اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأحد، يوليو 27، 2014

تهنئة بمناسبة عيد الفطر السعيد !

بمناسبة عيد الفطر السعيد
ارفع اسمى ايات التهنئة والتبريك
 لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين
ولسمو ولي العهد الامين الامير الحسين بن عبدالله
وللعائلة الهاشمية الاطهار
ولجميع الاسرة الاردنية
والامة الاسلامية جميعا
راجيا من المولى عز وجل ان يعيده علينا جميعا بالصحة واليمن والخير والبركات
وان يعيده على امتنا العربية وهي بحال افضل من هذا الحال الذي لا يسر احد
ونسأل الله ان تنقشع هذه الغمامة عن اهلنا في فلسطين المحتلة
 وان يكون العيد القادم وهم في وطنهم المستقل فلسطين الابية
وعاصمتهم القدس الشريف
ان الله سميع مجيب الدعاء
وكل عام وانتم بالف خير .

الخميس، يوليو 10، 2014

هل يريدون نصرة غزة ام توريط الاردن !؟

في كل مناسبة وفي كل حدث تشهده منطقتنا لا بد ان ان نشاهد هذا المنظر وهذه الصورة البشعة لا بل القبيحة جدا التي يرسمها البعض وقد انحرفت افكارهم لا بل قاموا بتحريف اهدافهم لتكون خلق الفوضى واثارة الفوضى والتوتر في الاردن بعيدا عن اهدافهم التي يعلنونها وهي نصرة اهل غزة في هذه المناسبة وقد سبقها مناسبات كثيرة جدا .

 وانا هنا اجزم بان البعض وربما الكثيرين لا يريدون ولا يسعون الا لتوريط الاردن وليس لحب فلسطين او غزة او سكانها اي شأن واية علاقة بما يقولون ويكتبون او يفعلون وانما تم اتخاذ شماعة غزة ليتم تعليق اهدافهم الخبيثة جدا عليها .

واجزم ان البعض ان لم يكن الكثيرين لا يعرفون اين هي غزة ولا يعرفون سبب ما جرى في غزة وانما يطبلون مع المطبلين خاصة وانها تتفق مع مخزونهم من الحقد والكراهية لهذا الوطن ويجدون انها مناسبة جيدة لتنفيذ ما يضمرونه من سوء نوايا  .

ما جرى بالامس ليس بالامر الغريب ابدا وهو متوقع جدا ويجب علينا وعلى اجهزتنا الامنية ان تكون بدراية عن هذا الانحراف في الاهداف والنوايا للبعض وتحويل اهدافهم من نصرة اهل غزة الى خلق الفوضى في الاردن من خلال محاولة اقتحام السفارة الاسرائيلية والاعتداء على رجال الامن والدرك وهم يعون تماما بان رجال الامن والدرك لن يسمحوا لهم باقتحام هذه السفارة او غيرها وهم يعون تمام الوعي بان حماية السفارات هي من واجبنا وليس من الشجاعة ولا البطولة ان نقتحم سفارة , ومن كانت لدية تلك الفورة والحمية وحب الاقتحام ليتسلح ويجد طريقا الى غزة ويقاتل وبكل شراسة هناك , وقد يكون الامر اسهل مما يتوقع ان ظن انه صعبا .

للاسف نحن نعيش في زمن الكذب والنفاق والجحد والتنظير الكاذب والذي يمارس من قبل الكثيرين .

تخيلوا بالامس احدهم ومن اصحاب الدشاديش اعترض على بعض انتقاداتي لمن اعتدوا على رجال الامن , وقال "يا اخي حقهم يعملوا كذا  انتوا ويش اعملتوا لفلسطين" , لم اتمالك نفسي من شدة الضحك , ولكن بعد ذلك تساءلت اليس نحن في زمن الكذب والنفاق والجهل !؟ اليس نحن في زمن قلب الحقائق وتشويهها !؟ اليس  نحن في زمن الاجحاد والتنكر !؟ , حتى يخرج علي هذا وينظر ويتكلم في موضوع لم يكن له به اي علاقة ولا ارتباط ولا يعرف عن فلسطين الا من خلال الافلام والمسلسلات , لياتي وينتقد دور الاردن !.

والغريب ان البعض يكتب ويتحدث بما لا يعرف ولو استفسر منا عما يجهله من حقائق ومعلومات لافدناه في ذلك فبل ان يخرج ويفضح نفسه بانه لا يعرف شيئا عما قدمه ويقدمه الاردن لفلسطين واهل فلسطين بشكل عام ولغزة بشكل خاص .

وبالامس نشرت تغريدة على موقع تويتر كتبت فيها اتعلمون ان هناك مستشفى ميداني اردني في غزة يعمل منذ  اعوام  ومن بداية عام 2009 وحتى يومنا هذا , وهل يعلم البعض عن حجم المساعدات والقوافل الخيرية التي يقدمها الاردن للاخوة هناك .

 وقد كانت ردا على البعض الذي تجاهل او ربما لا يعلم شيئا عن مساعدة الاردن للاخوة الفلسطينين وعن موضوع علاج الفلسطينيين ودور الاردن في ذلك , رغم ان الانسان العامي الذي لا يقرأ ولا يكتب يعلم هذا جيدا ولا بد انه شاهد بعض الاخبار على شاشة التلفاز ان كان لا يجيد القراءة .

لا اعتقد ان انسانا يتلذذ او يستمتع او حتى يرضى بالقتل ولو كان لابعد الناس واغربهم فكيف اذا كان هذا المقتول عربيا !؟
كلنا نتالم ونرفض ما يجري في غزة من قتل وتدمير ولا اعتقد انكم تزيدون عن مشاعرنا تجاههم بشيء .

 ورسميا الدولة الاردنية تقوم بواجبها ومن خلال القنوات الرسمية  "المنطقية المعقولة والمقبولة" وليس المتهورة التي تطالبون بها والتي قد تشعل المنطقة كلها وان بدأت لن تنتهي الا بعد اكل الاخضر واليابس ان كنتم لا تعقلون , الارن يقوم بواجبه من خلال القنوات الرسمية ومن خلال الامم المتحدة ومجلس الامن لايقاف هذا العدوان او هذا الانتقام الاسرائيلي , فلا يحق لاي مخلوق ان ينتقد دروه الا المنظرين فهؤلاء لهم امتياز خاص ويحق لهم ما لا يحق لغيرهم في حرية التنظير ولكن نتامل ان يكون تنظيرهم شاملا وليس مقتصرا على وطننا ونتامل ان يجرأوا على التنظير على حلفاءهم واحباءهم المعنيين بالموضوع وعلى انفسهم ولحاهم  على وعسى ان  يقوموا بعمل ذو فائدة للامة  .


الثلاثاء، يوليو 01، 2014

شركة الكهرباء وموضوع الفاتورتين عن الاشهر الماضية !

اخبار عن  قيام شركة الكهرباء بزيادة فترة السماح لتسديد الفاتورة 
الى شهر ونصف بدلا من الشهر
 والذي كان معمولا به سابقا ورسميا وبموافقة مجلس الوزراء
 حيث وافق مجلس الوزراء على فصل التيار الكهربائي حال التخلف عن دفع الفاتورة بعد مرور 30 يوما من اصدارها 

والسؤال ماذا تعني ال 15 يوما الاضافية التي منحتها شركة الكهرباء للمواطن !؟
وما قيمة ال 15 يوما بالنسبة للمواطن !؟
وماذا سوف يستجد على المواطن خلال ال 15 يوما !؟
فلا راتب جديد سيصل للمواطن
ويكون قد استهلك راتبه خلال اول خمسة ايام من الشهر بانتظار نهاية الشهر ونزول الراتب ليطير كما طار صديقه راتب الشهر الماضي
ثم هل تتوقع شركة الكهرباء ان واطن سيقدر على دفع فاتورتين في هذا الشهر بالذات شهر رمضان شهر المصاريف وشهر المناسبات وشهر القيام بالواجبات تجاه الاقارب والارحام !؟
ثم من كان المسبب في تاخير اصدار هذه الفواتير اليس انتم وعمالك واضرابهم عن العمل يا شركة الكهرباء !؟

يجب عليكم ايجاد طرقة اخرى قد تكون ممكنه واقل صعوبة على المواطن
مثلا تقسيم قيمة الفاتورة وتوزيعها على الاشهر اللاحقة بمبالغ بسيطة خمسة او عشر دنانير شهريا ربما يكون حلا منطقيا .

استعراض داعش العسكري !


امطرتنا المواقع الالكترونية اليوم بصورا وفيديوهات لاستعراض عسكري قامت به ما يسمى بدولة الخلافة الاسلامية او "داعش" بعد يوم من اعلان قيام خلافتها ومبايعة البغدادي امير للامة الاسلامية جمعاء , وقد اعادونا لالاف السنين ولعصر الخلافات والخلفاء مع اعتزازنا بتاريخنا الاسلامي وخلفاء المسلمين الحقيقييين وليس المزيفين امثال خلافة داعش وماعز .

وقد ظهر في تلك الصور معظم صنوف الاسلحة الثقيلة والصواريخ والاليات المجنزرة والمدرعة والدبابات
وقد سبقها بيوم نشر صور لسيارات مدنية تحمل لوحات خاصة بدولة الخلافة الاسلامية ولاية الشام .

ومع عدم اقتناعي بان هذه هي قدرات داعش الحقيقية
وعدم اقتناعي بان هذه هي اسلحة واليات داعش

لكن سافترض انها فعلا استولت على تلك الاسلحة والاليات المدرعة والمجنزرة والمدولبة وغيرها من خلال انتصاراتها في بعض معاركها في الاشهر الماضية ومن خلال ما تم الحديث عنه في اكثر من موقع ومحطة فضائية عن قيام بعض قادة الوحدات ببيع الاسلحة والذخيرة وغيرها لهذه الجماعة .

لنصدق ونقبل جدلا بان داعش تملك كل هذه الاليات وهذه الاسلحة!
ولكن يبقى السؤال المطروح :
هل يوجد لدى داعش الامكانيات والقدرات على الادامة !؟.
 واقصد هنا:
 الاليات بحاجة الى الوقود المستمر
والاليات بحاجة الى صيانة وبحاجة الى قطع الغيار وبشكل مستمر ايضا
وبحاجة الى مشاغل من اجل اصلاح الاعطال
والاسلحة بحاجة الى افراد مدربين جيدا على استخدامها
فهل يملك فصيل داعش كل هذه الامكانيات !.

انا اجزم بان جيش منظم ومدعوم من قبل دولة يعاني من موضوع ادامة الجاهزية وادامة صلاحية الاليات
فكيف لفصيل ارهابي كان لا يملك سوى بعض المتفجرات والرشاشات ان يملك كل هذا !؟ لا بل كيف له ان يكون قادرا على موضوع الادامة !؟.

اعتقد ان ما نشر من فيديوهات وصور عن ذلك الاستعراض العسكري الذي قام به افراد داعش يدعو للتحليل اكثر في موضوع قوة داعش , لا بل في سر صيت وسمعة داعش التي سبقتها بالحجم والمبالغة والتهويل .

على اية حال كل الاحتمالات تبقى مفتوحة ربما الاشخاص الذين رأيناهم في الصور ليس من افراد داعش,  وربما  تلك الاليات التي رايناها لا يعرف افراد داعش كيف يقودونها , وربما تكون تلك الدبابات لا يعرف افراد داعش كيفية تشغيلها والعمل عليها , وربما يكون كل الموضوع عبارة عن  رسالة مشفرة لمن يهمه الامر ولا علاقة لداعش بها الا بالغلاف الخارجي فقط .