اهلا وسهلا

اهلا بكم في مدونتي هذه ومروركم العطر ينيرها ويثريها بلا ادنى شك , وارجو ان تجدوا كل ما هو مفيد . وارحب بكم بالانضمام اليها والمشاركه فيها

السبت، سبتمبر 20، 2014

ذهب عجلون الافتراضي !

على مدار يومين والشعب الاردني منشغل بموضوع ذهب عجلون , وكالعادة تكثر الاشاعات وتكثر الاقاويل ومن قبل الجميع مثقفون واميين , بعضهم يجيد خلق او نشر الاشاعة وبعضهم غشيم على راي الفلاحين وجديد عالصنعة صنعة الاشاعات وما يثبت انه غشيم في موضوع نشر الاشاعات كبر وضخامة حجم الاشاعة , بعضهم يقول صديق لي راى بام عينه 12 تريلا محملة بصناديق الذهب تسير وتحت حراسة الامن , واخر يقول بل هي 50 شاحنة محملة بالذهب والتماثيل الذهبية وذهب البعض الى تقدير قيمة هذه الدفائن او المجسمات والتماثيل الذهبية تقدير قيمتها بالمليارات , وشخصيا قلت ربنا يسمع منكم ونحل مشكلة الخزينة وننتهي من شي اسمه مديونية .

للاسف كثيرون من البسطاء يعشقون نشر الاشاعات وخاصة في مثل هذه المواضيع , وهناك اقلية تعشق سماع مثل هذه الاشاعات ولها اسبابها في في هذا العشق , يعشقونها من اجل الاساءة والتشكيك باجهزة الدولة وبالدولة نفسها ويستغلونها من اجل الاساءة والتمادي في تحليل الامور, والتنفيس عن انفسهم وبث السموم , وهناك فئة ساذجة تتلقى هذه السموم وتقتنع بكل ما تسمعه منهم ولا يعلمون ان كل الاهداف من بث هذه السموم واختلاق هذه الافتراءات هي الاساءة ونحن نعلم سيرتهم ونعلم ما يدور في نفسيتاهم وتفكيرهم من خلال امور واحداث سابقة ومن خلال استغلالهم لاي خبر او حدث وبطريقة سلبية جدا ولا نتذكر لهم اي موقف ايجابي على الاطلاق  .

لن انفي موضوع الذهب لانني لست مطلعا ولست مدافعا عن الحكومة او الاجهزة المعنية بهذا الموضوع ولا ناطق باسمهم , وفي نفس الوقت لم ولن اصدق كل تلك الاشاعات التي سمعناها سواء من اشخاص او من خلال شبكة الانترنت .

ولكن في هذا الموضوع  وكما في مواضيع سابقة تظهر حاجتنا الى ان يكون الاعلام الرسمي هو من يتحدث اولا وهو من يطلع الشعب على تفاصيل كل امر ولا يعقل ان ننتظر يومين حتى يخرج علينا الناطق الاعلامي ويعلمنا بالحقيقة , كان الاولى باعلامنا الرسمي ومن اول يوم يطلعنا على التفاصيل والا يترك الشعب ضحية لمثيري الاشاعات وكان بالامكان اعلان ذلك على تلفازنا الرسمي ومواقعنا الالكترونية الرسمية ونقطع دابر كل تلك الاشاعات , وتوضيح الامر وبكل دقة وشفافية .

وقبل قليل قرأت تصريح لمحافظ عجلون اوضح فيه الامر وهوان تلك الحفريات جرت من قبل القوات المسلحة وتم الطلب من جهاز الامن العام اغلاق الطريق حفاظا على سلامة المارة .

كنت اتمنى ان نسمعه من اول لحظة انطلقت بها تلك الاشاعات وعدم الاكتفاء بتعليق مختصر جدا على الموضوع بانه مجرد حفريات ولا يوجد ذهب .

مرة اخرى اقول نحن بحاجة الى ان يكون اعلامنا الرسمي هو الاول وهو السباق في نشر الخبر وان يكون هو مرجعنا في تلقي الاخبار والا يكون مجرد مدافع او نافيا للاشاعات بعد ان تكون قد انتشرت مثل انتشار النار في الهشيم .


ليست هناك تعليقات :