الشعوب واصحاب المعتقدات الدينية المختلفة.

لقد تعرض سيد البشرية للاساءات قديما من قبل اعداء الاسلام وفي عهد رسولنا الكريم عليه افضل الصلوات والتسليم وقد وصفوه بالحكواتي ووصفوه بالمهرج ووصفوه بالساحر .

ومن باب ان كل اناء بما فيه ينضح وقد كانت كل تلك الصفات التي وصفوا رسولنا الكريم بها سابقا هي اناءهم ذاك الوقت واليوم اختلف اناءهم واصبح اناءهم الجنس والقتل ومن هنا جاءت اساءاتهم لرسولنا بهذه الاساءات وهي الاناء الذي ياكلون ويشربون منه , وحاشا لله ان يكون رسولنا وحبيبنا المصطفى اشرف الخلق حاشا لله ان يوصف بهذه الاوصاف التي نضحوها من اناءهم القذر.

لا اعتقد ان مسلما او مسيحيا او اي صاحب معتقد يملك من العقل والفكر السليم ان يقبل بهذه الاساءات لاي نبي او رسول ونحن اليوم نرفض كل هذه الحماقات الغبية المتطرفة مثل رفضنا لكل اشكال التطرف .

واذكرهم بان ديننا دين الاسلام يحرم علينا الاساءة لاي نبي او رسول ويوجب علينا عند ذكر اسم اي نبي ان نقول عليه السلام .

لقد حصلت اليوم مسيرات في معظم الدول رفضا لهذه الاساءات وهي واجب علينا وحق لنا  ولجميع الانقياء واعتقد ان من شارك ومن لم يشارك فيها يعتقد ان رسولنا الكريم يستحق منا نصرته ولكن لا اعتقد ان اي شخص نقي الفكر يقبل ان يتم استغلال هذه المسيرات لاهداف سياسية او غير سياسية لا تمت لنصرة نبينا بصلة ومن العار ومن الخزي ان يندس البعض من المغرضين واصحاب الاجندات المشبوهة بين المشاركين للاساءة للمسيرة وللاساءة للوطن , وقد نشرت بعض التغريدات على حسابي الشخصي على موقع تويتر مستغربا لفكر البعض من المشاركين فيها ومستغربا ورافضا لما جرى في مسيرة اليوم  كتبت فيها :

يجب على الحكومة ان تسمح لنا بالوصول للسفارة الفرنسية وتكسيرها على رؤوس هؤلاء الابرياء الذين لا اعتقد ان لهم ذنب بما نشرته هذه الصحيفة الغبية , وعلينا ان نشتم ونسب بابشع الالفاظ وعلينا تمجيد بعض الجماعات والاحزاب والشخصيات المرتبطة بهذه الاحزاب والجماعات والتي ربما يكونوا هم الاقرب لرسول الله حسب رأي بعض المندسين في هذه المسيرات .

لا اعتقد ان عاقلا يقبل بهذا ابدا ولا اعتقد ان اي شخص يفكر تنساق عليه هذه الخرافات والخزعبلات والتحريفات , ليس هكذا تكون نصرة رسولنا الكريم ان كنتم صادقين بالرغبة في نصرته .

ليتكم جلستم في بيوتكم ولم ترونا هذه التصرفات السلبية لا بل التصرفات المرفوضة التي لم ولن نسمح لكم بها ولن نسمح لكم باستغلال هذه القضية لتحقيق مآربكم الخاصة واهدافكم الخبيثة .

الأربعاء، يناير 07، 2015

استهار ام قلة وعي !؟

اتذكر ومن قبل اسبوع من هذا اليوم وكل الجهات الرسمية وغير الرسمية تحذر من قدوم عاصفة ثلجية قوية يستمر تاثيرها على وطننا لعدة ايام , مما حدا بالجميع القيام بعمليات هجوم كاسحة على المخابز والمحال التجارية حتى قطع الخبز من المخابز واصبح رغيف الخبز مفقود حتى نشط بعض المغردون وبعض نشطاء الفيس بوك بنشر النكت حول هذا الموضوع فمنهم من نشر اعلان ربطة خبز للبيع بسبب السفر واخر كتب ربطة خبز للبيع بسعر مغري جدا واخر كتب ربطة خبز للبيع من المالك مباشرة يرجى عدم تدخل الوسطاء , اما بقية المواد الغذائية فحدث وبلا حرج صورا كثيرة جدا نشرت على مواقعنا الاخبارية تظهر ان رفوف المحلات التجارية والمولات الكبيرة باتت خاوية لا تحمل علبة واحدة او باكيت واحد من المواد الغذائية وكأن هناك مجاعة او حرب في البلد لا سمح ولا قدر الله .

وقد تقبلنا هذا من باب ان يشتروا حاجاتهم في هذه الايام هو افضل من خروجهم بسياراتهم خلال الثلج مما قد يسبب الضرر لهم ولسياراتهم ولغيرهم  .

وقبل تساقط الثلوج بيوم قرر رئيس الحكومة مشكورا تعطيل المؤسسات والدوائر الرسمية ليوم الاربعاء ولحقها قرار بتعطيلها يوم الخميس ايضا وقد امتدحنا جميعا هذا القرار الصائب جدا واعتقدنا انه لن يخرج من بيته الا صاحب حاجة ضرورية فقط طالما ان لا دوام ولا حركة للموظفين , واعتقدنا ان ذلك سيتيح للاجهزة المعنية القيام بواجباتهم بفتح الطرق وبكل سهولة ويسر ,واعتقدنا ان شوارعنا ستكون متاحة لاصحاب الحاجة الماسة بالخروج واعتقدنا ان شوارعنا ستكون مفتوحة لسيارات الاسعاف والاطفائية وستتحرك بكل سهولة ويسر.

الغريب ان ما رأيته اليوم اظهر ان كل الاجراءات من عطلة وتحذيرات لم تقنع الشعب بعدم الخروج بسياراتهم غير المجهزة اصلا للسير بمثل هذه الظروف , والاغرب من ذلك ان مخابزنا كانت تعمل اليوم وبكل كفاءة وهذا يعني انه لم يكن هناك اي مبرر لشراء خبز يكفي ل 25 مليون شخص قبل وصول المنخفض وكذلك بائعي الغاز كانوا اليوم وقد شاهدتهم بعيني .

استمعت اليوم ومن خلال شاشة تلفازنا الاردني الى عدد من الاتصالات من احدى غرف العمليات لاحدى الوزارات والتي كانت مع الفرق الميدانية التي تعمل في مختلف محافظات المملكة وما اشعرني بالأسف الشديد والتندر ما سمعته من قادة هذه الفرق الميدانية وهم يقولون بان تواجد وتعطل سيارات المواطنين هي سبب اعاقة عملنا وهم يتحدثون عن عدد كبير من السيارات احد قادة الفرق الميدانية قال بان هناك حوالي 300 سيارة عالقة في احد الشوارع وهي تعيق عملنا وقبله شخص اخر افاد بان هناك اكثر من 100 سيارة تعيق عملنا .

لا اعلم كيف يفكر البعض ولا اعلم كيف يستهتر البعض في هذه الظروف الجوية يستهتر بنفسه وبممتلكاته ويستهتر بمصالح وحاجة غيره ايضا  واستغرب ان تحصل هذه التصرفات من قبل الكثيرين .

 وقد استنفرت كل الاجهزة للتعامل مع هذا الظرف الجوي غير الطبيعي سواء الاجهزة العسكرية او المدنية , كما استنفرت بعض الشركات الخاصة وسخرت الياتها ووضعتها في خدمة الوطن والمواطن وبهذه المناسبة اتقدم لهم بجزيل الشكر والعرفان وما قاموا به يندرج في قمة المواطنة التي نتمنى ان تكون عند الجميع .

وقد رأيت بعضا من الشباب على مواقع التواصل الاجتماعي  قد تطوع لمساعدة من يحتاج المساعدة في هذه الظروف شاكرين لهم هذا الاحساس والشعور بالمواطنة الحسنة وحب التطوع بتقديم الخدمة لغيرهم .

نعم هذا هو الشعب الاردني يقف وقفة رجل واحد في كل ظرف يمر بالوطن ولكن للاسف هناك البعض  يصر على ان يجدف بعكس التيار.

خلاصة القول ان كل ما قمنا به وكل تحذيراتنا وللاسف لم تلق اي اهتمام عند البعض وربما عند عدد لا يستهان به من المواطنين , وهذا يؤكد اننا بحاجة لمزيد من الوعي وبحاجة لمزيد من الشعور بالمسؤولية .

وبهذه المناسبة لا بد لي ان اشكر كل الاجهزة والشركات التي قامت بمجهود رائع جدا وما ميزعملهم في هذه العاصفة هو التنسيق الكبير والتنظيم الرائع في العمل وتوزيع الواجبات .

حمى الله الوطن وحمى الله قائد الوطن .

الثلاثاء، يناير 06، 2015

صمتكم افضل من احاديثكم يا اصحاب المناصب السابقة !

لا اعلم هل هي عقدة المنصب ام  فقدان المسؤولية - وارجو الا تكون كذلك - هي التي تدفع بعضا ممن ترك منصبه ليتحول الى منظر او منتقدا او ينقلب بليلة وضحاها الى المنجم والبصار والمنقذ والمخلص الوحيد لنا من ازماتنا وليته يتوقف عند التنظير بحل مشاكلنا ,ليته يصمت ولا يسمعنا توقعاته التي لا اساس لها ولا هدف لها الا خلق البلابل والاساءة فقط .

ولعل ابسط الاسئلة التي يجب ان نوجهها لهذا المنظر الكريم او المنجم والبصار صاحب الرؤية الثاقبة التي حلت عليه بعد ترك منصبه لعل ابسط الاسئلة هو ما هي مشكلتك مع الوطن او مع الحكومة وماذا كنت ستفعل اكثر مما يفعل غيرك الان وماذا فعلت اصلا خلال سنوات وجودك بالمنصب !؟ لو تم منحك منصبا فهل ستستمر باسماعنا هذه الاسطوانة ام انك ستحول موجتك الى موجة اخرى !؟.

 وساريحك من الجواب وساجيب عنك , وكلي قناعة بان جوابي هو جوابك وان كنت لن تجروء على قوله وهو انك ستقلب الموجه ولن نسمع منك حرفا مما تتنبأ به او تنظر به علينا وهذا ما عرفناه عن الكثيرين مثلك الذين ابدعوا في التنظير بعد ترك المنصب . وكأن هناك وحي ينزل عليكم بعد توديع كرسي المنصب وقطع الامل من استلامكم لاي منصب وكنا نتمنى من الله ان ينزل عليكم هذا الوحي وانتم بالمنصب كي تفعلوا شيئا ونبقى نتذكركم بخير , ولا اخفي عليكم انني لا اتذكركم الا بطول فترات استلامكم للمناصب فقط .

اريد ان اطمئنكم راجيا ان تكون طمأنينة لكم اريد اقول لكم بان الاردن والحمد لله تجاوز اخطر الظروف لا بل استغل هذه الظروف الخطيرة الصعبة جدا والتي سقطت فيها الكثير من الانظمة استغل الاردن هذه الظروف التي اثبتت للعالم كله ان الاردن بلد مستقر لا يتاثر بزوابع المنطقة وكل ذلك بفضل الله اولا وبحكمة قيادته الهاشمية المظفرة التي تمتلك من الحكمة والرؤية الثاقبة التي تستشرف مستقبل الامة كلها وليس مستقبل الاردن وحده وبفضل شعبه الوفي المخلص لوطنه ولقيادته التي التف حولها وما زادته تلك الزوابع العربية الا حبا واخلاصا لوطنه وقيادته وانا هنا اتكلم عن مرحلة انقضت وانتهت وما اكتب هذا الا من باب التذكير فقط وقد تجاوزنا هذه المرحلة ومن يتحدث عن هذه الفرضيات فهو يعيش في الماضي الميت الدفين واجهل الهدف من الحديث به .

الاردن اليوم هو مثالا للبلدان الامنة والمستقرة وهو جزء رئيسي من الدول الفاعلة في حل مشاكل المنطقة ومشاكل العالم , ولا وجود لاوهامكم ولا وجود لتهويلاتكم غير الواقعية والتي يستغربها غير المطلع على الامور قبل المطلع والتي يستغربها الانسان العادي قبل المثقف .

كفوا عنا تنبوءاتكم وارحمونا من تبصيراتكم وتنجيماتكم الخيالية, وربما يكون اكبر معروف تعملوه معنا هو عدم اسماعنا اصواتكم وان تحتفظوا بابداعاتكم هذه لانفسكم املا الا تؤذيكم نفسيا .

الجمعة، يناير 02، 2015

تهنئة بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف

بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف
ارفع اسمى ايات التهنئة والتبريك
لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين
سليل الدوحة الهاشمية وحفيد المصطفى عليه افضل الصلوات والتسليم
وللعائلة الهاشمية الكريمة
وللشعب الاردني والعالم الاسلامي اجمع
راجيا ان يعيد الله علينا هذه المناسبة ونحن بافضل حال
وراجيا ان نتعلم من اخلاق رسولنا الكريم وما ارشدنا اليه
وان يهدي ويصلح كل من حاول ويحاول الاساءة لديننا الحنيف
 وكل من حاول تشويه عقيدتنا وديننا دين المحبة
وخاصة تلك الفئات التي تتعمد الاساءة وتتصرف ببشاعة وبغطاء الاسلام والاسلام بريء من تصرفاتهم ومن فتاويهم .
وما احوجنا في هذه المناسبة العطرة لقراءة سيرة هذا النبي العظيم سيد وخاتم المرسلين
ما احوجنا لقراءة السيرة والنبوية وتطبيقها في كل تعاملاتنا وفي كل سلوكياتنا
في هذه المناسبة العطرة ادعو الله ان يحفظ وطننا وان يحفظ قيادتنا
وان يحفظ كل بلاد العرب والمسلمين وان يلبسنا ثوب الامن والسلام والاستقرار جميعا
وكل عام والجميع بالف خير .