اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

الأربعاء، مايو 28، 2014

وقاحة دبلوماسي بحجم سفير !

لا انكر انني لست مع طرد اي سفير وهذا هو موقفي حتى في موضوع طرد السفير الاسرائيلي ومطالبات النواب المتكررة للحكومة بطرده , واعتقد ان طلب تبديل السفير هو افضل من الطرد ان اقتضت الحاجة الى هذا , ولاسباب كثيرة جدا , ربما تجنب تأزيم علاقاتنا مع اي دولة هو السبب الابرز في موقفي هذا .

اما في حال ان وصل الامر بالسفير للوقاحة واساءة الادب , فانا اؤيد  طرده خارج ارضنا  وفورا وبدون اي مجاملة حتى تلك المجاملات الشكلية في كتاب الطرد , وهذا ما حصل في حالة السفير السوري في عمان فقد تجاوز كل حدود الادب ولا اقول الاعراف الدبلوماسية لانه قد تجاوز تلك لاعراف منذ سنين عدة وكان يفترض بنا ان قمنا بطلب تبديله من اول حرف كتبه على صفحته على الفيس بوك واساء به لوطننا , وكان علينا الا ننتظر مزيدا من التطاول والتجاوز والاساءات .

ثم لماذا يدعى مثل هذا الدبلوماسي الى حفل عيد الاستقلال ؟

لماذا يدعى وانتم تعرفون مواقفه العدائية تجاهنا ؟

الم يكن الاولى هو عدم دعوته لحضور هذه المناسبة ؟

على اية حال ان ياتي القرار متأخرا خيرا من الا ياتي ابدا , وقد لقي ما يستحق ان يلقاه .

لن اتحدث كثيرا عن ابناء جلدتنا الذين انبروا وبكل شراسة وصبوا جام غضبهم على وطنهم وفضلوا شخص السفير على مصلحة وكرامة وطنهم , وقد انبروا وبكل شراسة للدفاع عن هذا السفير وعن تصرفاته التي لا يمكن لاي بلد ان تقبلها من دبلوماسي يقيم على ارضها وتستضيفه وهو يلدغها ويسيء لها في كل مناسبة وغير مناسبة ولم يخجل ان يشتم هذا وذاك بل تعدى الامر كثيرا هذا ولم يترك مؤسسة وطنية الا واساء اليها ووجه لها الشتائم والمسبات وكيل الاتهامات والتشكيك بمواقف الاردن المبدأية الثابتة , يكيل الاتهامات التي لا اصل لها ولا نصيب لها من الصحة والحقيقة بشيء , ويحاول اساءة علاقاتنا مع الدول الشقيقة  والصديقة ومنح نفسه مكانة ومنصبا يتعارضان مع مهمته كدبلوماسي لا ثائر .

ولن اتحدث كثيرا عن ابناء جلدتنا الذين ذرفوا الدموع على رحيله واستيقظوا فجرا للذهاب الى مقره من اجل وداعه والقاء النظرة الاخيرة على وجوده في الاردن , لن اتحدث كثيرا عنهم واترك الامر للشعب الاردني والشارع الاردني واجزم انهم ومن ذكرت قبلهم انهم في مكان لا يحسدوا عليه ابدا , لا بل يشفق عليهم من شدة غضب الاردنيين عليهم ونظرة الاردنيين لهم .

وادعوهم لالقاء نظرة على مذكرات هذا السفير حبيبهم وصديقهم الحميم وقراءة ما كتب فيها وقراءة مشاركات اصدقاءه ومؤيديه بما فيها من اساءات وشتائم والفاظ بذيئة جدا بحجم بذاءة كاتبيها , واتهامات اعتقد ان لا اردني ولا غير اردني يقبل ان يراها عل وعسى ان تلفت انتباههم ويدركون شيئا من الحقيقة .

وهنا لا بد لي ان اذكرهم واقول لهم ولحبيبهم وصديقهم الحميم وللجميع ان الاردن لم ولن يتأمر على سوريا كما ادعى صاحبكم هذا وان الاردن وطوال الثلاثة سنين التي مرت من عمر الازمة السورية كان وما يزال مع الحل السلمي لهذه الازمة وان الاردن لم ولن يتدخل بالازمة السورية الا بعمل ما هو لمصلحة سوريا ووحدة وسلامة ارضه , قلناها سرا وعلانية ان لا حل الا الحل السلمي فقط , ورغم اننا نعلم جيدا ان لا حظ لنا لا مع النظام ولا مع من يسموا بالثوار واننا متهمون من قبل الطرفين  ولكن قيمنا ومبادئنا تفرض علينا مواقفنا التي لا تشترى ولا تباع باي ثمن .

حمى الله وطننا وادام الله قيادتنا الحكيمة .

الاثنين، مايو 26، 2014

تهنئة بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج

يحتفل العالم العربي والاسلامي في اليوم السابع والعشرين من شهر رجب من كل عام بذكرى الاسراء والمعراج
الشريفين .

 ذلك الحدث العظيم المليء بالمعاني والدروس والعبر , ذلك الحدث الذي يربط الامة الاسلامية اينما وجدت وباختلاف مواقعها ولغتها ولون بشرتها , ويوثق صلتها بسيد البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

ولنا في هذا الحدث الكثير الكثير من العبر والدروس التي يجب ان نتذكرها وان نضعها نصب اعيننا في هذا الزمن الذي نعاني فيه من الكثير الكثير من التصرفات البعيدة كل البعد عن الانسانية قبل ان تكون بعيدة عن القيم والاخلاق الاسلامية , وما تصرفات تلك الجماعات التي تدعي الاسلام وتقوم بكل اعمال القتل والتخريب والتدمير وتكفير غيرهم ممن يعارضهم الراي والتوجهات الا مثالا على الابتعاد عن تعاليم ديننا الحنيف دين التسامح والرحمة والتآخي والمودة بين البشر , وديننا هو نهج حياة وليس مجرد عبادات فقط.

في هذه المناسبة الشريفة ارفع اسمى ايات التهنئة والتبريك لسيد البلاد سليل الدوحة الهاشمية حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين  وللعائلة الهاشمية الكريمة ولكل الشعوب العربية والاسلامية .

 راجيا ان يعيدها الله علينا وامتنا العربية والاسلامية بافضل حال .

وكل عام والجميع بالف خير.

السبت، مايو 24، 2014

في ذكرى الاستقلال الثامنة والستين !

يبدو ان البعض لا هم له الا محاولة الاساءة والتشكيل بكل منجزاتنا الوطنية التي لا يستطيع اي عاقل ان يشكك او ينتقص من قيمتها وحجمها العظيمين وقد وصل بهم - اي البعض - الحال للتشكيك باستقلالنا والانتقاص منه واجزم ان احتفالاتنا بهذه المناسبة العظيمة هي بمثابة الضرب على رؤوسهم , وقد دأب بعض ضعاف الانتماء ومن لا يعرفون من الوطن الا بحجم ما يستفيدوا منه شخصيا او مقدار ما يحصلونه من مكاسب وتنفعات من التقليل من شأن الدولة وانجازاتها التاريخية العظيمة والمشاهد والامثلة على هؤلاء كثيرة جدا  .

حتى معركة الكرامة لم تسلم من تشكيكاتهم ومن انتقاصهم بالرغم من ان كل العالم عن بكرة ابية يعترف لنا بهذا الانجاز العظيم وحتى قادة اسرائيل تعترف بانها تعرضت لنكسة تاريخية على يد الجندي الاردني وقد كتب الكثير الكثير عن هذا الانجاز الاردني  ومن قبل قادة كبار وعظام ومن مختلف بلدان العالم ولكن وللاسف لا يلقى اعجابا لا بل لا يسلم من التشكيك من قبل من هم على هذه الارض او من هم من ابناء جلدتنا وهو عين مجانبة الحقيقة , وعلى اية حال فهؤلاء قد امتهنوا جلد البلد ولا نستغرب منهم اي قول.

 ان الاستقلال عنوان وطني وتاريخ مشرف لكل الاردنيين ولا تستطيع اي قوة في العالم ان تشكك فيه , نعم لقد حصل الاردن وبكل عز وفخر على استقلاله في اليوم الخامس والعشرين من ايار من عام الف وتسعمائة وستة واربعون وهو تاريخ مقدس نعتز ونفتخر به ويجب علينا ان نحتفل به كل عام وان نتغنى به رغم انوف الحاقدين على هذا البلد الذين امتهنوا التشكيك والانكار والانتقاص ومعاداة الوطن الحبيب .

معادة الوطن ولاتفه الاسباب او من اجل مصالح شخصيه ومنفعة فرديه ان انتفعوا صمتوا وان لم ينتفعوا ازعجونا بتنظيراتهم وصراخهم محاولين خدعة البعض بان اهدافهم هي الاصلاح واحقاق الحقوق للجميع وقد يتبنوا مواقف وامور وقضايا شعبية في سبيل كسب الشعبيات والتأييد  ونسوا انهم اصبحوا مكشوفين وللجميع وان اهدافهم لا تتعدى المصالح والمكاسب الشخصية فقط .

ان شأن الاردن شأن كل دول العالم التي تحتفل باعياد استقلالها وعلى راسها اقوى دولة في العالم  وهي الولايات المتحدة الامريكية التي حصلت على استقلالها من انجلترا  ورغم التمييز العنصري ورغم اضطهاد السود في امريكا ورغم كل الصراعات التي شهدتها بعض الولايات بين السود والبيض لم نسمع احدا قط قام وشكك في استقلال بلادهم بسبب هذا التمييز في المعاملة رغم انها كانت قاهرة جدا وان السود كانوا فئة مرفوضة منبوذه لا يسمح لها الاختلاط بالبيض او دخول بعض المطاعم التي يرتادها البيض .

فالاستقلال من الثوابت ومن الركائز والاعمدة والاركان الاساسية التي لا يمكن باي حال من الاحوال التشكيك بها او الانتقاص منها ومن رمزيتها العظيمة , فهي غير مرتبطه لا بالحريات واعني هنا حرية التعبير وحرية التطاول ولا بالاصلاح ولا بالمطالب الشخصية والفردية  .

لا يمكن ربط هذا الانجاز العظيم بقضايا وامور وطلبات شخصية او نفعية سواء كان وظيفة او منصب من المناصب العليا او حقيبة وزارية او غير ذلك من مواضيع الساعة مثل موضوع التجنيس ومنح الحقوق لابناء الاردنيات وعلى اصحاب هذا المطالب ان يدركوا ان لا علاقة بين هذا الانجاز التاريخي وهذه المطالب الشخصية او تلك المطالب غيرالمقبولة لا وطنيا ولا قانونيا ولا شعبيا وعليهم ان ينفكوا عن هذه المداهانات التي لم تعد تنطلي على احد .

والى جميع المشككين ومنتقصي هذا الانجاز العظيم والانجازات الاخرى التي ضحى اباءنا واجدادنا من اجلها الى الذين تناسوا الدماء الطاهرة التي سالت من اجل تحقيق هذه الانجازات اقول نعم لقد حصل الاردن على استقلاله بموجب اتفاقيه بريطانيه وهو ليس الوحيد في ذلك فهناك ثلاثة دول اخرى اخرجتها تلك الاتفاقية لمن لا يقرا التاريخ جيدا او لا يريد ان يقرا اصلا.

 لكن المهم هو ما هي الانجازات التي تلت ذلك الحدث العظيم وذلك التاريخ , انه تعريب قيادة الجيش وطرد كلوب باشا وتسليم قيادة الجيش لاحد ابناء الوطن الكبير غير متناسيين تسمية هذا الجيش بالجيش العربي وليس الجيش الاردني والذي اخذ على عاتقه الدفاع عن الامه وعن الوطن العربي كاملا وتبني قضايا الامة العربية كامله وليس عن الاردن فقط .

لا اريد ان اسرد الانجازات الكبيرة الكثيرة التي لا تحصى ولا تعد من تاريخ الاستقلال وحتى يومنا هذا ولا اريد ان اتحدث عن التطور السريع الكبير وفي مختلف مجالات الحياه واهمها الصحة والتعليم اللذان اصبحا مثالا لكثيرا من الدول واصبحت معاهدنا مقصدا لطلاب العلم من مختلف الدول وكذلك هو الحال بالنسبه لمؤسساتنا وصروحنا الطبية الكبيرة ولا اريد ان اذكرهم بالمكانة التي تتبرع عليها الدولة الاردنية في المجتمع الدولي وكل ذلك بفضل جهود قيادتنا الهاشمية الحكيمة التي نفتخر ونفاخر العالم كله بها  .

ويكفينا فخرا في هذه السنوات العربية العجاف ان الاردن هو الملجأ الامن لكل العرب ولكل من قست عليه ظروفه في بلده , وقد تعاملنا مع هذه السنوات العجاف سنوات ما يسمى بالربيع العربي بكل حكمة وبكل عقلانية ولم يستطع هذا المسمى بالربيع العربي ان يطل براسه على الاردن وقد غادر بفضل هذه القيادة الحكيمة وبفضل وعي هذا الشعب الطيب , غادر دون ان يلقى من يستقبله او يرضى به على ارضنا العزيزة , رغم ان هناك من كان يتمنى لنا غير ذلك وما زال ولكن ستبقى امانيهم في قلوبهم السوداء ولن تتحقق باذن الله.

 هناك ثوابت وطنيه لا يجوز لايا كان ان يشكك بها او ينتقص منها لا بل انها من المحرمات ان تتطرق لها بغير وجه حق .

 واما الحاقدين على هذا البلد فاقول لهم لا اعانكم الله الا على التخلص من حقدكم على هذا البلد واصلاح عقولكم وتنقية ضمائركم  .

حمى الله الاردن وحفظه امنا ومستقرا وكل عام وابا الحسين المفدى والعائلة الهاشمية وكل الاردنيين بالف خير. 

الاثنين، مايو 19، 2014

ما يحصل في ليبيا اليوم يدحض كل الانتقادات لعملية تحرير سفيرنا فيها!

لقد احجمت عن الكتابة في موضوع عملية تخليص سفيرنا الذي كان مخطوفا من قبل بعض الجماعات في ليبيا ولاسباب عديده ربما رايت كما راى البعض فيها من السلبيات والايجابيات رغم انني اغلب ايجابياتها على سلبياتها وبالتاكيد فان تخليص سفيرنا وانقاذ روحه اغلى بكثير من الاحتفاظ بارهابي في سجوننا , ولا احد يعلم ماذا ستكون ردة فعلهم ان بقينا محتفظين بهذا الارهابي في بلدنا , وبغض النظر عن هوية مختطفيه سواء كانوا افراد قبائل من قبيلة هذا الارهابي او ارهابيين ممتهنين للارهاب وعمليات الخطف والقتل وغيرها , فالخطف هو عمل ارهابي بحت لا مجال لتفسيره باقل من هذا التفسير ومهما كانت دوافع واهداف الاختطاف فهو ارهاب بكل معنى الكلمة .

ما حصل بالامس في ليبيا يدل على ان الفوضى والعنف والقتل لا بل الحرب الداخلية هي سيد الموقف فيها , وحتى مبنى وزارة الداخلية ومبنى البرلمان لم يسلما من هذا العنف ومن اطلاق النار ولهذين المكانين دلالات كبيرة جدا حيث ان وزارة الدفاع هي رمز قوة الدولة وامنها واستقرارها ومبنى البرلمان هو رمز الديمقراطية والحريات في اي بلد وقد تم الاعتداء عليهما بابشع الاساليب وابشع الطرق مما اضطر قوات الجيش للتدخل وهذا امر يدل على خطورة الوضع في ليبيا ولن ابالغ ان قلت ان ليبيا اليوم تغرق بالحرب وباكبر مدنها طرابلس وبنغازي .

وبعد سماع كل هذه الاخبار ومشاهدة الكثير من الصور التي نشرت والتي اظهرت سحب الدخان تتصاعد من بعض المقرات وخاصة وزارة الدفاع , لا بد من قول كلمة حق حول عملية تخليص سفيرنا من ايدي هذه العصابات ولا بد من الاعتراف بانها كانت خطوة ناجحة جدا وفي التوقيت المناسب جدا والذي سبق هذه الفوضى العارمة لا بل سبق هذه الحرب بايام قليلة , واعتقد ان اتخاذ هذا القرار وبعد اكثر من اربعة اسابيع على اختطاف سفيرنا لم يكن الا بعد ان احتصلنا على معلومات اكيدة وهذا بجهود اجهزتنا الامنية والاستخباراتية معلومات ان الوضع في ليبيا يسير من سيء الى اسوأ وان لا حل امامنا الا ذلك الحل الذي قمنا به والذي يضمن عودة سفيرنا الى اهله ووطنه امنا وسليما وهو المطلوب وهو الاهم بكثير من باقي الاعتبارات السياسية الاخرى رغم ان تسليمه جاء بناءا على اتفاقية الرياض لتسليم المطلوبين .

وقد قرات ان هذا الارهابي المسمى بالدرسي قد لقي مصرعه في ليبيا خلال اشتباكات مسلحة واعتقد انه لقي ما يستحق وخارج ارضنا .

اقول بان ما قمنا به هو عين العقل وعين الصواب في ظل هذه الظروف التي تعيشها ليبيا من حالة فقدان الامن والاستقرار وحالة الفوضى وفقدان النظام وفقدان السيطرة للدولة الليبية على ارضها وعلى تلك الجماعات المتطرفة التي عاثت فسادا وتخريبا وقتلا وتدميرا على الاراضي الليبية.

وخروجا عن الموضوع قليلا اعتقد ان ليبيا اليوم بحاجة لموقف عربي قوي وبحاجة لاتخاذ قرار عربي  بتشكيل قوات حفظ سلام عربية على غرار قوات حفظ السلام الافريقية يكون احد واجباتها فرض السلام في المناطق التي تحتاج الى فرض سلام وليبيا اليوم تحتاج الى فرض سلام وبالقوة ولتكن هذا القوة  قوة عربية , اقول هذا وادرك ان الامر ليس بالسهل تطبيقه وربما سيكلف البعض او الكثير من الارواح والدماء ولكن بالنهاية سيكون له نتائج جيدة وملموسةعلى كل الدول العربية التي تعاني من الارهاب ومن الحروب الداخلية وتسهم في تحقيق الامن والاستقرار لهم طالما ان تلك الدول عجزت عن تحقيقه .

الأربعاء، مايو 07، 2014

هذا كل ما يحتاج اليه الاردنيون !

في الاردن 
كل ما نحتاجه هو اعادة النظر في طريقة تفكيرنا 
واعادة النظر في تقييمنا للاشخاص 
واعادة النظر في اهتماماتنا 
واعادة النظرفي اولوياتنا 
وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة 
وادراك ان مصلحة الوطن اهم من المكاسب الشخصية والتنفعات الفردية
ولعل اول مخرجات اعادة النظر في هذه الامور كلها اخراج مجلس نيابي صالح 
يكون همه الاول والاخير العمل من اجل الوطن وليس من اجل الكسب 
والكسب هنا نوعان كسب مادي وكسب شعبيات
وكلاهما اعداء للوطن واقصد هنا الكسب المادي وكسب الشعبيات التي تتم على حساب الوطن
نعم كل ما نحتاجه هو نهضة فكرية تخلصنا من تلك الافكار البالية التي اوصلت من لا يستحق الوصول .
اكتب هذا وانا على يقين وايمان بالمثل القائل :
تطبيل عند اطرم .
مع كل الاسف والتحسر على قناعات الكثيرين التي لن تتغير ولن تتاثر بكل ما نكتب .

الادارة الهزيلة الاسوأ من الانسيابية !

الادارة والقيادة فن وقوة في نفس وهناك اناس خلقوا وبهم صفات قيادية 
واناس تعلموا ودرسوا اصول وفنون الادارة والقيادة واتقنوها
وهناك اناس فرضت عليهم الادارة او القيادة وهم ليس باهل لها ولن يكونوا
ساتحدث عن مصيبة قد يعاني منها بعض الموظفين في بعض المؤسسات
مصيبة اسمها المدير او المسؤول الهامل او باللهجة الدارجة المسؤول الساقط
هذا المسؤول تجد احد الموظفين الزعران او المفتحين كويس او اللعوبين
يسرح ويمرح بعقله واسلوب ادارته ويجعل من المسؤول ريبوت مطيع جدا ومسيطرعلية من قبل ذاك الموظف
وهذا وحده كفيل بمسح شخصية ذلك المسؤول
ولست بحاجة الى تاكيد مسح شخصيته بتتبع علاقته مع المدير او المسؤول الاعلى منه فطالما انه يقاد من قبل احد موظفيه فليس غريبا ان يكون ارنبا او بسا او اخرس امام المسؤول الاعلى منه
لا يهمنا كثيرا شخصية ذلك المدير ممسوحة كانت ام مدعوس عليها كشخصية
ولكن ما يهمنا اكثر هو تاثير وجود تلك الشخصية على مؤسسته اولا
وتاثيرها على نفسية ومعنوية باقي الموظفين ثانيا
بالتاكيد تاثيرها سلبي جدا
يولد الاحباط وعدم الرغبه بالعمل وعدم الاخلاص بالعمل من باقي الموظفين
وهو ما يؤدي بالنهاية الى فشل عمل المؤسسة او سوء سمعتها.
والامثلة والتجارب ربما تكون متوفره عند كل من يقرأ هذا المنشور.

سوفيكس واسلمة الارهاب !

اسلمة الارهاب !

اسلمة الارهاب مصطلح جديد ربما هو ابداع من ابداعات من يبحث عن اي خطأ او زلة او من يترصد لالتقاط الاخطاء والسلبيات وهو المصطلح الذي اشغل الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي والذي انتشرعلى الكثير من المواقع الالكترونية خلال اليومين او الثلاثة ايام الماضية .

 ولن اهاجم من انتقدوا او رفضوا او اتهموا او استنكروا هذه التمثيلية ابدا فحرية الراي وحرية التعبير وحرية الانتقاد او حتى حرية التشهير متاحة ومصونة ومحمية وللجميع في هذه الظروف التي نرى فيها من العجائب الكثير الكثير .

وقد استغربت كثيرا عدم تعليقهم او استنكارهم لاظهار بنطلون الجينز او العباءة التي كن يرتدينها بعض المختطفات في تلك التمثيلية , ولكن ربما قبلوا ذلك من باب ان الارهابي لا يميز بين مرتديات الجينز او العباءة وان الجميع مباح اختطافه عند تلك الجماعات الارهابية.

 اعتقد ان البعض حاله اشبه بحال من ينبش بيدر القمح نبشا دقيقا جدا للبحث عن عن حبة زوان بداخله
وان لم يجدها سيلتقط حبة قمح لونها او شكلها قريب من لون وشكل حبة الزوان ويخبر العالم كله عنها ليشهر بهذا البيدر وليسيء له وقد بات واضحا ان هدف البعض هو التشهير والاساءة فقط.

اما وجهة نظري في التمثيلية التي جرت في معرض سوفيكس فاعتقد انها امر عادي جدا وطبيعي جدا ولاسباب عديدة جدا ساذكر البعض منها .

اولا ليس كل ملتحي هو مسلم وهذا امر لا يحتاج الى اثباتات اطلاقا.
وعادة معظم مرتكبي اعمال الخطف والارهاب يكونون اصحاب لحى وربما تكون اما موظة او انهم لا يجدون وقتا كافيا لحلق لحاهم او ربما يطلقون لحاهم لاسباب ومآرب اخرى.

وثانيا وارجو ان لا اتهم بمعادة الاسلاميين ولا اتهم باسلمة الارهاب كما اتهم سوفكس
للاسف كثير من الجماعات التي تسمى بالجماعات الاسلامية والتي يعلم الجميع بانها اساءت للاسلام لا بل شوهت صورة الاسلام الحقيقية وهي صورة التسامح والرحمة والحب حب الغير وهذه الجماعات هي من اسلم الارهاب.

 وكلما حصلت عملية ارهابية وفي اي مكان في العالم وليس في البلاد العربية او الاسلامية خرجت جماعة من تلك الجماعات المتأسلمة واعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ هذه العملية الارهابية سواء كانت تفجير او قتل او اختطاف.

واعتقد انها اي تلك الجماعات قد احتكرت الارهاب وحدها .

تنظيم القاعدة فرخ الكثير من الجماعات الارهابية .

حتى في افريقيا وما يسمى بجماعة بوكو حرام وهي جماعة اسلامية بالمناسبة مبدعة في هذا المجال وتتصدر قائمة الجماعات الارهابية.

تابعوا الاخبار وتابعوا اختطافهم للنساء وقتلهم او تزويجهن بالقوة .

وهناك الكثير الكثير مثل بوكو وحرام .

سوفيكس لم ياسلم -ان صح التعبير- الارهاب ومن المؤسف جدا ان نحاول الاساءة لهذا الحدث وهذا الانجاز الاردني المتميز الذي استمر ما يقارب من 18 عاما باستغلال سفاسف الامور , هذا انجاز اردني ناجح جدا والعالم كله يعترف بهذا واكبر دليل على هذا مشاركة الكثير من دول العالم به ومن اكثر من 50 دولة عربية واجنبية.

بعض الاسلاميين او من يدعون الاسلام هم من اسلم الارهاب وليس سوفيكس .

الأحد، مايو 04، 2014

لا تفاوض مع الارهابيين خاطفي سفيرنا في ليبيا !

اقرأ خبرا على احد مواقعنا الاخبارية زبدته ان عمان - الاردن رفضت عرضا قطريا 
للتوسط بشان الافراج عن سفيرنا في ليبيا السفير العيطان .
وبالتاكيد هناك اصدقاء كثر لقطر في ليبيا وهي صاحبة الذراع الطويل فيما الت اليه الامور في ليبيا 
وصاحبة الذراع الطويل في انهاء حكم القذافي الذي بعد زوال حكمه انتشرت عمليات الخطف والقتل والاغتيالات او باختصار انتشرت الفوضى بعد غياب حكم القذافي بكل مساوئه وسلبياته .
وان موقف الاردن في هذا الموضوع هو ان لا تفاوض الا مع الحكومة الليبية فقط.
ولا نفاوض ارهابيين .
وهو موقف سليم جدا, فلا تفاوض مع الارهابيين ولا يجوز التفاوض معهم اصلا .
ولا يجوز لا المبادلة ولا الدفع لهم مقابل الافراج عن سفيرنا.
لان التفاوض مع الارهابي هو ما يشجع باقي الجماعات الارهابية على ارتكاب جرائمها
نقول هذا ونلتزم بهذا .
ولكن وفي نفس الوقت نقول على المجتمع الدولي كله ان يتحرك ويتخذ اجراءات صارمة وقوية وليس تصريحات هنا وهناك لا تشبع ولا تغني من جوع .
على المجتمع الدولي اتخاذ اجراءات قوية تجبر الحكومة الليبية ان تفرض النظام على ارضها وان تحارب كل الجماعات الارهابية وان تضمن سلامة كل الدبلوماسيين على ارضها لا بل تضمن سلامة كل الاجانب على ارضها وان تعمل فورا على الافراج عن سفيرنا المختطف هناك وبكل الوسائل.
وان لم تستطع فليسحب كل السفراء وكل الدبلوماسيين منها .

الخميس، مايو 01، 2014

تهنئة من مدونة زياد عبابنة بمناسبة عيد العمال

يصادف اليوم الخميس الاول من ايار عيدا للعمال .

 هؤلاء الذين يرسموا اروع الصور في البناء وخدمة الوطن ,الذين يستحقون منا كل الاحترام والتقدير ويستحقون ايضا كل الاهتمام من الجهات الرسمية .

وما الكلمات الجميلة الرائعة التي سمعناها من جلالة الملك حفظه الله في هذه المناسبة , وما المبادرة التي اطلقتها جلالة الملكة حفظها الله , المبادرة التي اطلقتها والهاشتاغ الذي اطلقته وشاركت به بالكثير من الصور الرائعة لكل القطاعات واصنوف العمل والعبارات الجميلة التي رافقت تلك الصور وقد تم تداول هذا الوسم على مواقع التواصل الاجتماعي وبكثافة عالية جدا وهو #حب_الاردن او بالانجليزية Love_Jordan# ما هو الا دليل على حجم التقدير والاحترام والحب الذي نكنه لهذه الفئة الطيبة من مجتمعنا الطيب كله والحمد لله   .

وقد ابدع الكثير من ابناء هذا الوطن في نشر صور معبرة تظهر مدى حب عمال الاردن لوطنهم وفي مجالات مختلفة لا بل شاملة لكل مواقع العمل .

,بهذه المناسبة اقول لكل نشميات و نشامى الاردن بكافة مجالات عملهم كل عام وانتم بالف خير وكل عام وسواعدكم سالمة تبني وتخدم وطننا الحبيب بكل اخلاص .